الموضوعات تأتيك من 16197 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!

04/12/2019 | 2:00 م 0 comments
ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو"، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو"، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.

ترامب يبلغ الكونغرس برفع عدد القوات الأمريكية في السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، على هامش اجتماعات قمة الحلف في لندن، إن الولايات المتحدة مضطرة لدفع كميات كبيرة من الأموال لحماية "كثير من الدول الأخرى بينها غنية جدا"، معتبرا ذلك أمرا "غير عادل".

وكشف ترامب أنه أجرى محادثات مع 6 دول حول هذا الموضوع، بما في ذلك السعودية، موضحا: "نقلنا قوات عسكرية إضافية إلى السعودية، وهي تدفع لنا مليارات الدولارات".

وأضاف ترامب، مخاطبا الصحفيين: "لم تسمعوا أي شيء مماثل أبدا، لم تسمعوا في حياتكم أننا ننقل قوات عسكرية إلى دولة أخرى ولا ندفع شيئا!".

وتابع: "الناس استفادوا منا، العالم استفاد منا، لكن لدينا علاقات جيدة مع السعودية، وهي كانت بحاجة إلى مساعدة، لأنها تعرضت لهجوم، وكما رأيتم نقلنا إلى البلاد مجموعة من القوات، وهم يدفعون لنا مليارات الدولارات، وهم سعداء بذلك".

وأردف الرئيس الأمريكي: "يكمن الأمر في أنه لم يطلب أحد منهم القيام بذلك حتى وصولي إلى السلطة. لم يفعل ذلك أي من أوباما أو بوش أو كلينتون. لكنني جئت وطلبت، وهم الآن يدفعون، ولقد أحالوا لنا مليارات الدولارات وهي الآن في البنوك. وهم حقا سعداء بذلك. لكن من غير الصحيح أنه لم يكن لدينا أبدا رئيس يطلب ذلك".

وأكد الرئيس الأمريكي، يوم 19 نوفمبر، في رسالة رسمية وجهها للكونغرس، أن الولايات المتحدة سترفع عدد قواتها في السعودية إلى 3 آلاف عسكري خلال الأسابيع المقبلة، بهدف "ردع التصرفات الاستفزازية لإيران".

وتعرضت السعودية، يوم 14 سبتمبر الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية المدعومة إيرانيا والمسيطرة على المناطق الحدودية مع السعودية شمال اليمن، حيث قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

وأعلن وزير الطاقة السعودي أن الهجوم أسفر في حينه عن وقف السعودية إنتاج 5.7 مليون برميل نفط يوميا، ما يتجاوز نسبة 50% من معدل إنتاج البلاد، واتهمت المملكة والولايات المتحدة، اللتان انضمت إليهما بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إيران بالوقوف وراء العملية، الأمر الذي تنفيه طهران قطعا.

وعلى خلفية هذه التطورات، أعلنت الولايات المتحدة، في 12 أكتوبر، أنها سترسل نحو 3 آلاف جندي أمريكي إضافي وقوة استطلاع جوي وبطاريتين من منظومات "باتريوت"، وسربين من الطائرات المقاتلة الدفاعية، ودفعات من صواريخ "ثاد" و"باتريوت"، لتعزيز قدرات الدفاع للمملكة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، لاحقا، إن السعودية ستساعد في تغطية الإنفاق المالي لنقل القوات الإضافية إلى المملكة.

المصدر: RT

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أنوار طيبة ورواد ديوانية آل رفيق الثقافية ومجموعة محمود احمد رفيق القابضة في أكاديمية إلسو لتعليم اللغة الإنجليزية. صحيفة صدى المواطن الإلكترونية امس 0:45 ص

وائل عدنان الصائغ - هشام سفير الدين : المدينة المنورة :- قامت مجموعة أنوار طيبة ورواد ديوانية آل رفيق الثقافية ومجموعة محمود احمد رفيق القابضة بزيارة لأكاديمية

جمعية الاقتصاد السعودية تُنظم ورشة حول تمكين المرأة مجلة رواد الأعمال امس 0:45 ص

نظمت جمعية الاقتصاد السعودية، ورشة عمل تحت عنوان «تمكين دور المرأة في الاقتصاد السعودي»، بهدف توضيح مجالات تمكين المرأة اقتصاديًا

تعرف على الأمراء الباقون من أبناء الملك عبدالعزيز ‎.. بعد وفاة الأمير متعب وكالة الصحافة المستقلة امس 0:45 ص

المستقلة / بعد إعلان الديوان الملكي السعودي نبأ وفاة الأمير متعب بن عبد العزيز آل سعود عن عمر يناهز الـ 88 عامًا، انخفض عدد الأمراء الباقون على قيد الحياة من

تدشين مشروع النظافة الجديد بالدلم بأكثر من 40 مليون ريال امس 0:45 ص

دشّنت بلدية محافظة الدلم في منطقة الرياض مشروع النظافة الجديد بقيمة 40 مليونًا و500 ريال لمواكبة رؤية المملكة 2030

نجاح الإصلاحات الاقتصادية امس 0:45 ص

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة إعلان الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1441 / 1442هـ (2020م). وقال سموه: إن ميزانية هذا العام التي أعلن عنها وبلغ حجم الإنفاق فيها (تريليون وعشرين مليار ريال) جاءت لتعكس حرص القيادة -أيدها…

بأمر ملكي.. 9 ترتيبات لمكافحة الفساد بعد اعفاء رئيس الرقابة في السعودية - CNN Arabic 13/12/2019 | 3:00 م

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، 3 أوامر ملكية، مساء الخميس، نصت على اعفاء عبدالرحمن بن إبراهيم الحصيّن رئيس هيئة الرقابة والتحقيق من منصبه وتعيينه عضوا في مجلس الشورى.

تقرير أمريكي: السعودية تتفاوض سرا مع إيران خوفا من ضربات جديدة لاقتصادها - 13/12/2019 | 3:00 م

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السعودية تبذل جهودا سرية لتطبيع العلاقات مع إيران وغيرها من خصومها في المنطقة، خوفا مما قد تجلبه نزاعات إقليمية محتملة من المخاطر إلى اقتصادها.



ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات! اخبار السعودية أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن السعودية تغطي بالكامل الإنفاق لنقل الولايات المتحدة قوات عسكرية إضافية إلى المملكة بعد هجوم "أرامكو"، معتبرا أن ذلك سابقة هي الأولى من نوعها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1065215-ترامب-السعودية-لم-تسمعوا-أبدا-أي-شيء-مماثل-والمملكة-تدفع-لنا-المليارات/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترامب حول السعودية: لم تسمعوا أبدا أي شيء مماثل والمملكة تدفع لنا المليارات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars