الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

بين شيما و بيكا مشاهير الفن تحت طائلة القانون.. تعرف على أبرز القضايا في 2019

19/12/2019 | 4:45 م 0 comments
بين  شيما  و بيكا  مشاهير الفن تحت طائلة القانون.. تعرف على أبرز القضايا في 2019

تعد دائما الأوقات التي يقضيها أيا من نجوم الفن ومشاهيره، في أروقة المحاكم والنيابات أو أقسام الشرطة، من أكثر الفترات المثيرة للجدل في حياة النجم، وتعلق تلك الأوقات في ذاكرة النجوم كذكري سوداء يرغبون دائما في التخلص منها

تعد دائما الأوقات التي يقضيها أي من نجوم الفن ومشاهيره، في أروقة المحاكم والنيابات أو أقسام الشرطة، من أكثر الفترات المثيرة للجدل في حياة النجم، وتعلق تلك الأوقات في ذاكرة النجوم كذكرى سوداء يرغبون دائما في التخلص منها.


بعض هؤلاء النجوم فوجئ بأنه في قبضة رجال الشرطة، أو بصدور حكم ضده دون أن يعي ماذا حدث، والبعض الآخر وقع في شرك الجريمة متخيلا أن الأمر سيمر دون عقاب لكن في النهاية يقف الجميع سواء أمام قبضة القانون.. ترصد "بوابة الأهرام" في هذا التقرير أبرز القضايا التي تعرض لها نجوم الفن في 2019، التي انتهت بهم إما في أروقة النيابة العامة والمحاكم، أو ألقت بهم خلف القضبان.

شيما "عندي ظروف".. عرض مستمر

حافظت المطربة شيما بطلة كليب "عندي ظروف" على عادتها في تصدر النجوم خلف القضبان، بعدما استطاعت للمرة الثانية على التوالي أن تبدأ العام بالقبض عليها، في العام الماضي ألقي القبض على شيما في أول يناير بسبب كليبها والذي ظهرت فيه بإيحاءات وتعبيرات مخلة، وعاقبتها المحكمة بالحبس لتنهي مدة عقوبتها في آخر العام، وتعهدت للجمهور بعدم تكرار تلك الفعلة مجددا.

لكن شيما خلفت وعدها ليقبض عليها رجال الشرطة في مقهى بالمهندسين رفقة آخرين، لاتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب، في القضية المعروفة بـ"الاتجار في البشر"، والتي أدينت فيها المطربة بممارسة وتسهيل الدعارة، وقضت المحكمة بحبسها و11 فتاة أخرى 3 سنوات، في حكم نهائي.

ميريهان حسين وحكم بالحبس

في 13 يناير أسدلت محكمة جنح مستأنف الهرم الستار على أزمة الفنانة ميريهان حسين والتي بدأت في مارس 2016، بعدما اقتحمت الفنانة كمينا بمنطقة المنصورية وتعدت على ضباطه والذين بدورهم ردوا الاعتداء بمثله، بعدما خففت حكم حبس عامين ونصف لاتهامها بالقيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي علي موظف عام أثناء تأدية وظيفته، لحكم بالحبس أسبوعين وقضتهما الفنانة بالفعل.

كما أدانت المحكمة الضباط أيضا وأدانتهم المحكمة بالتعدي على الفنانة ميريهان حسين وسبها وقذفها، وقضت بمعاقبة ضابطين بنفس العقوبة، وقال محامي الفنانة في تصريح لأحد المواقع الإليكترونية أنه تقدم بنقض على الحكم، رغبة في إزالة الحكم من الصحيفة الجنائية للفنانة إلا أنه لم ينظر إلى الآن.

أحمد عبد الله محمود وسارة نخلة.. من بيت الزوجية للحبس

بعد انفصال الفنان أحمد عبد الله محمود وزوجته الفنانة السورية سارة نخلة لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل نقلا خلافاتهما لساحات المحاكم، وفي منتصف يناير قضت محكمة جنح الدقى بحبس الفنان أحمد عبد الله محمود 3 أشهر، لاتهامه بالتعدى بالضرب على زوجته الفنانة سارة نخلة، غيابيا، استطاع الفنان الشاب بعد التقدم بمعارضة على الحكم الحصول على البراءة من تلك التهمة لكن لم تتوقف معاناته عند هذا الحد.

الفنانة السورية استطاعت من جديد في نهاية العام أن تحصل على حكم بحبس زوجها عامين من محكمة جنح مستأنف أكتوبر، في قضية إيصال أمانة حرره لطليقته.

ضحايا المخرج الشهير

أما فبراير فلم يكن الأفضل ل نجوم الفن .. بعدما تفجرت قضية المخرج الشهير وعدد من الفنانات، وظهرت عدة مقاطع إباحية صورها المخرج، لعدد من نجمات الوسط الفني، على رأسهم الفنانتين الشابتين منى فاروق وشيما الحاج، وألقت أجهزة الأمن القبض على الفنانتين عقب انتشار فيديو إباحي لهما أثناء ممارسة الجنس مع المخرج.

وأقرت الفنانتان بما جاء في المقاطع المصورة، وأكدتا أنهما في ذلك التوقيت كانتا زوجتين للمخرج، وأنه هو من جمعهما سويا وصور لهما تلك المقاطع، وبعد مدة طويلة نسبيا أتت الانفراجة بإخلاء سبيل الفنانتين بعد 130 يوما خلف القضبان.

وظهرت كلا من النجمتين الشابتين في فيديو مصور أبدين فيه ندمهن على ما حدث، بينما الدموع تنهمر من عيونهما، وأن المخرج الشهير استغل حبهن له وصورهن في تلك الأوضاع.

هادي خفاجة والخروف

أما الفنان الشاب فادي خفاجة ففوجئ برجال الشرطة يقبضون عليه هو شقيقيه هادي وشادي، من منزله قبل عيد الأضحى، والسبب هو الإزعاج الذي يسببه لجيرانه بسبب تربيته لكلب "لولو" وخروف العيد الموجود في فناء فيلته، وبعد مدة في النيابة العامة أخلت سبيل الفنان في اتهامه بإزعاج جيرانه، ليعود من جديد ويحتفل بعيد الأضحى وسط عائلته.

"الفيشاوي" ونفقة لينا

في أغسطس أصدرت محكمة الأسرة حكما بحبس الفنان أحمد الفيشاوي شهرا، لامتناعه عن سداد متجمد نفقة ابنته "لينا" من طليقته "هند الحناوي"، في حكم واجب النفاذ ولا يجوز الطعن عليه، وأنه فى حالة القبض عليه؛ سيكون ملزما بتنفيذ الحكم الصادر ضده، أو دفع متجمد النفقة لابنته.

سمية الخشاب وحكم بالحبس 3 سنوات

أما الفنانة سمية الخشاب، ففوجئت في نوفمبر أن كل مواقع الأخبار ومنصات السوشيال ميديا تؤكد صدور حكم بحبسها 3 سنوات، لاتهامها بإصدار شيك بدون رصيد، لصالح طليقها الفنان أحمد سعد، رغم أنها تصالحت معه وشهد الصلح العديدين من المقربين منهما.

من ناحيته قال "سعد" في لقاء تلفيزيوني بعد الحكم إنه بالفعل أنهى خلافاته مع زوجته واتفقا على تسوية كل خلافاتهما المادية، لكن قضية الشيك كانت في المحكمة بالفعل قبل التسوية، وهو نسى أمرها تماما ليفاجئ بالحكم مثل طليقته تماما.

حمو بيكا وهاني شاكر

في نوفمبر طفت على السطح بوادر أزمة بين الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والمطرب الشعبي حمو بيكا، بعدما رفض النقيب التصريح لـ"بيكا" وآخرين بالغناء، واتهم هاني شاكر المطرب الشعبي بسبه وقذفه واقتحام نقابة المهن الموسيقية.

ومثل بيكا أمام نيابة الدخيلة للتحقيق معه في الاتهام الموجه له لكنه مكث حوالي ساعة أو أكثر في النيابة، وأخلي سبيله على ذمة التحقيق بالقضية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
27/01/2024 | 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


بين شيما و بيكا مشاهير الفن تحت طائلة القانون.. تعرف على أبرز القضايا في 2019 حكمت المحكمة تعد دائما الأوقات التي يقضيها أيا من نجوم الفن ومشاهيره، في أروقة المحاكم والنيابات أو أقسام الشرطة، من أكثر الفترات المثيرة للجدل في حياة النجم، وتعلق تلك الأوقات في ذاكرة النجوم كذكري سوداء يرغبون دائما في التخلص منها



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

بين  شيما  و بيكا  مشاهير الفن تحت طائلة القانون.. تعرف على أبرز القضايا في 2019
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2339213.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بين شيما و بيكا مشاهير الفن تحت طائلة القانون.. تعرف على أبرز القضايا في 2019

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars