الموضوعات تأتيك من 16300 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها

31/12/2019 | 10:00 م 0 comments
تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها

تكنولوجيا: واصلت البشرية إنجازاتها التقنية، خلال العام الحالى الذى يوشك على الانقضاء، واستطاعت الابتكارات أن تحدث تحولا بارزا فى حياة الناس وما يحصلون عليه من خدمات.

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - واصلت البشرية إنجازاتها التقنية، خلال العام الحالى الذى يوشك على الانقضاء، واستطاعت الابتكارات أن تحدث تحولاً بارزًا فى حياة الناس وما يحصلون عليه من خدمات، لكن الباحثين ما زالوا يطمحون إلى المزيد فى السنة المقبلة، وأعلنت شركة "جارتنر" العالمية المختصة فى شئون الذكاء والتقنية والابتكار، توقعاتها بشأن أبرز الخطوات الإنجازات التقنية التى قد تتحقق خلال العام المقبل.

وتنقسم إنجازات التقنية المرتقبة إلى فئتين اثنتين فى التقرير، فالأولى تشمل أمورًا تقنية تطال الحياة العادية للناس، أما الفئة الثانية فترتبط أساسا بعلوم الفضاء، حسب سكاى نيوز.

وتقول "جارتنر" إن البشر سيزيدون اعتمادهم على الآلات والبرامج خلال العام الجديد، أى أن الأجهزة ستقوم بأعمال إضافية على مستوى الاكتشاف والتحليل والتصميم والقياس والمراقبة.

وفى هذا الإطار، يجرى إطلاق مصطلح "أتمتة العمليات الآلية" على إنجاز بعض العمليات المالية من خلال "روبوتات البرامج"، وذلك لأجل إدخال البيانات بشكل تلقائى دون الاعتماد على البشر.

ويتيح هذا التحول إنجاز الكثير من المعاملات، بطريقة سهلة، لكن موظفين كثيرين قد يفقدون عملهم فى المستقبل بسبب هذه الطفرة فى مجال التقنية.

كذلك يتوقع التقرير أن يستفيد الناس من إنجازات تقنية تتيح عدة تجارب فى الوقت نفسه، أى أن تفاعلنا مع الأمور التقنية سيكون مختلفًا وأكثر دقة، وذلك بفضل تطور تقنيات الواقع الافتراضى والواقع المعزز، كما أن المستخدم سيكون أكثر تواصلاً مع الآلة عوض أن يظل مجرد شخص متلق، حسبما نقل موقع "إنترستينج إنجينييرينج".

Advertisements

وفى غضون ذلك، يرتقب أن يكون العام الجديد فأل خير لمن يريدون تعلم بعض الأمور التقنية كتطوير التطبيقات أو إنجاز عمليات البيع، دون أن يضطروا إلى دفع مقابل مالى حتى يستفيدوا.

وإذا حصل هذا الأمر، فإن البيانات ستكون متاحة على نطاق أوسع، وهذا يفيد من يريدون اقتناص فرص العمل فى ضوء الواقع التقنى الجديد.

وبفضل تطور الذكاء الصناعى، سيصبح ارتباط الأجهزة بالإنسان أكثر وثوقا، من قبيل ارتداء "إكسسوارات" ترصد مؤشرات الصحة وتنبه إلى الاضطرابات المحتملة.

وبما أن هذا التطور التقنى الكبير لا يخلو من العواقب، لأنه ينال من خصوصية الناس، يقول التقرير إن عدة حكومات ودول تتحرك فى الوقت الحالى لأجل ضبط الوضع.

وتبعا لذلك، فإن مسألتى خصوصية المستخدم والقدرة على رصده ستثيران المزيد من النقاش خلال العام المقبل.

ويراهن العلماء على مزيد من تطور ما يعرف بـ"الحوسبة السحابية"، لأنها تتيح إنجاز عدد من العمليات التقنية دون الاقتصار على الأجهزة المتاحة أمامه بشكل مباشر، وهذا التطور سينطبق أيضا على الإنسان الآلى أو الروبوت لأنه سيصبح أكثر قدرة على العمل بشكل مستقبل، أو التفاعل على نحو متزايد مع البشر عند أداء المهام والأشغال.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تكنولوجيا: العلماء يكتشفون أسرارا جديدة حول الثقب الأسود الهائل بمجرتنا 16/01/2020 | 5:45 م

تكنولوجيا: قال علماء الفلك إن أجسامًا غير عادية تشبه الغاز وتتصرف مثل النجوم قد شوهدت بالقرب من الثقب الأسود الهائل لمجرتنا.

مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020.. رؤية واقعية وطاقة مستدامة مجلة رواد الأعمال 16/01/2020 | 5:45 م

في ظل تعالي الأصوات في شتى بقاع العالم التي تطالب بضرورة حماية البيئة، والآثار السلبية للصناعة، أأتي مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020 ، والذي ي

: هواوي تشحن 6.9 مليون هاتف ذكي يدعم تكنولوجيا الـ 5G 16/01/2020 | 5:45 م

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم عن شحن 6.9 مليون وحدة من هواتفها الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى تقديم حلول متكاملة لشبكات الجيل الخامس 5G.. جاء ذلك في إطار التزام ...

: عمرو الجنايني: نعد باستخدام أفضل تكنولوجيا لتطبيق الفار.. فيديو 16/01/2020 | 5:45 م

وعد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتماد على التكنولوجيا الأفضل في العالم لتطبيق تقنية الفار في بطولة الدوري المصري الممتاز. ومن المقرر أن يبدأ تطبيق ...

هواوي تشحن 6.9 مليون هاتف ذكي يدعم تكنولوجيا الـ 5G في عام 2019 وتقود حلول الاتصالات في العالم - 16/01/2020 | 5:45 م

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم عن شحن 6.9 مليون وحدة من هواتفها الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G حتى ديسمبر 2019، بالإضافة إلى تقديم حلول متكاملة لشبكات الجيل الخامس 5G.

تكنولوجيا: سامسونج تكشف عن وحدة T7 Touch SSD محمولة تدعم مسح البصمة في CES2020 10/01/2020 | 9:00 ص

تكنولوجيا: هذا الموضوع سامسونج تكشف عن وحدة T7 Touch SSD محمولة تدعم مسح البصمة في #CES2020 ظهر على التقنية بلا حدود. قدمت شركة سامسونج مؤخراً أحدث إصداراتها من وحدات التخزين الخارجية T7 Touch SSD بتصميم محمول ويدعم مسح البصمة لدعم المستخدم بمعايير أعلى لحماية البيانات. أطلقت العملاق الكوري في مؤتمر CES للعام 2020  أحدث إصدارات الشركة من وحدات التخزين...

تكنولوجيا: ابل تحصد 1.42 مليار دولار من نفقات المستخدمين في متجر تطبيقات ابل في نهاية 2019 10/01/2020 | 9:00 ص

تكنولوجيا: هذا الموضوع ابل تحصد 1.42 مليار دولار من نفقات المستخدمين في متجر تطبيقات ابل في نهاية 2019 ظهر على التقنية بلا حدود. أعلنت شركة ابل عن إرتفاع نفقات المستخدمين في متجر تطبيقات iOS App Store خلال عطلات نهاية العام الماضي، حيث إستطاعت ابل أن تسجل 1.42 مليار دولار من نفقات المستخدمين خلال هذه الفترة. ولقد أكدت شركة ابل على تسجيل...



تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها اخبار التكنولوجيا تكنولوجيا: واصلت البشرية إنجازاتها التقنية، خلال العام الحالى الذى يوشك على الانقضاء، واستطاعت الابتكارات أن تحدث تحولا بارزا فى حياة الناس وما يحصلون عليه من خدمات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها
المصدر https://gulf365.co/technology/6495462/تكنولوجيا-تطورات-تكنولوجية-ينتظرها-العالم-بـ2020-زيادة-الاعتماد-على-الروبوتات-أبرزها.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا: تطورات تكنولوجية ينتظرها العالم بـ2020.. زيادة الاعتماد على الروبوتات أبرزها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars