الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية

05/12/2019 | 10:45 ص 0 comments
الجزائر.. إيداع  رشيد نكاز  الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية

نقل التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع الناشط المثير للجدل الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة - وكالة الأناضول

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول

أودع قاض جزائري، الأربعاء، الناشط المثير للجدل "رشيد نكاز" الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية وتحريض المواطنين على حمل السلاح.

وذكر التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع نكاز الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة.

ووفق نفس المصدر فإن التهم هي "المساس بالوحدة الوطنية وتحريض المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي على حمل السلاح والتخطيط لمنع المواطنين من الانتخاب" في الاقتراع الرئاسي المقرر يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقالت وسائل إعلام جزائرية أن نكاز أوقف صباح الأربعاء، بمطار الجزائر العاصمة الدولي فور وصوله قادما من إسبانيا، فيما أكدت صفحة الأخير الرسمية على "فيسبوك" الخبر.

ورشيد نكاز (46 سنة) هو ناشط سياسي جزائري مقيم في فرنسا، أعلن في 2013، تنازله عن جنسيته الفرنسية من أجل استكمال الإجراءات القانونية لخوض انتخابات الرئاسة في الجزائر عام 2014 لكنه فشل في جمع التوكيلات اللازمة لذلك.

ومطلع العام أعلن نكاز ترشحه لانتخابات الرئاسة التي كانت مقررة في 18 أبريل/ نيسان الماضي لمنافسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، قبل أن تندلع انتفاضة شعبية في 22 فبراير/ شباط أطاحت بهذا الاقتراع وبمشروع الولاية الخامسة للأخير.

وتحولت قضية ترشح نكاز خلال هذا السباق إلى "قصة خيالية" بعد أن ظهر شخص آخر مكانه يحمل اسمه ولقبه في "المحكمة الدستورية لتقديم ملف دخوله السباق واختفى هو عن الأنظار.

كما ينشر نكاز باستمرار على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن اعتقاله من قبل الأمن الجزائري خلال مشاركته في مسيرات الحراك الشعبي وأعلن مؤخرا نيته رفع دعوى قضائية ضد قائد الأركان الفريق أحمد قايد صالح بسبب "الاعتقال التعسفي".

ويعرف نكاز في فرنسا باسم "محامي المنتقبات"، حيث أنشأ عام 2010 من ماله الخاص صندوقاً بمليون يورو لدفع غرامات المنتقبات في فرنسا أمام المحاكم، بعد صدور قانون يجرم من ترتدي هذا الزي الإسلامي، ويقضي بدفع غرامات على المخالفات.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية اخبار الجزائر نقل التلفزيون الجزائري أن قاضي التحقيق بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة أمر بإيداع الناشط المثير للجدل الحبس المؤقت بعد الاستماع له في تهم عديدة - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

الجزائر.. إيداع  رشيد نكاز  الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/الجزائر-إيداع-رشيد-نكاز-الحبس-المؤقت-بتهم-تهديد-الوحدة-الوطنية-/1664142 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر.. إيداع رشيد نكاز الحبس المؤقت بتهم تهديد الوحدة الوطنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars