الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قبل أيام من إعفائهما جمركيًا.. رينو ميجان في مواجهة تويوت مصراوى

اليوم 0:00 ص 0 comments
قبل أيام من إعفائهما جمركيًا..  رينو ميجان  في مواجهة  تويوت   مصراوى

قبل أيام من إعفائهما جمركي ا رينو ميجان في مواجهة تويوتا كورولا 2020 | مصراوى

القاهرة - (مصراوي):

تبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك مطلع يناير 2020، تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات وأجزائها، ذلك إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

كانت مصلحة الجمارك أعلنت في يناير الماضي عن وصول نسب الخفض الجمركي على واردات تركيا إلى 90%، وأشارت إلى نسبة الـ10% المتبقية سيتم إزالتها في 2020 لتكون بذلك الرسوم الجمركية على الواردات صفرية.

وتعد كل من سيارتي "تويوتا كورولا" سيدان العائلية و"رينو ميجان" جراند كوبيه، من أبرز السيارات الواردة إلى السوق المصري عبر مصانع كلا الشركتين اليابانية والفرنسية في تركيا.

وستحظى تويوتا كورولا ورينو ميجان مطلع يناير المقبل بإعفاء جمركي كامل، إذ أنهما وفقًا لخبراء تحققان نسبة المكون المحلي المقدر بـ60%، الأمر الذي يحقق اشترطات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

تتوفر "تويوتا كورولا" موديل 2020 في مصر بخمس فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 304.000 وتصل إلى 469.000 جنيه، أما "رينو ميجان" فتتوفر بثلاث فئات من التجهيزات بسعر يبدأ من 298.000 وحتى 368.000 جنيه.

وتوقع علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريح سابق لـ"مصراوي" أن تتراجع أسعار السيارات القادمة من تركيا التي ينطبق عليها شرط المكون المحلي ويتراوح سعرها بين 300 إلى 500 ألف جنيه من 4 إلى 6 آلاف جنيه.

ويرصد التقرير التفاعلي التالي أبرز الاختلافات والمتشابهات بين كلا السيارتين:

تمتاز تويوتا كورولا 2020 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك.

تعتمد سيارة كورولا على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

أما رينو ميجان التي يبلغ طولها الإجمالي 4.63 مترًا وعرضها 2.0 متر وارتفاعها 1.44 مترًا، فيم تصل سعة التخزين الخلفية "الشنطة" 508 لترًا مكعبًا، فتعتمد على سواعد محرك سحب طبيعي رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

تقدم رينو ميجان جراند كوبيه لعملاء السوق المصري بعدد من أنظمة الأمان والمساعدة القياسية أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر هواء جانبية، وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع الفرامل إلكترونيًا، بالإضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح LED أمامية وخلفية، ونظام ذكى لركن السيارة، وعجلة قيادة إلكترنية متعددة المهام ومثبت للسرعة، وحزام أمان خلفي.

وتمتاز الفئة الأعلى من ميجان بفرش من الجلد، وخاصية المساج بمقعد السائق، كاميرا خلفية للمساعدة على الركن، وفرامل يد كهربائية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات، وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، ونظام تنبية ضد السرقة، وزر تشغيل - إيقاف المحرك، وكشافات أمامية حساسة للإضاءة.

في المقابل تتوفر تويوتا كورولا بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

كما تتوفر فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ بشاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا.

ووزودت مقصورة كورولا بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

وعن رفاهية مقصورة ميجان فتتمثل في تكييف هواء ثنائي النطاق والتحكم بالزجاج بلمسة واحدة، وكمبيوتر للرحلات ومساند رأس أمامية وخلفية، فضلًا عن شاشة تحكم لمسية قياس 8.7 بوصة ونظام صوتي يتكون من مشغل MP3/DVD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة
23/03/2024 | 5:34 م

مواصفات تويوتا C-HR الكروس أوفر الجديدة

أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن إصدارها الجديد تويوتا C-HR الهجين Plug-in، وتنتمي تويوتا C-HR لفئة السيارات الكروس أوفر .

مواصفات تويوتا C-HR الكروس أوفر الجديدة
23/03/2024 | 5:34 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
23/03/2024 | 5:34 م

أسعار ومواصفات سيارة شيفروليه لانوس 2012 - الأسبوع

شيفروليه لانوس 2012.. في ظل ارتفاع أسعار السيارات التي يشهدها السوق منذ بداية العام الجديد، تبحث شريحة كبيرة من سائقي السيارات عن سيارات بأسعار مناسبة لشرائها، وتأتي سيارة شيفروليه لانوس…

أسعار ومواصفات سيارة شيفروليه لانوس 2012 - الأسبوع
23/03/2024 | 5:34 م

بدعم حكومي.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدون مقدم وأقل قسط

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدعم حكومي.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدون مقدم وأقل قسط
23/03/2024 | 5:34 م

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر مصراوى

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر | مصراوى

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر   مصراوى
24/02/2024 | 11:50 ص

جبنالكم وحش الصحراء سيارة تويوتا هايلكس الجديدة 2024.. عنوان الفخامة والرقي..!! - البديل

تعتبر تويوتا هايلكس من أشهر الشاحنات الصلبة والقوية في العالم وتحظى بشعبية كبيرة بين عشاق السيارات القوية والمتينة وفي العام 2024 تم إطلاق الجيل الجديد من

جبنالكم وحش الصحراء  سيارة تويوتا هايلكس الجديدة 2024.. عنوان الفخامة والرقي..!! - البديل


قبل أيام من إعفائهما جمركيًا.. رينو ميجان في مواجهة تويوت مصراوى اخبار السيارات قبل أيام من إعفائهما جمركي ا رينو ميجان في مواجهة تويوتا كورولا 2020 | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

قبل أيام من إعفائهما جمركيًا..  رينو ميجان  في مواجهة  تويوت   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/autos/autos_news/details/2019/12/28/1696143/قبل-أيام-من-إعفائهما-جمركي-ا-رينو-ميجان-في-مواجهة-تويوتا-كورولا-2020 https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قبل أيام من إعفائهما جمركيًا.. رينو ميجان في مواجهة تويوت مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars