الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!

04/12/2019 | 2:00 م 0 comments
ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو"، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو"، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.

ترامب يبلغ الكونغرس برفع عدد القوات الأمريكية في السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات قمة الحلف في لندن، إن الولايات المتحدة مضطرة لدفع كميات كبيرة من الأموال لحماية "كثير من الدول الأخرى بينها غنية جدا"، معتبرا ذلك أمرا "غير عادل".

وكشف ترامب أنه أجرى محادثات مع 6 دول حول هذا الموضوع، بما في ذلك السعودية، موضحا: "نقلنا قوات عسكرية إضافية إلى السعودية، وهي تدفع لنا مليارات الدولارات".

وأضاف ترامب، مخاطبا الصحفيين: "لم تسمعوا أي شيء مماثل أبدا، لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا!".

وتابع: "الناس استفادوا منا، العالم استفاد منا، لكن لدينا علاقات جيدة مع السعودية، وهي كانت بحاجة إلى مساعدة، لأنها تعرضت لهجوم، وكما رأيتم نقلنا إلى البلاد مجموعة من القوات، وهم يدفعون لنا مليارات الدولارات، وهم سعداء بذلك".

وأردف الرئيس الأمريكي: "يكمن الأمر في أنه لم يطلب أحد منهم القيام بذلك حتى وصولي إلى السلطة. لم يفعل ذلك أي من أوباما أو بوش أو كلينتون. لكنني جئت وطلبت، وهم الآن يدفعون، ولقد أحالوا لنا مليارات الدولارات وهي الآن في البنوك. وهم حقا سعداء بذلك. لكن من غير الصحيح أنه لم يكن لدينا أبدا رئيس يطلب ذلك".

وأكد الرئيس الأمريكي، يوم 19 نوفمبر، في رسالة رسمية وجهها للكونغرس، أن الولايات المتحدة سترفع عدد قواتها في السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة، بهدف "ردع التصرفات الاستفزازية لإيران".

وتعرضت السعودية، يوم 14 سبتمبر الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية المدعومة إيرانيا والمسيطرة على المناطق الحدودية مع السعودية شمال اليمن، حيث قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

وأعلن وزير الطاقة السعودي أن الهجوم أسفر في حينه عن وقف السعودية إنتاج 5.7 مليون برميل نفط يوميا، ما يتجاوز نسبة 50% من معدل إنتاج البلاد، واتهمت المملكة والولايات المتحدة، اللتان انضمت إليهما بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إيران بالوقوف وراء العملية، الأمر الذي تنفيه طهران قطعا.

وعلى خلفية هذه التطورات، أعلنت الولايات المتحدة، في 12 أكتوبر، أنها سترسل نحو 3 آلاف جندي أمريكي إضافي وقوة استطلاع جوي وبطاريتين من منظومات "باتريوت"، وسربين من الطائرات المقاتلة الدفاعية، ودفعات من صواريخ "ثاد" و"باتريوت"، لتعزيز قدرات الدفاع للمملكة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، لاحقا، إن السعودية ستساعد في تغطية الإنفاق المالي لنقل القوات الإضافية إلى المملكة.

المصدر: RT

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية..مكافحة الفساد تباشر العمل على 105 قضايا جنائية 07/07/2020 | 3:45 م

صرح مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، بأن الهيئة باشرت العمل على 105 قضايا جنائية، خلال الفترة الماضية، وكانت أبرز القضايا المعالجة، إ

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 0.25% بمستهل التعاملات - 07/07/2020 | 3:45 م

ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسى"، بمستهل بجلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بنسبة 0.25% رابحاً 18.61 نقطة ليصل إلى مستوى 7409.20 نقطة..

داخل قصر المربع..نظرة على تصميم منزل مؤسس المملكة العربية السعودية - CNN Arabic 07/07/2020 | 3:45 م

قصر المربع في السعودية.. كان مقراً لإقامة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ومركزاً لإدارة شؤون الحكم، حيث استضاف عدداً من ملوك الدول العربية والإسلامية ورؤسائها، كما شهد أبرز الأحداث الرئيسية والقرارات الملكية.

قمة عربية ـ صينية في السعودية قريباً الشرق الأوسط 07/07/2020 | 3:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الثلاثاء 7-7-2020.. وعيار 24 يسجل 214.19 ريال - 07/07/2020 | 3:45 م

ننشر أسعار الذهب السعودى اليوم الثلاثاء 7-7-2020، حيث بلغ سعر الذهب "عيار 24" فى المملكة العربية السعودية نحو 214.19 ريال سعودى.

بلومبرج : الأزمة المالية في السعودية لن تبطىء مشروع «بوابة الدرعية» بقيمة 20 مليار دولار - أموال الغد 05/07/2020 | 9:00 ص

قالت وكالة بلومبرج أن المملكة العربية السعودية تمضي قدما في مشروع سياحي وثقافي بقيمة 20 مليار دولار في عاصمتها على الرغم من الأزمة المالية في المملكة ، وتعتمد على انتعاش إنفاق المستهلكين المكبوت عندما يخفف قرارت الإغلاق بسبب وباء كورونا العالمي. وخصص المسؤولون الأموال للمشروع الضخم في الرياض ، المسمى “بوابة الدرعية” ، وأخبر ولي […]

موظفو القنصلية السعودية بإسطنبول يصفون أحداثا غريبة يوم مقتل خاشقجي - CNN Arabic 05/07/2020 | 9:00 ص

قدّم موظفون بالقنصلية السعودية في إسطنبول، إفادات أمام المحكمة التي عقدتها تركيا "غيابيا"، الجمعة، حول مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2018.



ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات! اخبار السعودية أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو"، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1065215-ترامب-السعودية-لم-تسمعوا-أبدا-أي-شيء-مماثل-والمملكة-تدفع-لنا-المليارات/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars