الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سلطان عُمان يستقبل قادة رؤساء وملوك الدول ويتلقى برقيات تعزية في وفاة «قابوس»

13/01/2020 | 5:00 ص 0 comments
سلطان عُمان يستقبل قادة رؤساء وملوك الدول ويتلقى برقيات تعزية في وفاة «قابوس»

استقبل السلطان العماني، هيثم بن طارق بن تيمور ، في قصر العلم العامر، عدد من رؤساء وملوك الدول والشخصيات العامة الدولية لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس

اشترك لتصلك أهم الأخبار


استقبل السلطان العماني، هيثم بن طارق بن تيمور، في قصر العلم العامر، عددًا من رؤساء وملوك الدول والشخصيات العامة الدولية لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، فضلا عن عدد من برقيات التعازي، معربين عن مواساتهم للشعب العماني، فضلا عن تمنياتهم للسلطان الجديد بالتوفيق في مهام منصبه.

أخبار متعلقة

رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في وفاة السلطان العماني الراحل قابوس بن سعيد

«مدبولي» يلتقي السلطان هيثم بن طارق لتعزيته في وفاة «قابوس» (صور)

مدبولي يُغادر إلى مسقط لتقديم العزاء في وفاة قابوس

وأعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن حزنه في وفاة السلطان قابوس، مشيرا إلى أنه شريك حقيقي وصديق للولايات المتحدة، مضيفا، لقد جلب السلطان قابوس السلام والازدهار إلى بلده وكان صديقًا للجميع. واستقبل بن تيمور، الرئيس التونسي قيس سعيد، الذي قال إن عُمان ومعها الأمتان العربية والإسلامية، فقدت القائد الحكيم ورجل الدولة المخلص الذي نذر حياته لخدمة وطنه وتحقيق الأمن والرخاء والاستقرار لشعبه وجعل من بلده عامل استقرار وتوازن في المنطقة، مشيرا إلى أن بلاده ستحفظ له بصماته الناصعة في جعل العلاقات التونسية العُمانية مثالا يُحتذى لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء.

كما استقبل بن تيمور الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، الأمير تشارلز أمير ويلز،، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، مبعوث الرئيس الإيراني حسن روحاني، وحسن محمد إدريس عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني. والشيخ تميم بن حمد آل ثان أمير دولة قطر، ووزير الدفاع البريطاني بن والاس والفريق أول نيكولاس كارتر رئيس أركان الدفاع البريطاني.

كما تلقي برقيات تعازي من ملك السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب خلالها تعازيه في وفاة قابوس، كما تضمنت تهانيه للسلطان الجديد للعمل على تنمية السلطنة وازدهارها بما يحقق تطلعات الشعب العماني، كما تلقى برقية تعزية من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، الرئيس عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أشاد بفترة حكم السلطان الراحل وما شهدته السلطنة من تنمية اجتماعية واقتصادية في عهده الذي يمثل تاريخ عُمان الحديث عزز به مكانتها على الساحة الدولية.

وقال سلطـان برونـاي، حاجي حسن البلقيه، في برقية عزاء، إن قابوس كان مثالًا للإخلاص والعمل الدؤوب الذي جعل من السلطنة بلدًا متحضرًا، مؤكدا أن السلطنة ستواصل التقدم والرخاء.

وبعث رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، برقية تعازي، أشاد فيها بنهج السلطنة في دعم جهود السلام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، في عهد السلطان قابوس، معتبرا أن السلطنة تحولت إلى واحة سلام أسهمت في لعب أدوار جليلة للتوفيق بين الإخوة في الوطن الواحد وحل الخلافات العربية العربية، مستذكرا جهود مساعي قابوس في الشأن الليبي. وقال رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، إن الأمة العربية فقدت زعيما تاريخيا وقامة عربية وكان له دور تاريخي بارز في بناء ونهضة السلطنة، خلال 50 عاما.

وكان أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قال إن «قابوس، لعب دورا إيجابيا على صعيد الدبلوماسية العربية، كما جنب بلاده الصراعات، وانحاز للتحديث والتنمية في بلاده».

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر تسجل 1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 88 وفاة 19/06/2020 | 3:00 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن تسجيل 1218 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 88 حالة وفاة، وخروج 387 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات الع

أكثر من 450 ألف حالة وفاة جراء كورونا المستجد حول العالم - 19/06/2020 | 3:00 ص

تخطت أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا مساء اليوم الخميس 18 يونيو 2020، الـ450 ألف وفاة لتسجل 453.314 حالة، بينما سجلت الإصابات 8,511,215، وتعافى 3,603,768 بعد تماثلهم للشفاء..

دراسة: الرياضة تساعد فى تفادى وفاة 4 ملايين شخص سنويًا حول العالم - 19/06/2020 | 3:00 ص

كشفت دراسة حديثة في اسكتلندا، أن ممارسة الرياضة تساعد على تفادي ما يقارب أربعة ملايين وفاة سنويا في مختلف دول العالم، نظرا إلى دورها في الوقاية من عدة اضطرابات صحية كما عرضت سكاى نيوز عربيه .

تركيا تسجل 21 وفاة و 1304 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد - 19/06/2020 | 3:00 ص

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، مساء اليوم الخميس، تسجيل 1304 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 184031

المغرب 77 إصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19» خلال 24 ساعة.. وأول وفاة من 6 أيام 19/06/2020 | 3:00 ص

أعلنت وزارة الصحة المغربية عدد الحالات بالنسبة للمصابين والوفيات والمتعافين من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وذلك بختام اليوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020.

وفاة الفنان محمود مسعود عن عمر ناهز 68 عاما بهبوط فى الدورة الدموية - 11/06/2020 | 7:45 م

توفى منذ قليل، الفنان القدير محمود مسعود، داخل أحد مستشفيات منطقة العباسية، إثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية وبعض أمراض الصدر.



سلطان عُمان يستقبل قادة رؤساء وملوك الدول ويتلقى برقيات تعزية في وفاة «قابوس» انتقل الي رحمة الله استقبل السلطان العماني، هيثم بن طارق بن تيمور ، في قصر العلم العامر، عدد من رؤساء وملوك الدول والشخصيات العامة الدولية لتقديم العزاء في وفاة السلطان قابوس



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

سلطان عُمان يستقبل قادة رؤساء وملوك الدول ويتلقى برقيات تعزية في وفاة «قابوس»
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1460825 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سلطان عُمان يستقبل قادة رؤساء وملوك الدول ويتلقى برقيات تعزية في وفاة «قابوس»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars