الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟ Euronews

11/12/2019 | 10:00 م 0 comments
أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟   Euronews

أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟

في الميثولوجيا الإغريقية، الـ"كمير" هو مخلوق أسطوري له رأس أسد وجسد شاه وذنب أفعى. إنه مخلوق أسطوري خرافي مؤلف من مجموعة من المخلوقات الأخرى.

وهذا التركيب، يشبه إلى حدّ ما، حالة الشرطي الأمريكي من ولاية نيفادا كريس لونغ.

في التفاصيل، كريس لونغ رجل أصيب بسرطان الدم "اللوكيميا"، واكتشف بعد 3 أشهر من خضوعه لعملية جراحية معقدة (زرع خلايا جذعية) أن الحمض النووي في دمه تغير، وصار الحمض النووي للمتبرع الألماني الذي لم يلتق به قط.

كان لونغ يحتاج إلى إجراء عملية زرع الخلايا الجذعية بسبب حالته الصحية. إحدى الطرق المتبعة لإجراء هذه العملية هي استبدال "النخاع العظمي" غير السليم بخلايا جذعية غير مصابة بسرطان الدم، وذلك من خلال حقن الخلايا الجذعية من متبرع ملائم، إذا وجد.

ولحسن حظ كريس وجد المتبرع الأوروبي، إلا أن المفاجأة جاءت بعد إتمام هذه الجراحة، إذ لم تقد إلى تبديل الحمض النووي الخاص بكريس فقط بالحمض النووي الخاص بالمتبرع، بل طالت أيضاً سائله المنوي.

قد يقول البعض إن تغيّر الحمض النووي قد يفتح الباب أمام تغيّر كل شيء.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أصدقاء لونغ من رجال الشرطة في مدينة رينو الأمريكية يحاولون الآن دراسة كيف يمكن لهذه التغييرات أن تؤثر في القضايا الجنائية من جهة وفي أعمال الطب الشرعي من جهة أخرى.

رينيه روميرو المسؤول عن مختبر الطب الشرعي في المكتب، وأحد أصدقاء لونغ كان لديه شعور بأن هذه العملية قد تؤثر على الحمض النووي في مكان من جسده، الأمر الذي دفعه إلى تشجيع صديقه على جمع عينات من الحمض النووي الخاص به قبل إجراء العملية لمتابعة التغييرات، وتطور الأمور.

وبعد أن وافق لونغ، ومنذ خضوعه لهذه الجراحة، قام زملاؤه في المكتب من رجال الشرطة بجمع عينات عديدة من الحمض النووي الخاص به من أجزاء مختلفة من جسده وقاموا باختبارها.

وتبين أنه وبعد أربع سنوات من الخضوع لهذا العلاج، باتت أجزاء من شفتيه وخديه ولسانه تحتوي على الحمض النووي الخاص به والجهة المانحة، بينما تبين أن قفصه الصدري وشعر رأسه لم يتأثرا بهذا التغيير.

وقال لونغ للصحيفة "اعتقدت أنه من المستحيل أن أختفي تماماً، ويظهر شخص آخر".

وقال داربي ستينميتز، وهو مجرم متواجد في القسم، "صدمنا من فكرة أن كريس لم يعد موجوداً (في السائل المنوي) على الإطلاق". هذه التغييرات في تركيبته الوراثية جعلت منه أسطورة وهمية. ما حدث نادر ولكنه ممكن.

حين تكون التماسيح مصدر راحة نفسية ومنبع حنان وعطف.. من يصدق؟شاهد: ناجية من السرطان تعبر القنال الإنجليزي 4 مرات دون توقف فمن تكون؟اليابان تطور اختبارا للدم يكشف بدقة عن أنواع عدة من السرطانات خلال ساعاتشاهد: أول مصاب بالسرطان يعالج بأحدث جهاز قوي للتصوير بالرنين المغناطيسي في بريطانيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 4:30 م

التحرش جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة

يشهد المجتمع وقائع فردية للتحرش والاغتصاب، يُقدم على ارتكابها فئة من معدومي الأخلاق والقيم المنافية للآداب العامة، وأصبحت آفة التحرش بمثابة كابوس يطارد الفتاة الصغيرة والمرأة الكبيرة وحتي الأطفال، فبين الحين والآخر تُصعق آذان ومسامع الناس بتعرض فتاة للتحرش اللفظي أو التعدي الجسدي، ويأتي صمت النساء والفتيات

التحرش  جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة
21/02/2024 | 4:30 م

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى

أيام قليلة وتعود الحياة مرة ثانية لمشرحة كوم الدكة المركزية بمنطقة محطة مصر وسط محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل بعد غلق

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى
21/02/2024 | 4:30 م

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات

بعرض السائق المتسبب في دهس ٣ اطفال علي الطب الشرعي لاجراء تحيل مخدرات له و الوقوف علي سبب الواقعه وبيان تعاطيه المواد المخدره من عدمه

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات
05/06/2020 | 11:45 ص

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة
05/06/2020 | 11:45 ص

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن
05/06/2020 | 11:45 ص

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان
05/06/2020 | 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -


أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟ Euronews الطب الشرعى أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/12/11/american-discovered-genetic-tests-dna-donor-semen-chimera-usa https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟ Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars