الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأعلى للإعلام : الإعلام المصري يتمتع بالحرية وبحاجة لاحترافية اكبر

13/01/2020 | 4:00 م 0 comments
الأعلى للإعلام : الإعلام المصري يتمتع بالحرية وبحاجة لاحترافية اكبر

أكد تقرير الحالة الإعلامية في مصر خلال عام 2019، الذي صدر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام المصري يتمتع بالحرية وإن كان ينقصه المزيد من الاحترافية التي تجعله

أكد تقرير الحالة الإعلامية في مصر خلال عام 2019، الذي صدر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام المصري يتمتع بالحرية وإن كان ينقصه المزيد من الاحترافية التي تجعله غير قادر على التعبير بشكل مناسب عما يحيط بالدولة المصرية من تهديدات وعما يتم فيها من إنجازات غير مسبوقة.

وأفاد التقرير بأن الإعلاميين يتمتعون بالحرية والاستقلالية والحماية في أداء عملهم، حيث يفتخر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بأنه جنب الإعلاميين والصحفيين مغبة الوقوف في ساحات المحاكم من خلال اللوائح والإجراءات التي طبقها، كما يؤكد المجلس أنه لم يحبس صحفيا أو إعلاميا واحدا في قضية نشر خلال عام 2019، كما طلب المجلس عمل دراسة للأوضاع المتعثرة التي تهدد بقاء صحف المعارضة نتيجة الاختلالات في هياكلها المالية منذ عام 2011.

وأكد تقرير المجلس أن حرية الرأي والتعبير مكفولة للمصريين عبر وسائل الإعلام المختلفة وذلك طبقا للمعايير الإعلامية العالمية من خلال مئات المقالات اليومية بالصحف الورقية القومية والخاصة والإلكترونية وفي الشاشات والإذاعات ومن خلال 101 مليون حساب على موقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح التقرير أن الرأي الآخر يمثل مساحات في الصحف المعارضة والخاصة وفي الصحف القومية بدرجات مختلفة، كما أن رموز المعارضة يظهرون في وسائل الإعلام في مناسبات عديدة تأكيدا على أهمية الرأي والرأي الأخر.

وتضمن التقرير فصلا عن المخالفات الإعلامية في الصحف والشاشات، حيث تؤكد الإحصائيات التي قامت بها لجان المجلس انخفاض حجم المخالفات بنسبة نحو 30% في 2019 عن 2018 وذلك للسنة الثانية على التوالي، وتركزت المخالفات حول معيار خلط الإعلان بالتحرير في الشاشات، والأخبار مجهولة المصدر في الصحف.

وأفاد التقرير بأن المجلس تلقى 584 شكوى واتخذ إجراءات في 319 منها وحفظت 265 شكوى أخرى انحيازا لحرية الصحافة والإعلام والتزاما بحق النقد والرأي والتعبير في المجال الإعلامي، وتبين من فحص نتائج أعمال لجنة الشكاوى عام 2019 أن 75% من الإجراءات التي اتخذها المجلس في الشكاوى انصبت على توجيه عقوبة لفت النظر والإنذار للوسائل الإعلامية، و10% من الإجراءات انصب على إلزام وسائل الإعلام بتقديم اعتذار للشاكي و15% تراوحت عقوباتها بين الغرامة المالية التي لم تتجاوز 50 ألف جنيه وبين الوقف المؤقت في حالة تكرار المخالفة وذلك ضد برامج مخالفة ارتكبت جرائم اختراق الخصوصية والحض على الكراهية والتحريض على العنف والابتزاز والإساءة لمعتقدات المصريين.

وأكد التقرير أن نشاط المجلس خلال العام الماضي ركز على عدة الاتجاهات، منها استكمال عملية ضبط المشهد الإعلامي بإصدار لائحة المعايير والأكواد التي تمثqل القواعد المهنية الملزمة للإعلاميين وإصدار لائحة الجزاءات وإصدار القرارات العقابية المناسبة للوسائل الإعلامية المخالفة، والتي أسفرت عن انخفاض ملحوظ للعام الثاني على التوالي في حجم المخالفات الإعلامية.


×
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان - 24/06/2020 | 10:00 ص

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية 24/06/2020 | 10:00 ص

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط 24/06/2020 | 10:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر 24/06/2020 | 10:00 ص

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب 24/06/2020 | 10:00 ص

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت! 07/06/2020 | 2:00 ص

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب 07/06/2020 | 2:00 ص

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.



الأعلى للإعلام : الإعلام المصري يتمتع بالحرية وبحاجة لاحترافية اكبر الاعلام المصري أكد تقرير الحالة الإعلامية في مصر خلال عام 2019، الذي صدر عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام المصري يتمتع بالحرية وإن كان ينقصه المزيد من الاحترافية التي تجعله



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

الأعلى للإعلام : الإعلام المصري يتمتع بالحرية وبحاجة لاحترافية اكبر
المصدر https://www.maspero.eg/wps/portal/!ut/p/z0/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjypNzrfIzU1QNjR0TE1NSjS0MzHWTklIsdU1MTVN1k0wtUnTNjVNTjAxTjMzSzEz0C7IdFQE09eDT/ https://www.maspero.eg
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأعلى للإعلام : الإعلام المصري يتمتع بالحرية وبحاجة لاحترافية اكبر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars