الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها

31/12/2019 | 10:00 م 0 comments
تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها

تكنولوجيا: واصلت البشرية إنجازاتها التقنية، خلال العام الحالى الذى يوشك على الانقضاء، واستطاعت الابتكارات أن تحدث تحولا بارزا فى حياة الناس وما يحصلون عليه من خدمات.

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - واصلت البشرية إنجازاتها التقنية، خلال العام الحالى الذى يوشك على الانقضاء، واستطاعت الابتكارات أن تحدث تحولاً بارزًا فى حياة الناس وما يحصلون عليه من خدمات، لكن الباحثين ما زالوا يطمحون إلى المزيد فى السنة المقبلة، وأعلنت شركة "جارتنر" العالمية المختصة فى شئون الذكاء والتقنية والابتكار، توقعاتها بشأن أبرز الخطوات الإنجازات التقنية التى قد تتحقق خلال العام المقبل.

وتنقسم إنجازات التقنية المرتقبة إلى فئتين اثنتين فى التقرير، فالأولى تشمل أمورًا تقنية تطال الحياة العادية للناس، أما الفئة الثانية فترتبط أساسا بعلوم الفضاء، حسب سكاى نيوز.

وتقول "جارتنر" إن البشر سيزيدون اعتمادهم على الآلات والبرامج خلال العام الجديد، أى أن الأجهزة ستقوم بأعمال إضافية على مستوى الاكتشاف والتحليل والتصميم والقياس والمراقبة.

وفى هذا الإطار، يجرى إطلاق مصطلح "أتمتة العمليات الآلية" على إنجاز بعض العمليات المالية من خلال "روبوتات البرامج"، وذلك لأجل إدخال البيانات بشكل تلقائى دون الاعتماد على البشر.

ويتيح هذا التحول إنجاز الكثير من المعاملات، بطريقة سهلة، لكن موظفين كثيرين قد يفقدون عملهم فى المستقبل بسبب هذه الطفرة فى مجال التقنية.

كذلك يتوقع التقرير أن يستفيد الناس من إنجازات تقنية تتيح عدة تجارب فى الوقت نفسه، أى أن تفاعلنا مع الأمور التقنية سيكون مختلفًا وأكثر دقة، وذلك بفضل تطور تقنيات الواقع الافتراضى والواقع المعزز، كما أن المستخدم سيكون أكثر تواصلاً مع الآلة عوض أن يظل مجرد شخص متلق، حسبما نقل موقع "إنترستينج إنجينييرينج".

Advertisements

وفى غضون ذلك، يرتقب أن يكون العام الجديد فأل خير لمن يريدون تعلم بعض الأمور التقنية كتطوير التطبيقات أو إنجاز عمليات البيع، دون أن يضطروا إلى دفع مقابل مالى حتى يستفيدوا.

وإذا حصل هذا الأمر، فإن البيانات ستكون متاحة على نطاق أوسع، وهذا يفيد من يريدون اقتناص فرص العمل فى ضوء الواقع التقنى الجديد.

وبفضل تطور الذكاء الصناعى، سيصبح ارتباط الأجهزة بالإنسان أكثر وثوقا، من قبيل ارتداء "إكسسوارات" ترصد مؤشرات الصحة وتنبه إلى الاضطرابات المحتملة.

وبما أن هذا التطور التقنى الكبير لا يخلو من العواقب، لأنه ينال من خصوصية الناس، يقول التقرير إن عدة حكومات ودول تتحرك فى الوقت الحالى لأجل ضبط الوضع.

وتبعا لذلك، فإن مسألتى خصوصية المستخدم والقدرة على رصده ستثيران المزيد من النقاش خلال العام المقبل.

ويراهن العلماء على مزيد من تطور ما يعرف بـ"الحوسبة السحابية"، لأنها تتيح إنجاز عدد من العمليات التقنية دون الاقتصار على الأجهزة المتاحة أمامه بشكل مباشر، وهذا التطور سينطبق أيضا على الإنسان الآلى أو الروبوت لأنه سيصبح أكثر قدرة على العمل بشكل مستقبل، أو التفاعل على نحو متزايد مع البشر عند أداء المهام والأشغال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أنظمة غسيل البليت ، تحليل الربح والخسارة في السوق خلال Covid-19: تكنولوجيا سانوفو ، مارشانت شميت والغسالات الصناعية المحدودة - sahafast 07/07/2020 | 3:00 م

تقدم market.us رؤى عميقة حول سوق أنظمة غسيل البليت التي تمثل منطقة السوق العالمية من خلال البحث والتطوير وتحليل المعلومات من مصادر متعددة. ينقسم تقرير أنظمة غسيل البليت العالمي إلى سوق أنظمة غسيل البليت استنادًا إلى معايير مختلفة ، بما في ذلك طبيعة المنتجات والخدمات ، وتطوير التكنولوجيا ، وتطبيقات المستخدم النهائي لفهم أفضل للبيانات […]

تحديث من جيميل يسمح بأداء مهام متعددة على البريد الإلكتروني تكنولوجيا 07/07/2020 | 3:00 م

تحديث من "جيميل" يسمح بأداء مهام متعددة على البريد الإلكتروني كشفت تقارير صحفية أن البريد الإلكتروني الشهير جيميل لشركة غوغل طرح تحديثا للتطبيق الخاص به تستفيد منه معظم الحاسبات اللوحية وبالأخص حواسيب آيباد.

كهرباء دبي أول مؤسسة حكومية تعتمد تكنولوجيا معالجات إنفيديا للحوسبة الفائقة - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 07/07/2020 | 3:00 م

نالت "هيئة كهرباء ومياه دبي" شهادة اعتراف من شركة "إنفيديا" بكونها أول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات تعتمد استخدام شرائح المعالجة الرسومية من "إنفيديا" في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي ومعالجة البيانات.

الفاو والعلمية الملكية يطلقان دورة تدريبية عن تكنولوجيا الغاز الحيوي :: 07/07/2020 | 3:00 م

الفاو والعلمية الملكية يطلقان دورة تدريبية عن تكنولوجيا الغاز الحيوي

الروس يبتكرون تكنولوجيا خارقة لاكتشاف الطائرات الشبحية - 07/07/2020 | 3:00 م

ابتكر العلماء في معهد "مينتس" الروسي اللاسلكي التقني سبيلا جديدا مبدئيا لاكتشاف الأهداف الجوية المصنوعة على أساس تكنولوجيا "ستيلز" للتخفي عن الرادارات.

سوق الإنفاق الطبي على تكنولوجيا المعلومات جاهز للتعزيز عالمياً مع الاتجاه الهائل بين عامي 2020 و 2029 - sahafast امس 5:00 ص

بحث سوق الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات الطبية العالمية في الوضع الشعبي بالتفصيل في شكل ترتيبات وتطبيقات وهيكل سلسلة أعمال. يركز هذا التقرير البحثي أيضًا على اتجاهات تطوير الإنفاق على تقنية النسخ الطبي وكذلك التاريخ ودراسة الجوانب التنافسية والمناطق الرئيسية والشركات المصنعة العالمية. تقرير تحليل سوق الإنفاق الطبي على تكنولوجيا المعلومات يتحدث عن عملية الأعمال ، ويتضمن مجموعة […]

تطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات بالرعاية الأولية - جريدة الراية امس 5:00 ص

الدوحة- الراية: سعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية لتطوير منظومة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمتطلبات التي تحتاجها مختلف الإدارات والمراكز الصحية في ظل جائحة كورونا حيث أصبح العديد من موظفي الإدارات يديرون أعمالهم من بيوتهم نظرًا لضرورة الالتزام بالحجر المنزلي والذي استمر بما يزيد على ثلاثة أشهر؛ ومن هنا بدأت خطة العمل من توفير الحلول الإلكترونية للتداول …



تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها اخبار التكنولوجيا تكنولوجيا: واصلت البشرية إنجازاتها التقنية، خلال العام الحالى الذى يوشك على الانقضاء، واستطاعت الابتكارات أن تحدث تحولا بارزا فى حياة الناس وما يحصلون عليه من خدمات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها
المصدر https://gulf365.co/technology/6495462/تكنولوجيا-تطورات-تكنولوجية-ينتظرها-العالم-بـ2020-زيادة-الاعتماد-على-الروبوتات-أبرزها.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars