الموضوعات تأتيك من 16303 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ويندوز

نظام لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز بسبب التشغيل

07/12/2019 | 9:00 ص 0 comments
نظام لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز بسبب التشغيل

يعد نظام لينوكس واحد من أشهر أنظمة تشغيل الحواسيب التي ظهرت خلال السنوات الماضية إلى جانب نظام مايكروسوفت ويندوز وأبل ماك. ويمتاز نظام التشغيل، الذي يتخذ من البطريق شعارا له، بأنه مجاني ومفتوح المصدر وعملي، فضلا عن أنه لا يستهوي القراصنة بسبب عدم انتشاره بشكل يضاهي "ويندوز". وقد أصدر مبرمجو هذا المشروع المجاني مفتوح المصدر العديد من الإصدارات،...

يعد نظام لينوكس واحد من أشهر أنظمة تشغيل الحواسيب التي ظهرت خلال السنوات الماضية إلى جانب نظام مايكروسوفت ويندوز وأبل ماك.

ويمتاز نظام التشغيل، الذي يتخذ من البطريق شعارا له، بأنه مجاني ومفتوح المصدر وعملي، فضلا عن أنه لا يستهوي القراصنة بسبب عدم انتشاره بشكل يضاهي "ويندوز".

وقد أصدر مبرمجو هذا المشروع المجاني مفتوح المصدر العديد من الإصدارات، التي تعرف باسم توزيعات لينوكس، والتي تتمتع بسهولة الاستخدام على غرار نظام ويندوز.

وأوضح الخبير التقني الألماني فرانك تيرمر أن العديد من أجهزة الحاسوب تعتمد على توزيعات لينوكس، كما أن العديد من أجهزة النت بوك الأنيقة ذات معدلات الأداء العالية والرخيصة تأتي مزودة بنظام لينوكس من المصنع.

ولا يوجد نظام لينوكس قائم بذاته، ولكن هناك العديد من التوزيعات بعضها يناسب المبتدئين بشكل كبير، وبعضها يناسبهم بشكل أقل.

وفي البداية يوصي تورستن ليمويس خبير التكنولوجيا من مجلة الحاسوب c’t الألمانية المتخصصة في التكنولوجيا، باستعمال توزيعات Ubuntu Desktop أو Mint، ويتم استخدامهما على نطاق واسع.

وتمتاز توزيعة لينوكس Mint الإصدار الحالي: 19.2 بسهولة الاستخدام للمبتدئين أيضا، وهي تعتمد في الأساس على توزيعة Ubuntu، ولكن بدلا من شركة البرمجيات يوجد مجتمع من المستخدمين في التوزيعة.

ولا تمثل الوسائط المتعددة بجميع أنواعها أي مشكلة في الإصدار الحالي.

ويرى ليمويس أن هذه التوزيعة تذكره بالإصدارات القديمة لنظام مايكروسوفت ويندوز، فضلا عن أنه يشيد بالعديد من خيارات التعديل، كما تتولى توزيعة Mint العديد من الإعدادات الأساسية بدلا من المستخدم عند الرغبة، كما أنها تتضمن العديد من البرامج مثل مشغل الوسائط المتعددة.

وهناك مجموعة متنوعة من توزيعات لينوكس الأخرى المناسبة للمبتدئين، ونظرا لأن البرامج عادة ما تكون متاحة مجانا، يحتاج المستخدمون المهتمون إلى تقديم شيء واحد، ألا وهو الوقت للتغيير إلى النظام الجديد.

ومن الأمور المهمة قبل شراء الحاسوب التأكد من دعمه لنظام لينوكس، حيث تتيح بعض الشركات المصنعة ذات المبيعات المباشرة إمكانية اختيار لينوكس كنظام تشغيل.

وبالإضافة إلى ميزة التكاليف المنخفضة، التي تتمتع بها توزيعات لينوكس هناك ميزة أخرى وهي أن القراصنة لا يجدون محفزات كبيرة لزرع برامج خبيثة على هذا النظام، وذلك بسبب عدم انتشار هذا النظام على نطاق واسع على العكس من نظام مايكروسوفت ويندوز.

قد يهمك ايضـــًا :

حسابات أوفيس معرضة للسرقة بعد اكتشاف ثغرة في نظام مايكروسوفت

إصدار النسخة الـ10 من نظام مايكروسوفت ويندوز فون

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ابتداء من غد.. مايكروسوفت تنهى دعم نظام تشغيل ويندوز 7 - 19/01/2020 | 2:00 ص

ابتداء من غد الثلاثاء ستوقف شركة مايكروسوفت رسميا الدعم عن نظام ويندوز 7، الذى يعد ثانى أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا بعد ويندوز 10

مايكروسوفت تنهى دعم نظام ويندوز سيرفر 2008 - 19/01/2020 | 2:00 ص

بداية من اليوم قررت شركة مايكروسوفت انهاء دعم نظامى التشغيل Windows Server 2008 و Windows Server 2008 R2، وهما أنظمة التشغيل الخاصة بقطاعات الأعمال والشركات

مايكروسوفت توقف الدعم الأمني المجاني لنظام تشغيل ويندوز 7 اليوم - 19/01/2020 | 2:00 ص

إذا كنت لا تزال تستخدم نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 7 ، فقد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك في خطر قريبًا، حيث ستتوقف مايكروسوفت عن توفير تحديثات الأمان المجانية للنظام اعتبارًا من اليوم

هكذا يمكنك التحديث لإصدار ويندوز 10 مجانا؟ - 19/01/2020 | 2:00 ص

بعد أن أعلنت مايكروسوفت وقفها دعم "ويندوز-7" المستخدم من قبل الملايين حاليا بات هاجس المستخدمين ترقية هذا النظام إلى نسخة "ويندوز-10".

أفضل 5 تطبيقات تعليمية على ويندوز 10 - معاك يا وطن 12/01/2020 | 12:00 ص

أفضل 5 تطبيقات تعليمية علي ويندوز 10 عبر موقع ، يبحث عدد كبيرمن الطلاب علي تطبيقات متنوعة في كافة المجالات التعليمية حتي تساعدهم علي التعليم pتتابعون تردد القناة الارضية الجزائرية... اقرأ المزيد ←

تحويل صيغة الملفات بضغطة زر في ويندوز 10 12/01/2020 | 12:00 ص

تحويل صيغة الملفات بضغطة زر في ويندوز 10

شركة مايكروسوفت تعلن انهاء خدمات ويندوز7 وتوقف الدعم التقني - إي ميل 12/01/2020 | 12:00 ص

تتطرق نايلة الصليبي في "إي ميل" مونت كارلو الدولية، إلى إنهاء  شركة "مايكروسوفت" في الرابع عشر من يناير 2020  الدعم التقني لحماية وتحصين نظام التشغيل "ويندوز7 " الذي أطلقته عام 2009، بحيث سيصبح المست…



نظام لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز بسبب التشغيل ويندوز يعد نظام لينوكس واحد من أشهر أنظمة تشغيل الحواسيب التي ظهرت خلال السنوات الماضية إلى جانب نظام مايكروسوفت ويندوز وأبل ماك. ويمتاز نظام التشغيل، الذي يتخذ من البطريق شعارا له، بأنه مجاني ومفتوح المصدر وعملي، فضلا عن أنه لا يستهوي القراصنة بسبب عدم انتشاره بشكل يضاهي "ويندوز". وقد أصدر مبرمجو هذا المشروع المجاني مفتوح المصدر العديد من الإصدارات،...



اشترك ليصلك كل جديد عن ويندوز

خيارات

نظام لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز بسبب التشغيل
المصدر https://abudhabi-news.com/technology/7218724/نظام-لينوكس-المجاني-يهدد-عرش-مايكروسوفت-ويندوز-بسبب-التشغيل https://abudhabi-news.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نظام لينوكس المجاني يهدد عرش مايكروسوفت ويندوز بسبب التشغيل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars