الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

إتيكيت التعامل مع العملاء مجلة سيدتي

13/01/2020 | 12:00 م 0 comments
إتيكيت التعامل مع العملاء   مجلة سيدتي

التعامل مع العملاء بشكل جيد، هو الهدف لكل صاحب عمل، لأنّ العملاء هم حقيقة، رأس مال الشركات، وإرضاءهم يعني مكاسب أكثر للشركة، لذلك الشركة الناجحة هي التي تعمل لصالح إرضاء عملائها. لذلك يجب أن يتم تدريب الموظفين العاملين في أقسام خدمة العملاء على كيفية التعامل بشكل مثالي في المواقف كافة

التعامل مع العملاء بشكل جيد، هو الهدف لكل صاحب عمل، لأنّ العملاء هم حقيقة، رأس مال الشركات، وإرضاءهم يعني مكاسب أكثر للشركة، لذلك الشركة الناجحة هي التي تعمل لصالح إرضاء عملائها.
لذلك يجب أن يتم تدريب الموظفين العاملين في أقسام خدمة العملاء على كيفية التعامل بشكل مثالي في المواقف كافة. وللوصول لذلك يجب أن تتعرف إلى إتيكيت التعامل مع العملاء.


الاستماع: من الضروري الاستماع بشكل جيد للعملاء


أول شيء يجب أن تقوم به هو الاستماع بشكل جيد للعملاء، فإذا لم تشعرهم أنك استمعت إليهم بشكل جيد، وبعد ذلك قدمت لهم عروضك، نسبة موافقتهم عليها تكون منخفضة، وعلى العكس إذا استمعت للعميل جيدًا وبدأت في مناقشته في ما يقول، ثم قدمت أفكارك، ستكون نسبة موافقته أعلى، لأنه سيشعر أنّ ذلك نابع من تفهّمك لما قاله واحتياجاته.


الاعتذار: الاعتذار عند الخطأ للعميل ضرورة


بعض أصحاب الأعمال أو الموظفين، يظنون أنذ الاعتذار عن القيام بشيء خاطئ، معناه التقليل من إمكاناتهم، وهذا غير صحيح، فالجميع يعلم أنّ مجال العمل به مساحة للتجارب، وأنّ البعض يخطئ، وفي هذا الموقف يكون أفضل شيء الاعتذار والتعامل مع المشكلة فورًا، وتقديم حلول مدروسة، لذلك الاعتذار عند الخطأ للعميل ضرورة.


دور الخبير: من الجيد أن يشعر العميل أنك خبير، ولكن لا تجعل العميل يشعر أنّ عليه الخضوع لأوامرك


لا تحاول دائمًا لعِب دور الخبير في تعاملك مع العملاء، من الجيد أن يشعر العميل أنك خبير، ولكن لا تجعل العميل يشعر أنّ عليه الخضوع لأوامرك، القاعدة الأساسية أنّ جميع الأفكار يمكن تطويرها، لذلك استمع إلى العميل وحاول تطوير فكرته لتحقق الفائدة وإرضاء العميل معًا.


الهدوء: الهدوء أمر ضروري أثناء التعامل مع العملاء


من التصرفات المرفوضة في التعامل مع العملاء، هو إظهار الغضب أو عدم التحكم في أعصابك، فأنت الشخص الموكل له امتصاص غضب العميل وليس العكس، وإذا تطور الأمر إلى الشعور بالإهانة، انسحِب من دون إحداث مشكلة تظل في ملف خدمتك أو في تاريخ شركتك.


تحديد قواعد العمل والمواعيد:
من إتيكيت التعامل مع العملاء، هو وضع قواعد العمل منذ اللقاء الأول، مثل تحديد المواعيد التي تكون متاحًا فيها


من إتيكيت التعامل مع العملاء، هو وضع قواعد العمل منذ اللقاء الأول، مثل تحديد المواعيد التي تكون متاحًا فيها، ومواعيد استلام الخدمات المختلفة، وحتى التزامات العميل تجاهك وغيرها من الأساسيات، حتى لا تحدث مشاكل في المستقبل.
فالبعض في بداية التعاون مع عميل يكون متاحًا دائمًا، وبعد ذلك يبدأ في الانشغال، وهذا الشيء محبط للعميل، ومن جهة العميل، فقد ينتج عن عدم الاتفاق على هذه الأساسيات أن يتخلّف عن سداد بعض المستحقات المادية.


الالتزام بالمواعيد: احترام المواعيد من أكثر الانطباعات الجيدة التي يحتاجها العميل للعمل معك لمدة أطول


من جانبك يجب أن تحترم المواعيد المختلفة مع العملاء، بداية من مواعيد الاجتماعات، والمتابعات، وتسليم المهام المطلوبة منك، لأنّ احترام المواعيد من أكثر الانطباعات الجيدة التي يحتاجها العميل للعمل معك لمدة أطول.


معرفة رأي العميل: من المهم متابعة رأي العميل في سير العمل من وقت للآخر


من المهم متابعة رأي العميل في سير العمل من وقت للآخر، ومعرفة نسبة رضاه عنه، والمناقشة الدائمة معه للوصول بالعمل إلى الأفضل له كمستقبل خدمة، ولك كمقدمة لهذه الخدمة.

 

تابعوا أيضًا: اتيكيت الضيافة في مكاتب العمل فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين فن ترتيب الصحون والملاعق على الطاولة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية 05/07/2020 | 1:00 ص

الدوحة – الراية:  أسدل معهد الجزيرة للإعلام الستار على دورة «المُذيع الصغير» التي درب فيها الإعلامي أحمد المالكي وذلك بمشاركة 11 متدرباً. وحرص مدرب الدورة على تزويد المشاركين النشء بمهارة قراءة الأخبار بطريقة سليمة وكيفية التعامل مع الخبر، لجانب تطبيقهم لمشروع تخرج. وأوضح أحمد المالكي أن النشء تعلم أساسيات العمل التلفزيوني والفرق بينه وبين الإذاعة، …

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة 05/07/2020 | 1:00 ص

كم تسعدين حين ترين من حولك نظرات الإعجاب والتقدير والاحترام؟ فالمجاملة تُضفي شعوراً محبّباً وأجواء لطيفة على الجلسات، من خلال استخدام كلمات المديح والثناء.  تطلعك على أصول المجاملة التي تُعتبر فناً لإرضاء الآخرين: - كما تحبّين أن تجامَلي، عليك أن تجامِلي، فالمجاملة تُعطي فكرة طيّبة عن صاحبها. وإذا راعيت شعور الآخرين وأحاسيسهم، فإنّ باستطاعتك أن تحققي نجاحاً اجتماعياً جيّداً....

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة 05/07/2020 | 1:00 ص

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، إن الإنسان الذكى...

تعرفي على إتيكيت الإنترنت وكل ما هو مسموح - لايف ستايل 05/07/2020 | 1:00 ص

نخبرك اليوم عن اتيكيت الانترنت وكل ما هو مسموح وممنوع ولعل هذا النوع من الاتيكيت هو اكثر ما نحن بأمس الحاجة اليه، لاننا نمضي غالبية ساعات نهارنا على الانترنت وقد سبق لنا ان اخبرناك عن اصول اللياقة الاجتماعية في مختلف المجالات، مثل اتيكيت الزيارة لاول مرة و اتيكيت الكلام مع الناس

اتيكيت وضع الشوكة والسكين بعد تناول الطعام مجلة سيدتي 05/07/2020 | 1:00 ص

يعد إتيكيت الشوكة والسكين لغة حوار بين فريق عمل المطعم وبين الشخص الذي يتناول الطعام، فمن خلال طريقة وضعهما في الطبق الخاص بك، يمكنك توصيل رسالة لفريق العمل، كما يمكن التعبير عن مدى إعجابك بالطعام.

اتيكيت جديد للترحاب في زمن كورونا! 09/06/2020 | 8:45 م

عدما أجبرت جائحة كورونا الناس على الإقلاع عن عادتي المصافحة باليد والأحضان عند مقابلة بعضهم البعض.

تعرفي علي أصول إتيكيت تقديم الحلويات للضيوف - لايف ستايل 09/06/2020 | 8:45 م

يقوم اتيكيت تقديم الحلويات للضيوف على قواعد عدة، ولا تختلف هذه الأخيرة من بلدٍ إلى آخر، بخاصَّة أن أغلب الحلوى التي تقدّم في المنازل عبارة عن الحلويات الشرقية، أو الـكيك



إتيكيت التعامل مع العملاء مجلة سيدتي اتيكيت التعامل مع العملاء بشكل جيد، هو الهدف لكل صاحب عمل، لأنّ العملاء هم حقيقة، رأس مال الشركات، وإرضاءهم يعني مكاسب أكثر للشركة، لذلك الشركة الناجحة هي التي تعمل لصالح إرضاء عملائها. لذلك يجب أن يتم تدريب الموظفين العاملين في أقسام خدمة العملاء على كيفية التعامل بشكل مثالي في المواقف كافة



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

إتيكيت التعامل مع العملاء   مجلة سيدتي
المصدر https://www.sayidaty.net/node/1011821/لايف-ستايل/اتيكيت/إتيكيت-التعامل-مع-العملاء https://www.sayidaty.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إتيكيت التعامل مع العملاء مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars