الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هيكل يستعرض استراتيجية الإعلام المصري أمام السيسي – قناة الغد

07/01/2020 | 3:45 ص 0 comments
هيكل يستعرض استراتيجية الإعلام المصري أمام السيسي – قناة الغد

استعرض وزير الدولة للإعلام المصري، أسامة هيكل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، استراتيجية الإعلام،  في ظل التطورات الإقليمية والدولية.

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الإثنين، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:

استنفار أمنى .. أجراس الكنائس تدق فى حماية العيون الساهرة. السيسى لوزير الإعلام: الحرية لجميع الآراء. اطلاع السفراء الأجانب على خطورة التدخل التركى فى ليبيا. مدبولى: زيادة الخطة الاستثمارية إلى 200 مليار جنيه. عادل عبد المهدى: لا نؤيد العقوبات الأمريكية على إيران لكننا لا نعادى واشنطن. معارض تركى: منهج الإخوان وراء قرار أنقرة بالتدخل العسكري في ليبيا. السودان يؤكد التزامه بقرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة بشأن ليبيا. أمين عام جامعة الدول العربية: قلق من التطورات المتلاحقة في العراق. عسكرى إيرانى: رد طهران على مقتل سليمانى يشمل حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية. وزير الخارجية الأمريكي: العراقيون يرغبون في بقائنا !! ترامب: أمريكا لن تترك العراق إلا إذا دفعت ثمن القاعدة العسكرية.

استنفار أمنى .. أجراس الكنائس تدق فى حماية العيون الساهرة     

تدق الليلة أجراس الكنائس معلنة الاحتفال بعيد الميلاد، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث نشرت وزارة الداخلية قواتها بكافة ربوع البلاد، وشددت من التواجد الشرطي بمحيط دور العبادة والكنائس.. أبواب الكترونية متقدمة وضعتها الأجهزة الأمنية لإحكام عملية التفتيش قبل الدخول للكنائس، فضلاً عن التشديد بضرورة الالتزام بالحرم الآمن وعد ترك سيارات به، والتأكيد على أهمية عدم التجمعات عقب الإنتهاء من الصلوات والقداس.ووسط إجراءات أمنية غير مسبوقة بمحيط الكاتدرائية والكنائس، حيث تستمر عملية التأمين لحين الانتهاء من الإحتفال وعودة المواطنين لمنازلهم سالمين.

وشهدت كافة مديريات الأمن، انتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفورى والتصدى الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

السيسى لوزير الإعلام: الحرية لجميع الآراء

أكد الرئيس السيسي على أهمية دور الإعلام فى تشكيل وعى المواطن ومكافحة وعزل الفكر المتطرف.. وووجه بتحقيق التنسيق والتناغم داخل المنظومة الإعلامية، ودرء مخاطر انتشار الشائعات بتطبيق المعايير المهنية الإعلامية..مؤكدا لرئيس الوزراء الدكتور مدبولي ووزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، على الحرية لجميع الآراء .

ومن جانبه، قال الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، إن هناك محاولة لإظهار إرادة سياسية على أعلى مستوى لتوسيع هامش الحريات في مصر، والرئيس أعطى إشارة واضحة للإعلام بعرض كل الآراء.

إطلاع السفراء الأجانب على خطورة التدخل التركى فى ليبيا

عقدت وزارة الخارجية اجتماعا ضم عددا من السفراء الأوروبيين والسفير الأمريكى بالقاهرة.. وأطلعت وزارة الخارجية السفراء الأجانب على خطورة التدخل التركى فى ليبيا.. وحذرت الخارجية  من تداعيات أى تدخل عسكرى تركى فى ليبيا على مسار التسوية الشاملة واستقرار منطقة البحر المتوسط

 


 مدبولى: زيادة الخطة الاستثمارية إلى  200 مليار جنيه

استعرض رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، الملامح الرئيسية للخطة الاستثمارية للعام المالى 2020/2021.. والاهتمام بالصحة والتعليم والقطاعات المحفزة للنمو مثل الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.. موضحا أن الخطة الاستثمارية وصلت إلى 140 مليار جنيه فى العام الماضي 2019  والمستهدف زيادتها إلى 200 مليار فى العام  الحالي.

 

عادل عبد المهدى: لا نؤيد العقوبات الأمريكية على إيران لكننا لا نعادى واشنطن

قال رئيس الوزراء العراقى المستقيل «رئيس حكومة تصريف الأعمال»عادل عبد المهدى، إن العراق لا يؤيد العقوبات الأمريكية على إيران، وإن الحكومة رفضت الاعتداء على مقار الحشد بعد إبلاغها قبل تنفيذه بدقائق. وتابع عبد المهدى: «لا نؤيد العقوبات الأمريكية على إيران لكننا لا نعادى واشنطن».

 

معارض تركى: منهج الإخوان وراء قرار أنقرة بالتدخل العسكري في ليبيا

أكد نائب حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض، موسى بير أوغلو، أن إرسال الجنود الأتراك إلى ليبيا لا يعبر عن سياسة الدولة بل يعبر عن سياسة الإخوان المتمثلة في حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، موضحا أن أحد أسباب وجود كتلة حزب العدالة والتنمية على رأس الدولة هو تنظيم الإخوان، الذي تمكن من وضع استراتيجياته الأساسية خلال فترة رئاسة أحمد داوود أوغلو لمجلس الوزراء، رغم فشل نهج الإخوان في الدول العربية مثل مصر وسوريا والسودان والجزائر.

وتابع: المسألة الليبية الحالية ليست جديدة على تركيا، لقد شاهدنا كيف نقلوا السلاح عن طريق الطائرات التركية إلى الصومال والسودان، وكانت تركيا دائما طرفا في الحرب الأهلية في ليبيا، إلا أنها لا تملك فرصة للوجود الدائم في ليبيا بسبب سيطرة قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على أكثر من 70% من أراضي البلاد .

 

السودان يؤكد التزامه بقرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة بشأن ليبيا

أكد السودان دعمه لاستقرار الشقيقة ليبيا، والتزامه بكافة القرارات الصادرة بشأنها عن جامعة الدول العربية وعن الأمم المتحدة. وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان ، إنها لاحظت في بعض ما نُشر أو تداول عن موقف السودان في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، في ٣١ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عرضا للموقف على نحو لا يتفق مع مضمونه المتسق مع سياسة السودان الخارجية المعلنة، ولا يتوافق مع التعبير الذي تم عن الموقف في الاجتماع المعني.

وأشار البيان إلى أنه صدر عن اجتماع المندوبين الدائمين، قرار مجلس الجامعة رقم 5456 بإجماع الدول الأعضاء، بالتقيد بنص وروح الاتفاق السياسي الليبي، وبالقرارات الدولية ذات الصلة، مع التأكيد على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيهاوعلى رفض التدخل الخارجي أيا كان نوعه.

أمين عام جامعة الدول العربية: قلق من التطورات المتلاحقة في العراق

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، عن قلقه المتزايد إزاء التطورات المتلاحقة في العراق، وذلك على خلفية توترات أعقبت مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية ببغداد.

ونقل مصدر مسؤول بالأمانة العامة بجامعة الدول العربية، عن أبوالغيط إنه يستشعر قلقًا متزايدًا إزاء التطورات المتلاحقة في العراق منذ الثاني من يناير/ كانون الثاني». وأكد أبوالغيط أن أحداث الأيام الأخيرة تكشف مجددًا حجم التدخلات الأجنبية في الشأن العربي وكلفتها الباهظة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا وخلافه.

 

عسكرى إيرانى: رد طهران على مقتل سليمانى يشمل حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية

قال القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، محسن رضائى، إن رد طهران على مقتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس، سيشمل حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية.

وتابع «رضائي» : انتقام إيران من أمريكا على اغتيال سليماني سيكون قاسيا.. ستكون حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية ضمن الرد.

ومن جهة أخرى، قال حسن دهقان، المستشار العسكري للمرشد الأعلى بإيران، إن رد بلاده على مقتل سليماني سيكون عسكريا بالتأكيد، وأنه سيكون ضد مواقع عسكرية.

 

وزير الخارجية الأمريكي: العراقيون يرغبون في بقائنا !!

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن ثقة واشنطن التامة بأن شعب العراق يريد بقاء القوات الأمريكية على أراضيه، بغض النظر عن اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وقال بومبيو، إن رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبدالمهدي الذي طلب من مجلس النواب وضع جدول زمني لإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد، هو مجرد «رئيس وزراء مستقيل» و«قائم بأعمال رئيس الحكومة» و«يواجه تهديدات هائلة من قبل قيادة إيران».

وتابع: «نحن مقتنعون بأن الشعب العراقي يرغب في أن تبقى الولايات المتحدة لمواصلة حملتها ضد الإرهاب، ونحن سنواصل فعل كل ما يلزم لضمان أمن أمريكا».

 

ترامب: أمريكا لن تترك العراق إلا إذا دفعت ثمن القاعدة العسكرية

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران «بثأر كبير» إذا ردت على اغتيال قاسم سليماني.

وقال ترامب، إنه مستعد لاستهداف المواقع الثقافية الإيرانية وذلك بعد تورط إيران في قتل أمريكيين، مشيرًا إلى أنه يعتزم كشف المعلومات الاستخبارية المتعلقة بقتل قاسم سليماني.

وهدد ترامب بفرض عقوبات ضد بغداد، مؤكدًَا أن الولايات المتحدة لن تترك العراق إلا إذا دفعت الحكومة العراقية مقابل القاعدة الجوية الأمريكية الموجودة هناك.

 

 

العسكرة الأمريكية

وفي مقالات الرأي بصحيفة المصري اليوم، كتب د. عمرو الشوبكي، تجت نفس العنوان: اغتالت الولايات المتحدة الأمريكية قائد فيلق القدس، «الذى لم يحارب هناك مرة واحدة»، بالحرس الثورى، قاسم سليمانى، المُقرَّب من المرشد الإيرانى، لتدخل بذلك فى مواجهة مباشرة ومتصاعدة مع إيران.

ورغم أن أمريكا حرصت طوال الفترة الماضية على عدم الدخول فى مواجهة عسكرية مباشرة مع إيران والاكتفاء بالحرب بالوكالة، التى قام بها حلفاء البلدين ومندوبوهم ، فقد تغير الحال حين قرر ترامب اغتيال «سليمانى» وعينه على الوضع الداخلى، كما هى عادة نظم حكم كثيرة وإدارات أمريكية سابقة يكون لديها الهروب إلى الخارج هو الطريق لحل بعض مشاكل الداخل، خاصة أنه سيجعل فرص المواجهات الأمريكية الإيرانية راجحة مقارنة بكل الفترات السابقة.

وأضاف أن  خطورة العملية الأمريكية التى قام بها ترامب أنها ستُضعف الانتفاضة المدنية السلمية التى قام بها الشعب العراقى الصابر ضد نظام المحاصصة الطائفية، المدعوم من إيران، وستُعيد جانبًا من المنتفضين ضد إيران ونفوذها فى المنطقة والعراق إلى انتمائهم الأول، أى المذهب الدينى، وستُقوِّى من الاصطفاف خلف ميليشيات الحرب الشيعية، التى تعمل على إعادة المنتفضين المدنيين «أغلبهم من الشيعة» إلى حظيرة الأحزاب الطائفية والميليشيات الشيعية مثل الحشد الشعبى وغيره.

وأكد الشوبكي أن الضربة الأمريكية هى ضربة للحراك المدنى العراقى، ليصبح شعار المرحلة هو الانتقام مما فعلته أمريكا وتعبئة الميليشيات والأحزاب الطائفية للشارع الشيعى خلف شعارات الحرب والعسكرة والعنف على حساب المدنية والسلمية وبناء دولة القانون.

وتابع: “حين يُعلن تيار مقتدى الصدر، الذى دعم الانتفاضة الشعبية فى العراق وتمسك بمطالبها، عن عودة ميليشياته المسلحة مرة أخرى «المهدى»، فهذا معناه أن البلاد تَنْجَرّ نحو خطر كبير، وحين يُعلن قادة الأحزاب الشيعية، الذين تمسحوا بالحراك الشعبى، عن دعوة العراقيين إلى الانتقام من أمريكا وترويجهم خطاب الثأر والمذهبية، يصبح هناك خطر حقيقى على مستقبل العراق وليس فقط حراكه الشعبى”.

وقال الشوبكي: “هدف ترامب لم يكن ضرب الانتفاضة الشعبية فى العراق ولا دعمها، فهى لا تعنيه مثل كل الانتفاضات التى تجرى فى العالم العربى، إنما تحقيق مصالحه الشخصية فى الخروج من أزمة العزل، وزيادة فرص نجاحه فى الانتخابات القادمة، وللأسف مَن سيدفع الثمن هو شعوب المنطقة، وفى القلب منها الشعب العراقى”.

 

وتشرت صحيفة اليوم السابع «كاريكاتير» عن التعبئة المصرية في مواجهة التهديدات التركية للأمن القومي المصري

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/06/2020 | 10:00 ص

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -
24/06/2020 | 10:00 ص

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا   صحيفة المواطن الإلكترونية
24/06/2020 | 10:00 ص

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
24/06/2020 | 10:00 ص

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا   الجزيرة مباشر
24/06/2020 | 10:00 ص

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري      صحيفة العرب
07/06/2020 | 2:00 ص

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!
07/06/2020 | 2:00 ص

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور   مصطفى عبيد   صحيفة العرب


هيكل يستعرض استراتيجية الإعلام المصري أمام السيسي – قناة الغد الاعلام المصري استعرض وزير الدولة للإعلام المصري، أسامة هيكل، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، استراتيجية الإعلام،  في ظل التطورات الإقليمية والدولية.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

هيكل يستعرض استراتيجية الإعلام المصري أمام السيسي – قناة الغد
المصدر https://www.alghad.tv/هيكل-يستعرض-استراتيجية-الإعلام-المصر/ https://www.alghad.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هيكل يستعرض استراتيجية الإعلام المصري أمام السيسي – قناة الغد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars