الموضوعات تأتيك من 16307 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن تهدد بتقويض الإقتصاد العراقي حال طرد القوات الأمريكية

12/01/2020 | 5:45 م 0 comments
واشنطن تهدد بتقويض الإقتصاد العراقي حال طرد القوات الأمريكية

مسؤولون عراقيون قالوا للصحيفة إن الخارجية الأمريكية حذرت من تعليق حساب المصرف المركزي العراقي لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - وكالة الأناضول

واشنطن/ الأناضول

قالت صحيفة "وول ستريت"، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تتجه لتقويض اقتصاد العراق، حال مضى في تنفيذ قرار برلمانه المطالب بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، على خلفية اغتيال الجنرال الإيراني، قاسم سليماني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عراقيين (لم تحدد هوياتهم)، أن وزارة الخارجية الأمريكية، حذرت من أن الولايات المتحدة ربما تعلق حساب المصرف المركزي العراقي، لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، في نيويورك، في خطوة يمكن أن تقوض الاقتصاد العراقي الهش فعلا.

وأشارت الصحيفة، الأحد، أن إغلاق حساب العراق لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يمكن أن يضر بنظامه المالي، حيث تجني البلاد إيراداتها من مبيعات النفط هناك، وتخرج هذه الأموال لدفع الرواتب والعقود الحكومية.

ونوّهت بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي، احتفظ بنحو 3 مليارات دولار من الودائع في نهاية عام 2018، وفقا لأحدث بيان مالي من البنك المركزي العراقي.

كما هدد الرئيس ترامب، بفرض عقوبات اقتصادية على العراق بعد تصويت البرلمان على مطالبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإخر اج نحو خمسة آلاف وثلاثمائة جندي أمريكي.

وقال ترامب، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، السبت، "على الحكومة العراقية دفع الأموال، لدافعي الضرائب الأمريكيين إذا أرادت سحب القوات الأمريكية من هناك".

وتطرق إلى الطريقة التي يمكن من خلالها جمع الأموال من العراقيين، بالقول: "لدينا الكثير من أموالهم. هناك 35 مليار دولار في حساب"، دون تفاصيل إضافية.

والأسبوع الماضي، صوت البرلمان العراقي على قرار، يطالب بموجبه الحكومة بإنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، خلال جلسة شهدت مقاطعة النواب الأكراد، وغالبية النواب السنة احتجاجا على القرار.

وطلب عبد المهدي، الجمعة، من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال مكالمة هاتفية، إرسال وفد لبحث آلية انسحاب القوات الأمريكية من العراق. لكن الخارجية الأمريكية رفضت ذلك. وقالت إن أي وفد أمريكي لن يناقش الانسحاب من العراق.

وتسعى الحكومة العراقية لإخراج القوات الأجنبية من البلاد، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي في "الحشد الشعبي"، أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، في الثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وردت إيران، الأربعاء، بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنودا أمريكيين في أربيل والأنبار شمالي وغربي العراق.

وأثارت المواجهة العسكرية الأمريكية الإيرانية غضبا شعبيا وحكوميا واسعا في العراق، وسط مخاوف من تحول البلد إلى ساحة نزاع مفتوحة بين الولايات المتحدة وإيران.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيف مهد جنرال الاغتيالات لنفوذ إيران وقاسم سليماني في العراق؟ الشرق الأوسط امس 10:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

أسرار «فرقة الموت الذهبية» التي قادها سليماني لاغتيالات في العراق الشرق الأوسط امس 10:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

بعد الهجوم الإيراني.. جنود أميركيون يغادرون العراق للعلاج امس 10:45 ص

أوردت واشنطن بوست أن البنتاغون أعلن عن مغادرة المزيد من الجنود الأميركيين العراق للعلاج بعد أسبوعين من الهجوم الإيراني على قاعدتين عسكريتين، كما اعترف ترامب بأن هناك إصابات "غير خطيرة".

12 فردا من القوات الأمريكية نقلوا جوا من العراق إلى ألمانيا لتلقى العلاج - امس 10:45 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، نقل المزيد من أفراد قواتها من العراق، إلى ألمانيا، للفحص الطبي بعد الهجوم الإيراني في الثامن من يناير على قاعدة تتمركز بها قوات أمريكية بالعراق،

برهم صالح: لا يمكن لأي دولة أن تملي على العراق سياساته امس 10:45 ص

شدد رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، يوم الأربعاء، في دافوس على أنه لا يمكن لأي دولة أن تملي على العراق سي...

مظاهرات العراق: مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين في بغداد ومدن أخرى - BBC News Arabic 21/01/2020 | 1:00 م

وقعت مواجهات عنيفة بين قوات أمن ومحتجين حاولوا قطع الطرقات في بغداد، ما أدى إلى إصابة عشرات المحتجين حسب الأنباء الواردة من العراق.

مظاهرات العراق: 6 قتلى وعشرات الجرحى في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين - BBC News Arabic 21/01/2020 | 1:00 م

مقتل 4 متظاهرين واثنين من الشرطة العراقية في اشتباكات بين محتجين مناهضين للحكومة وقوات الأمن في بغداد والبصرة وكربلاء.



واشنطن تهدد بتقويض الإقتصاد العراقي حال طرد القوات الأمريكية اخبار العراق مسؤولون عراقيون قالوا للصحيفة إن الخارجية الأمريكية حذرت من تعليق حساب المصرف المركزي العراقي لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

واشنطن تهدد بتقويض الإقتصاد العراقي حال طرد القوات الأمريكية
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/دولي/واشنطن-تهدد-بتقويض-الإقتصاد-العراقي-حال-طرد-القوات-الأمريكية/1700212 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن تهدد بتقويض الإقتصاد العراقي حال طرد القوات الأمريكية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars