الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بيان صحفي عن مؤتمر أحمد البوقري في نقابة الصحفيين ببيروت جريدة البشاير

12/12/2019 | 2:00 م 0 comments
بيان صحفي عن مؤتمر أحمد البوقري في نقابة الصحفيين ببيروت   جريدة البشاير

كشف رجل الأعمال السعودي الدكتور أحمد عبدالرزاق البوقري في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بيروت بتاريخ 6/12/2019، تفاصيل جديدة حول الدعوى القضائية التى تقدم بها ضد

كشف رجل الأعمال السعودي الدكتور أحمد عبدالرزاق البوقري في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بيروت بتاريخ 6/12/2019، تفاصيل جديدة حول الدعوى القضائية التى تقدم بها ضد وسائل إعلام قطرية وتركية أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان/ ستراسبورغ- فرنسا.

و أوضح البوقري أن القضية المنظورة أمام المحكمة الاوربية تختصم وسائل الإعلام التركية والقطرية المتمثلة فى كل من قناة الجزيرة، وقناة العالم الإيرانية، وجريدة الصباح التركية، ووكالة الأناضول التركية، الذين سعوا إلى النيل من مكانة المملكة العربية السعودية والمواطن السعودي، مما أصابه بأضرار أثرت عليه معنويا، بجانب التعرض لأعماله كرجل أعمال ناجح له الكثير من التعاملات الاقتصادية فى عدد كبير من دول العالم.

و أشار إلى أن الفريق القانونى الخاص به سعى إلى رفع دعاوى قضائية أمام المحاكم التركية والقطرية، ولكن المحامين فى كلا الدولتين رفضوا قبول القضية، نظراً لحساسيتها، مما دعانا إلى اللجوء إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في مدينة ستراسبورغ في فرنسا.

و لفت إلى أن وسائل الإعلام التركية والقطرية خالفت الإعلان العالمي لحقوق الانسان، بالتعرض لحياة مواطن، محاولة النيل من استقراره وسلامته..

و شدّد البوقرى على أنه لا يهدف إلى الحصول على تعويضات مالية حال حصوله على حكم المحكمة، مؤكدا أنه أقدم على هذا القرار للحصول على إعتذار لكل مواطن سعودى اصابه ضرر جراء الحملات الاعلامية المغرضة التي استهدفت السعوديين فى جميع دول العالم التى يقيمون بها.

و شدّد أحمد البوقرى على أنه ليس رجل سياسة و دعواه لا علاقة لها لا من قريب أو من بعيد بموضوع قضية الخاشقجي التي يحاولون زجّ إسمه فيها، ولكنه مواطن سعودى قام بمبادرة فردية تمثلت فى رفع دعوى قضائية ضد وسائل إعلامية في قطر وتركيا أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في مدينة ستراسبورغ في فرنسا، لرغبته فى الحد من الحملات المغرضة لوسائل الإعلام التركية والقطرىة التى تعادى بلاده.

و أكّد البوقرى على أنه ليس له عداء مع الشعب القطرى أو الشعب التركى، موضحا أن مشكلته مع وسائل إعلام مغرضة أساءت له، وللمملكة العربية السعودية.

و كشف البوقري عن تلقيه تهديدات مباشرة بالتصفية الجسدية، و قام باتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم مخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة، نظرا لخطورة الأمر، متابعا: “إذا لم نضع حداً لهذه التهديدات فسوف تطول جميع المواطنين السعوديين”.

كما وجه رسالة إلى الشعب القطري والتركي قائلاً: ” إننى كمواطن سعودى وكذلك كل الشعب السعودي يحترمكم كشعوب، وهذا ما تعلمناه من القيادة فى المملكة التى تحرص سنويا على إستقبال ملايين الأتراك والقطريين خلال موسم الحج، وتوفر لهم كل سبل الراحة وكرم الضيافة”.

كما قام الفريق القانوني المرافق للدكتور أحمد البوقري المحامي اللبناني طارق حجّار و المحامي الفرنسي-الأميركي آرنو ديفيلي بعرض بعض الجوانب القانونية للقضية و المسار القانوني الذي سلكته، و أوضحا الآثار الضارة التي تلحق بالمواطنين نتيجة ممارسات الإعلام المنحاز و غير المهني.

و في الختام توجه الدكتور أحمد البوقري بالشكر إلى نقابة الصحافة اللبنانية لإستضافتها المؤتمر و خصّ بالشكر حضرة نقيب الصحافة الأستاذ عوني الكعكي الذي كان حاضراً و ألقى كلمة افتتاحية شدّد فيها على أهمية وسائل الإعلام بتوخي الدقة و المصداقية في عملها حفاظاً على رسالتها السامية بنقل الحقيقة للجمهور.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/07/2020 | 6:45 ص

أخبار مصر 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي

أخبار مصر | 'أونلاين'.. نقابة الصحفيين تُجري قرعة وحدات الإسكان الاجتماعي...

أخبار مصر
07/07/2020 | 6:45 ص

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين

أعلنت نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، موعد اجراء القرعة العلنية لوحدات صندق الإسكان الاجتماعي لأعضاء النقابة وذلك يوم السبت المقبل بحضور رئيس لجنة الإسكان محمد سعد عبدالحفيظ، وضياء رشوان، نقيب ...

: ننشر موعد قرعة الإسكان الاجتماعي للصحفيين
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الإدارة العامة لمؤسسة التلفزة التونسية إلى ضرورة الالتزام بجملة

نقابة الصحفيين تدعو إلى تنقية المناخ المحتقن داخل مؤسستي الإذاعة والتلفزة والالتزام بالاتفاقيات الموقعة
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء

الخليل- وطن: أكد جهاد القواسمي عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين،أهمية الخطاب الإعلامي في هذا الوقت وفي ظل انتشار وباء كورونا في الخليل وفلسطين عامة. وأوض

نقابة الصحفيين لـوطن: يجب توحيد الجهود الإعلامية بهدف محاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه - وكالة وطن للأنباء
07/07/2020 | 6:45 ص

نقابة الصحفيين تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -

نعى الكاتب الصحفى، ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الفريق محمد سعيد العصار، الذي ارتقت روحه إلى بارئها مساء اليوم

نقابة الصحفيين  تنعى الفريق العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي -
01/07/2020 | 7:45 م

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية

 عبر الاتحاد الدولي للصحفيين عن صدمته من استهداف مقدمة البرامج في شبكة معا الصحفية ناهد ابو طعيمة، من خلال حملة تشويه على الفيسبوك والتي تضمنت تهديد بالاغتصاب. وج

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب التحقيق في التهديدات ضد صحفية فلسطينية - سما الإخبارية
01/07/2020 | 7:45 م

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين

أدان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان " تحالف رصد " تهديد الصحفي نبيل الأسيدي، على خلفية ن

تحالف رصد يدين تهديد الصحفي نبيل الأسيدي - المصدر أونلاين


بيان صحفي عن مؤتمر أحمد البوقري في نقابة الصحفيين ببيروت جريدة البشاير نقابة الصحفيين كشف رجل الأعمال السعودي الدكتور أحمد عبدالرزاق البوقري في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بيروت بتاريخ 6/12/2019، تفاصيل جديدة حول الدعوى القضائية التى تقدم بها ضد



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة الصحفيين

خيارات

بيان صحفي عن مؤتمر أحمد البوقري في نقابة الصحفيين ببيروت   جريدة البشاير
المصدر https://elbashayer.com/2446618/2019/12/11/بيان-صحفي-عن-مؤتمر-أحمد-البوقري-في-نقاب/ https://elbashayer.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بيان صحفي عن مؤتمر أحمد البوقري في نقابة الصحفيين ببيروت جريدة البشاير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars