الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD

13/01/2020 | 10:45 م 0 comments
محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD

هذا الموضوع محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD ظهر على التقنية بلا حدود. تخطط شركة إنتل لبدء المنافسة في سوق كرت الشاشة المستقلة مع كلاً من إنفيديا وAMD، ولقد قدمت الشركة على مدار السنوات الماضية أكثر من نموذج لكرت الشاشة، ومن جديد عادت في فعاليات CES الأخيرة بكرت شاشة جديد يعرف ب Intel...

تخطط شركة إنتل لبدء المنافسة في سوق كرت الشاشة المستقلة مع كلاً من إنفيديا وAMD، ولقد قدمت الشركة على مدار السنوات الماضية أكثر من نموذج لكرت الشاشة، ومن جديد عادت في فعاليات CES الأخيرة بكرت شاشة جديد يعرف ب Intel DG1.

تسيطر كلاً من إنفيديا وAMD على سوق كرت الشاشة أو معالج الرسوميات، بينما أشتهرت شركة إنتل بإصداراتها من رقاقة المعالج المميزة لأجهزة الحاسب المحمول والمكتبي، إلا أن إنتل ترغب بشكل مؤكد في المنافسة في سوق كرت الشاشة، ولقد عرضت نموذج جديد في حدث لاس فيجاس الأخير، إلا أنه لن ينطلق قريباً في الأسواق.

اعلان


قدمت شركة إنتل بعض التفاصيل عن نموذج كرت الشاشة الذي ظهر في فعاليات CES 2020، الذي يأتي بمعمارية Xe الجديدة من الشركة.

وتعود محاولات إنتل للمنافسة في سوق كرت الشاشة إلى 10 أعوام سابقة، عند إنهاء الشركة لمشروع Larrabee، كما قدمت الشركة Intel i740 خلال عام 1998، بينما تعود من جديد مع DG1 التي تستهدف أجهزة الحاسب بآداء جيد، إلا أنها لن تكون متوفرة للبيع في الوقت الراهن.

وتؤكد الشركة على أن معمارية كرت الشاشة DG1 تعمل على تغطية كافة مهام الجرافيك بكفاءة في كلاً من أجهزة الحاسب المحمول صغيرة الحجم وحتى أجهزة الحاسب المكتبي ذات الآداء العالي في الحوسبة.

وتنقسم معمارية إنتل لكرت الشاشة إلى ثلاثة أقسام Xe LP، و Xe HP وأيضاً Xe HPC، والتي تستهدف الآداء المنخفض و المتوسط أو أعلى آداء في أجهزة محطات العمل ذات التحميل العالي.

كما تتميز كرت الشاشة DG1 وأجهزة Tiger Lake القادمة بمعمارية Xe LP ذات الآداء المنخفض، مع قدرة 20- w والتي قد تصل إلى 40 أو 50 W، كما تأتي DG1 بنفس قدرة الرسوميات التي تقدم في رقاقة 15W Tiger Lake، مع مساحة جيدة لدعم آداء أسرع وحرارة أقل.

وتؤكد إنتل على أنها إستطاعت أن تقدم تحسينات تصل إلى 4 مرات أفضل في الرسوميات خلال عام واحد فقط من تطوير كرت الشاشة، لذا يبقى أن تؤكد عملاق تصنيع المعالج على بدء المنافسة على أرض الواقع بأول إصدار لها خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
Lenovo تُصرح: Intel غير قادره على مواكبة مُعالج المنافس بشكل صحيح 02/07/2020 | 6:00 ص

The post Lenovo تُصرح: Intel غير قادره على مواكبة مُعالج المنافس بشكل صحيح appeared first on عرب هاردوير....

آبل.. لماذا قررت الاستغناء عن معالجات إنتل؟ البوابة العربية للأخبار التقنية 02/07/2020 | 6:00 ص

آبل | أعلنت شركة آبل رسميًا خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي (WWDC 2020) عن خططها للتحول من معالجات شركة إنتل إلى معالجات خاصة بها في حواسيب ماك المحمولة

هل تسقط إنتل بضربات ARM المتتالية وتتخلى عن القمة بعد سنوات طويلة؟ - عالم التقنية 02/07/2020 | 6:00 ص

يتناول المقال قدرة ARM للوصول للقمة بعد حصولها على الصدارة في أقوى الحواسيب الخارقة "Fugaku" وتفوقها على إنتل و AMD وقرار آبل بتطوير معالجات Apple Silicon.

بمعالج إنتل Core i9.. ديل تطرح حاسوبا جديدا للألعاب 02/07/2020 | 6:00 ص

كشفت شركة ديل النقاب عن الحاسوب المكتبي G5 5000 الجديد الذي يخاطب عشاق الألعاب ويحمل معالجات من إنتل حتى Core i9

تسريب لجهاز Apple iMac بمعالج Intel Core i9-10910! 02/07/2020 | 6:00 ص

The post تسريب لجهاز Apple iMac بمعالج Intel Core i9-10910! appeared first on عرب هاردوير....

إتش بي تطلق Chromebook x360 14c بمعالج إنتل من الجيل العاشر - عالم التقنية اليوم 13:00 م

أطلقت شركة إتش بي جهازاً جديدأ من فئة كروم بوك المتحولة (2 في 1) حيث جاء باسم  Chromebook x360 14c بمواصفات راقية وشاشة لمس 14 بوصة.

مواصفات لابتوب سامسونج جالاكسي بوك اس الجديد بمعالج إنتل - صدى التقنية اليوم 13:00 م

أعلنت سامسونج عن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد جالاكسي بوك اس بمعالج إنتل، ما هي مواصفات لابتوب سامسونج جالاكسي بوك اس ؟ ما هو سعر الجهاز ؟



محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD إنتل هذا الموضوع محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD ظهر على التقنية بلا حدود. تخطط شركة إنتل لبدء المنافسة في سوق كرت الشاشة المستقلة مع كلاً من إنفيديا وAMD، ولقد قدمت الشركة على مدار السنوات الماضية أكثر من نموذج لكرت الشاشة، ومن جديد عادت في فعاليات CES الأخيرة بكرت شاشة جديد يعرف ب Intel...



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD
المصدر https://www.saadaonline.net/tech/1553169/محاولة-جديدة-من-إنتل-لتطوير-أول-كرت-شاشة-منفصل-لمنافسة-Nvidia-و-AMD https://www.saadaonline.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محاولة جديدة من إنتل لتطوير أول كرت شاشة منفصل لمنافسة Nvidia و AMD

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars