الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية

05/12/2019 | 10:45 ص 0 comments
الجزائر.. إيداع  رشيد نكاز  الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية

نقل التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع الناشط المثير للجدل الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة - وكالة الأناضول

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول

أودع قاض جزائري، الأربعاء، الناشط المثير للجدل "رشيد نكاز" الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية وتحريض المواطنين على حمل السلاح.

وذكر التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع نكاز الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة.

ووفق نفس المصدر فإن التهم هي "المساس بالوحدة الوطنية وتحريض المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي على حمل السلاح والتخطيط لمنع المواطنين من الانتخاب" في الاقتراع الرئاسي المقرر يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقالت وسائل إعلام جزائرية أن نكاز أوقف صباح الأربعاء، بمطار الجزائر العاصمة الدولي فور وصوله قادما من إسبانيا، فيما أكدت صفحة الأخير الرسمية على "فيسبوك" الخبر.

ورشيد نكاز (46 سنة) هو ناشط سياسي جزائري مقيم في فرنسا، أعلن في 2013، تنازله عن جنسيته الفرنسية من أجل استكمال الإجراءات القانونية لخوض انتخابات الرئاسة في الجزائر عام 2014 لكنه فشل في جمع التوكيلات اللازمة لذلك.

ومطلع العام أعلن نكاز ترشحه لانتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أبريل/ نيسان الماضي لمنافسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، قبل أن تندلع انتفاضة شعبية في 22 فبراير/ شباط أطاحت بهذا الاقتراع وبمشروع الولاية الخامسة للأخير.

وتحولت قضية ترشح نكاز خلال هذا السباق إلى "قصة خيالية" بعد أن ظهر شخص آخر مكانه يحمل اسمه ولقبه في "المحكمة الدستورية لتقديم ملف دخوله السباق واختفى هو عن الأنظار.

كما ينشر نكاز باستمرار على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن اعتقاله من قبل الأمن الجزائري خلال مشاركته في مسيرات الحراك الشعبي وأعلن مؤخرا نيته رفع دعوى قضائية ضد قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح بسبب "الاعتقال التعسفي".

ويعرف نكاز في فرنسا باسم "محامي المنتقبات"، حيث أنشأ عام 2010 من ماله الخاص صندوقاً بمليون يورو لدفع غرامات المنتقبات في فرنسا أمام المحاكم، بعد صدور قانون يجرم من ترتدي هذا الزي الإسلامي، ويقضي بدفع غرامات على المخالفات.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية اخبار الجزائر نقل التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع الناشط المثير للجدل الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر.. إيداع  رشيد نكاز  الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/الجزائر-إيداع-رشيد-نكاز-الحبس-المؤقت-بتهم-تهديد-الوحدة-الوطنية-/1664142 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars