الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > البورصة

البورصة «تبتهل» للتماسك بعد العودة من إجازة «عيد الميلاد»

08/01/2020 | 9:00 م 0 comments
البورصة «تبتهل» للتماسك بعد العودة من إجازة «عيد الميلاد»

تبتهل البورصة المصرية لنيل بعض التماسك النسبى بعد العودة من إجازة عيد الميلاد المجيد، على غرار البورصات العالمية والعربية التى شهدت تحركات إيجابية

«فنيون»: استقرار «التجارى الدولي» أعلى 80 جنيهاً يؤمن التحركات الإيجابية للسوق

تبتهل البورصة المصرية لنيل بعض التماسك النسبى بعد العودة من إجازة عيد الميلاد المجيد، على غرار البورصات العالمية والعربية التى شهدت تحركات إيجابية وهدوءا فى معدلات التراجع، مع انحسار التطورات فى الأزمة القائمة بين الولايات المتحدة وإيران.

أكد محللون فنيون أن السوق مرشحة للاتجاه إلى المنطقة الخضراء خلال جلستى الأربعاء والخميس، بدعم سهم البنك التجارى الدولى، الذى يحافظ على منطقة دعم قوية أعلى 80 جنيهاً، فضلاً عن تراجع التصعيد بين أمريكا وإيران، على خلفية مقتل قاسم سليمانى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى الإيرانى.

وشهدت مؤشرات الأسواق العالمية ارتدادة وتماسكا نتيجة الهدوء النسبى لأزمات الشرق الأوسط، وقفز مؤشر ناسداك الأمريكى %0.62 وداو جونز 0.24%، وفوتسى البريطانى %0.09 ونيكاى اليابانى %1.6 وشنغهاى الصينى %0.69 ومؤشر ميلانو الإيطالى %0.69 وإيبكس الإسبانى %0.26.

كما صعدت الأسهم العربية والخليجية، فارتفع مؤشر سوق دبى %1.5 وأبو ظبى %0.89 بينما هبطت باقى المؤشرات بشكل طفيف، وتراجع مؤشر السوق السعودية %0.21 وبورصة قطر %0.25 وعمان %0.07.

قال سامح غريب، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «الجذور» لتداول الأوراق المالية، إن السوق تعرضت لهزة قوية خلال جلسة الأحد، هبطت خلالها أسفل مستوى الدعم المهم 13170 نقطة، بقيم تداول منخفضة، لكنها تماسكت نسبياً خلال جلسة أمس الأول لتحقق ارتدادة طفيفة أعلى منطقة 13200 نقطة.

ولفت إلى أن تماسك السوق خلال جلسة الإثنين ظهر مع استقرار سهم البنك التجارى الدولى، الذى حافظ على مستوى 80 جنيهاً، موضحا أن بقاء السوق أعلى 13000 نقطة مطمئن للمستثمر قصير الأجل.

وأوضح غريب أن المؤشر الرئيسى تحول إلى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسطة ولديه مستوى دعم مهم عند منطقة 13000 نقطة بينما يختبر 13600 ثم 14000 نقطة.

وأشار إلى أن بعض الأسهم سجلت معدلات هبوط استثنائية لم تحدث منذ سنوات طويلة، مثل أسهم طلعت مصطفى القابضة وبالم هيلز للتعمير والحديد والصلب المصرية والمصرية للاتصالات.

فيما أكد أحمد فهيم، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «الشروق» لتداول الأوراق المالية، أن التراجعات التى ضربت السوق خلال جلستى الأحد والإثنين الماضيين تعود فى الأساس إلى حالة التوتر السياسية فى المنطقة خاصة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لكنها شهدت تهدئة مؤخراً حول إمكانية الحل السلمى للأزمة الحالية دون التدخلات العسكرية.

ولفت إلى أن الأسواق العالمية والعربية تعرضت لتراجعات جماعية على أثر هذه الأحداث، لكنها بدأت تسترد عافيتها خلال جلسة أمس ومن المتوقع أن تقتفى أثرها السوق المحلية لإعادة التجربة على مستوى المقاومة المهم والأقرب عند 13600 نقطة، بينما يتمثل أقرب دعم فى 13000 نقطة.

يذكر أن البورصة قد أوقفت تعاملاتها خلال جلسة أمس على خلفية الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد علماً بأن السوق أنهت تعاملات الإثنين الماضى على هبوط جماعى طفيف لمؤشراتها وسط اتجاه بيعى للمصريين وقيم تداولات لم تتجاوز 564 مليون جنيه.

وهبط المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة %0.53 إلى 13212 نقطة، ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة %1.54 مسجلا 503 نقاط، والمؤشر الأوسع نطاقا بنسبة %1.42 إلى 1313 نقطة.

وقررت إدارة البورصة المصرية اعتبار يوم الثلاثاء إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد، على أن تستأنف العمل الأربعاء 8 يناير.

وشهدت البورصة جلسة دامية الأحد، مطلع الأسبوع، كما شهدت البورصات العربية نفس الأداء على خلفية التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

واختتمت البورصة تعاملات الأحد على هبوط جماعى حاد لجميع مؤشراتها؛ بنسب تراوحت بين %4.5 و %5.5 تقريبًا وسط اتجاه بيعى للمصريين.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 10:17 م

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس | مصراوى

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة مع نهاية تعاملات الخميس   مصراوى
14/03/2024 | 10:17 م

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات، اليوم الخميس، بدعم من مشتريات المستثمرين المصريين الذين جذبتهم أسعار الأسهم بعد يومين من الهبوط بفعل جني

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع بدعم من مشتريات المستثمرين المحليين
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024

تسعى البورصة المصرية لإطلاق مؤشر للشركات التي تتعامل بالشريعة الإسلامية في إطار سعيها لجذب مستثمرين جدد لسوق المال

البورصة المصرية تسعى لإطلاق مؤشر متوافق مع الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2024
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكوم المالية | مصراوى

البورصة تعلن موعد سريان عرض استحواذ بي انفستمنتس على أوراسكو   مصراوى
29/02/2024 | 6:51 م

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي

رنا ممدوح _ اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع جماعي، وصعد المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 0.3%، وأغلق عند مستوى 28964 نقطة.

البورصة تصعد 0.3% وسط تداولات بقيمة 4.8 مليار جنيه - جريدة حابي
24/02/2024 | 4:10 م

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي

سجلت تعاملات المصريين نسبة 91.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة بالبورصة المصرية، خلال جلسات الأسبوع الماضي، واستحوذ الأجانب على نسبة 2.9%، والعرب على 5.8%، وذلك بعد استبعاد الصفقات. ووفقًا لما جاء في التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، وسجل الأجانب صافي شراء بالبورصة المصرية بقيمة 122.2 مليون

المصريون يستحوذون على 91% من معاملات البورصة الأسبوع الماضي
24/02/2024 | 4:10 م

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024

شهدت البورصة المصرية ارتفاع إجمالي توزيعات الأرباح النقدية خلال الفترة الماضية من العام الحالي.حيث قامت الشركات المدرجة في البورصة المصرية بتوزيع أرباح

925 مليون جنيه توزيعات أرباح بورصة مصر بأول شهرين من 2024


البورصة «تبتهل» للتماسك بعد العودة من إجازة «عيد الميلاد» البورصة تبتهل البورصة المصرية لنيل بعض التماسك النسبى بعد العودة من إجازة عيد الميلاد المجيد، على غرار البورصات العالمية والعربية التى شهدت تحركات إيجابية



اشترك ليصلك كل جديد عن البورصة

خيارات

البورصة «تبتهل» للتماسك بعد العودة من إجازة «عيد الميلاد»
المصدر https://almalnews.com/البورصة-تبتهل-للتماسك-بعد-العودة-من/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البورصة «تبتهل» للتماسك بعد العودة من إجازة «عيد الميلاد»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars