الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مسؤول إيراني يجدد من الكويت مبادرة هرمز للسلام

06/12/2019 | 10:45 ص 0 comments
مسؤول إيراني يجدد من الكويت مبادرة هرمز للسلام

قال عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني، في تصريحات أدلى بها من الكويت، إن مبادرة طهران للسلام في مضيق هرمز والمياه الخليجية خطوة مهمة لخفض التوتر في المنطقة.

قال عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني إن مبادرة طهران للسلام في مضيق هرمز والمياه الخليجية خطوة مهمة لخفض التوتر في المنطقة.

وأضاف -خلال لقائه في الكويت وكيل الخارجية خالد الجار الله- أن إيران مستعدة للتنسيق والتعاون مع كل الدول المعنية لتنفيذ المبادرة وإنجاحها.

ونقلت مصادر مطلعة بالخارجية الإيرانية أن عراقجي أكد للمسؤولين الكويتيين أن بإمكان جميع الدول الخليجية القيام بدور مهم في رسم مستقبل المنطقة.

كما أكد عراقجي أن الحوار اليمني اليمني هو السبيل الوحيد لحل سياسي لأزمة اليمن عبر تشكيل ما سماها "حكومة إنقاذ" تضم كل أطياف الشعب.

وكان الجار الله أكد -في تصريح له قبل أيام- أن بلاده حملت رسائل من إيران إلى دول خليجية، مشددا على أن الكويت تنظر بإيجابية إلى أي مبادرة تهدف للتهدئة في المنطقة، سواء مبادرة هرمز أو غيرها.

وبحسب ما أعلنه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي فإن المبادرة تقوم على مبادئ رئيسية هي: عدم التدخل في شؤون الغير، وعدم الاعتداء، والالتزام بأمن الطاقة، والاحتكام إلى القانون الدولي.

وفي 25 سبتمبر/أيلول الماضي، عرض الرئيس الإيراني حسن روحاني الخطوط العريضة لخطة التعاون الأمني التي أطلق عليها "مبادرة هرمز للسلام"، أو "أمل" خلال كلمته بالأمم المتحدة، موضحا أن هدفها "الارتقاء بالسلام والتقدم والرخاء لكل الشعوب المستفيدة من مضيق هرمز، وتأسيس علاقات ودية، وإطلاق عمل جماعي لتأمين إمدادات الطاقة وحرية الملاحة".

وبعدما دعا روحاني إلى أن تتولى دول الخليج أمنها بنفسها من دون "تدخل" أجنبي، شدد أمام الأمم المتحدة على أن وجود القوات الأجنبية بالمنطقة "يعرض السلام والأمن والاستقرار للخطر".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت 06/07/2020 | 3:45 م

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر 06/07/2020 | 3:45 م

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة - 06/07/2020 | 3:45 م

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد 06/07/2020 | 3:45 م

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات - 06/07/2020 | 3:45 م

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن 05/07/2020 | 5:00 ص

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر 05/07/2020 | 5:00 ص

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …



مسؤول إيراني يجدد من الكويت مبادرة هرمز للسلام اخبار الكويت قال عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية الإيراني، في تصريحات أدلى بها من الكويت، إن مبادرة طهران للسلام في مضيق هرمز والمياه الخليجية خطوة مهمة لخفض التوتر في المنطقة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

مسؤول إيراني يجدد من الكويت مبادرة هرمز للسلام
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/12/6/مسؤول-إيراني-يجدد-من-الكويت-مبادرة-هرمز-للسلام الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسؤول إيراني يجدد من الكويت مبادرة هرمز للسلام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars