الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السلامة: فضلت الوظيفة على كرة القدم وما زلت أتذكر أول ديربي ضد الهلال

11/12/2019 | 6:45 م 0 comments
    السلامة: فضلت الوظيفة على كرة القدم وما زلت أتذكر أول ديربي ضد الهلال

>أفتخر بنصراويتي.. وإدارات الأندية لا تثق بالمدرب السعودي >كاريلو وحمدالله أفضل الأجانب.. ورينارد سيقود "الأخضر" للقمة منذ نشأة الحركة الرياضية في المملكة وحتى يومنا هذا، هناك أسماء غادرت الساحة الرياضية بعد أن كان لها صيت، وكما يقال بالعامية (حنّة ورنّة)، وجاءت مغادرتها ميدان الرياضة طبيعية وسنة من سنن الحياة؛ إذ إن دوام الحال من المحال، لذا تعاقبت أجيال وأجيال، هناك من غادر وهناك من أقبل،…

أفتخر بنصراويتي.. وإدارات الأندية لا تثق بالمدرب السعودي

كاريلو وحمدالله أفضل الأجانب.. ورينارد سيقود "الأخضر" للقمة

منذ نشأة الحركة الرياضية في المملكة وحتى يومنا هذا، هناك أسماء غادرت الساحة الرياضية بعد أن كان لها صيت، وكما يقال بالعامية (حنّة ورنّة)، وجاءت مغادرتها ميدان الرياضة طبيعية وسنة من سنن الحياة؛ إذ إن دوام الحال من المحال، لذا تعاقبت أجيال وأجيال، هناك من غادر وهناك من أقبل، وحضر من مسؤولين في قطاع الرياضة ورؤوساء أندية وإداريين ونجوم كرة ومدربين وأعضاء شرف، تحتفظ بهم ذاكرة الرياضة، ويحفظ لهم التاريخ ما قدموه لرياضة الوطن.. و»دنيا الرياضة» من باب واجبها تجاه هؤلاء ومهنيتها الإعلامية، سلطت عليهم الأضواء من جديد؛ رغبة في معرفة أحوالهم وذكرياتهم وانطباعاتهم عن الرياضة بين الماضي والحاضر، تستضيف مدافع النصر السابق خالد السلامة في الحوار التالي:

*بداية؛ أين خالد السلامة عن الوسط الرياضي؟ 

بعد الاعتزال تفرغت للوظيفة الحكومية ولأسرتي، ولم أسعَ لأعمل في الوسط الرياضي، وحاليًا أعيش حياتي بشكل جيد الحمد لله. 

*هل أنت متابع للدوري السعودي؟ 

نعم، متابع للدوري خاصة المباريات القوية، مثل الديربي والكلاسيكو أو أي مباراة تكون بين فريقين متنافسين.

*هل هناك سبب معين لاعتزالك كرة القدم؟ 

في وقتنا كنا لاعبين هواة، وشخصيًا كنت مخيّرًا بين الاحتراف الذي كان في بداياته تلك الفترة وبين الوظيفة، فاخترت أن أضع حدًا لمسيرتي الكروية رغم أني اعتزلت اللعب في عمر 21 سنة، أيضًا من أهم أسباب الاعتزال الضغط الكبير الذي كنا نتحمله أثناء تمثيل النصر آنذاك، عندما كان الفريق مبتعدًا عن البطولات والجماهير النصراوية كانت تشكل ضغطًا كبيرًا من أجل تحقيق الإنجازات، فتحملنا مسؤولية كبيرة جدًا رغم صغر سننا، إضافة إلى إصابة مزمنة رافقتي سنوات، وفي النهاية أفتخر بارتداء شعار النصر في تلك الفترة، وأتمنى له التوفيق في الأيام المقبلة. 

*لماذا لم تعمل في الوسط الرياضي بعد اعتزالك كحال كثير من اللاعبين؟ 

ربما ظروف العمل منعتني، والعمل في الأندية يحتاج إلى تفرغ كامل ومتابعة دقيقة، وهذا لم يتوافر لدى خالد السلامة، فأجد صعوبة كبيرة في التوفيق بين العمل الرسمي والوجود في الوسط الرياضي.  

*أعلم أنك تحمل شهادات تدريبية، هل هناك سبب لعدم عملك في الأندية مدربًا؟ 

أنا حاصل على شهادة التدريب c الآسيوية ومدرب معتمد من الاتحاد الآسيوي، ولكن بصراحة نظرة الأندية للمدرب الوطني عليها علامات تعجب كثيرة، ولا توجد ثقة بإسناد مهمة التدريب له، رغم نجاح كثير من المدربين السعوديين، خاصة مع الفئات السنية، مثل سعد الشهري وخالد العطوي، المدرب المحلي لا يمنح الثقة كحال المدرب الأجنبي، وتجد مطالبات إبعاده بعد أول إخفاق، وعلى المستوى الشخصي لن أتنازل عن وظيفتي من أجل التدريب في الأندية، فربما يكون خيارًا إضافيًا أو ثانويًا؛ لأنه سلاح ذو حدين.

 *دعنا نعد إلى الخلف، ما أجمل ذكرياتك في مسيرتك الكروية؟ 

تقريبًا أفضل فتراتي الكروية هي التي عشتها في الفئات السنية، وتحديدًا أثناء مشاركتي في كأس آسيا وكأس العالم للشباب، ومنها تم ضمي إلى الفريق الأول وأنا في عمر 17 سنة، ومثلت النصر لاعبا أساسيا من أول وجود لي، وما زالت بطولة كأس العالم للشباب عالقة في ذهني وأعتز بها.  

*مباراة لا تنساها؟ 

مباراتنا أمام الهلال التي انتهت بفوزنا 3-2، وتعتبر تلك المباراة أول مشاركة لي في الديربي، وكانت مباراة قوية جدًا من الفريقين، وما زالت عالقة في ذهني إلى الآن. 

*ما القرار الذي ندمت عليه عندما اتخذته؟ 

لم أندم على أي قرار؛ وذلك لأني لا أتخذ قراراتي إلا بعد الاستخارة والاستشارة ممن أثق بهم، فأنا راضٍ تمامًا عما قدمته خلال مسيرتي الرياضية.

*عندما كنت في أفضل عطاءاتك، هل تلقيت عروضًا من أندية أخرى؟ 

لا، لم أتلقَ عروضًا ويكفي أنني مثلت النصر. 

*كيف رأيت منافسات الدوري السعودي حاليًا؟ 

الحقيقة أنه دوري المفاجآت، وفي السابق كان التنافس بين ناديين فقط، أما الآن فشاهدنا تطورا كبيرا في مستوى الأندية المتوسطة، وأصبحت مساهمة بشكل رئيس في تحديد هوية البطل، فلا نستطيع أن نتنبأ بالبطل إلا في آخر جولة كما حدث الموسم الماضي، عندما كانت الترشيحات والصدارة لمصلحة فريق الهلال، وفي النهاية توج النصر بطلًا للدوري من الجولة الأخيرة.

 *هل تؤيد وجود سبعة محترفين أجانب في الدوري؟ 

نعم، وأرى أنه قرار أسهم بشكل كبير في رفع رتم المنافسة وزاد من قوة الدوري، واللاعب المحلي هو المستفيد الأكبر من هذه التجربة من خلال احتكاكه بالنجوم المحترفين، كذلك الأندية المتوسطة ارتفع مستواها الفني بعد زيادة عدد المحترفين الأجانب 

*ما رأيك في المستويات التي يقدمها النصر؟ 

مستوى النصر هذا الموسم متذبذب من جولة لأخرى، وربما توقف الدوري أكثر من مرة قد يسهم في عدم تحقيق اللقب، مع يقيني أن الدوري لن يحسم إلا في الجولتين الأخيرتين. 

*هل ما زالت لديك مستحقات مالية لدى النصر؟ 

لا، تسلمت كل حقوقي من نادي النصر، وذلك بعد اعتزالي ووجودي مساعدًا للمدرب محيسن الجمعان عندما حققنا بطولة كأس الأمير فيصل، ويظل النصر هو بيتي الثاني والأسرة النصراوية أهلي.

  *من اللاعب الأقرب لخالد السلامة؟ 

لاعب الهلال محمد الشلهوب ولاعب النصر عبدالرحمن البيشي.

*كيف رأيت مستوى المنتخب السعودي؟ 

بكل أمانة مستوى الأخضر غامض، ففي مباراة تجده يقدم مستويات عالية، وفي أخرى تشعر بأن اللاعبين يفتقدون الانسجام والجدية، وربما المدرب الفرنسي إيرفي رينارد ما زال يكتشف اللاعبين وأتمنى له التوفيق.  

*في رأيك من أفضل لاعب سعودي وأجنبي؟ 

سالم الدوسري وكاريلو من الهلال، وعبدالرزاق حمد الله وإمرابط من النصر. 

*من تتوقع أن يكون بطلًا للموسم الحالي؟ 

التوقع صعب في هذا التوقيت، فلعبة كرة القدم مليئة بالمفاجآت، وخير دليل ما حدث الموسم الماضي عندما كان الهلال منفردًا بالصدارة بفارق كبير، ولكنه تعثر بالتعادلات في الدور الثاني، وحقق النصر الدوري، وفي هذا الموسم أرى أن الهلال هو الفريق الأقرب لتحقيق لقب الدوري بعد تحقيقه كأس دوري أبطال آسيا، ما سيخفف الضغط على اللاعبين في الجولات المقبلة. 

*بحكم أنك لاعب في الظهير الأيمن، من يعجبك في هذه الخانة من اللاعبين الحاليين؟ 

ياسر الشهراني وسلطان الغنام هما الأبرز حاليًا.  

*كلمة أخيرة؟ 

شكرًا لكم في صحيفة (الرياض) على الاستضافة، وإعادتي مرة أخرى للذكريات الكروية الجميلة، ورسالتي لجماهير النصر أتمنى عدم الضغط على اللاعبين، فهناك عوامل كثيرة قد تؤثر في اللاعب سواء صحية أو أسرية، وهي بالتأكيد تغيب عن الجمهور، أرجو أن تدعموا الإدارة والنجوم في الخسارة قبل الفوز، فكل لاعب يتمنى أن يقدم الأفضل دائمًا.

خالد السلامة فريق النصر حمدالله سالم الدوسري كاريلو محمد الشلهوب عبدالرحمن البيشي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


السلامة: فضلت الوظيفة على كرة القدم وما زلت أتذكر أول ديربي ضد الهلال الدوري السعودي >أفتخر بنصراويتي.. وإدارات الأندية لا تثق بالمدرب السعودي >كاريلو وحمدالله أفضل الأجانب.. ورينارد سيقود "الأخضر" للقمة منذ نشأة الحركة الرياضية في المملكة وحتى يومنا هذا، هناك أسماء غادرت الساحة الرياضية بعد أن كان لها صيت، وكما يقال بالعامية (حنّة ورنّة)، وجاءت مغادرتها ميدان الرياضة طبيعية وسنة من سنن الحياة؛ إذ إن دوام الحال من المحال، لذا تعاقبت أجيال وأجيال، هناك من غادر وهناك من أقبل،…



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

    السلامة: فضلت الوظيفة على كرة القدم وما زلت أتذكر أول ديربي ضد الهلال
المصدر http://www.alriyadh.com/1792750 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السلامة: فضلت الوظيفة على كرة القدم وما زلت أتذكر أول ديربي ضد الهلال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars