الموضوعات تأتيك من 16305 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق يتفاوض مع روسيا لشراء منظومة إس-300 الصاروخية -

14/01/2020 | 1:45 ص 0 comments
العراق يتفاوض مع روسيا لشراء منظومة  إس-300  الصاروخية -

أكد سفير العراق لدى إيران سعد جواد قنديل أن بغداد تتفاوض مع روسيا لشراء منظومة (إس-300) الصاروخية للدفاع الجوي، لافتاً إلى أنه من الوارد أن يتم شراء هذه المنظومة.

أكد سفير العراق لدى إيران سعد جواد قنديل أن بغداد تتفاوض مع روسيا لشراء منظومة (إس-300) الصاروخية للدفاع الجوي، لافتاً إلى أنه من الوارد أن يتم شراء هذه المنظومة، وقال قنديل - في تصريحات أوردتها قناة "العربية" الإخبارية اليوم الاثنين " إن مسألة شراء منظومة (إس-300) مطروحة على طاولة المباحثات بين روسيا والعراق، ومن الممكن أن يشتري العراق هذه المنظومة ".

وأشار إلى "أن العراق يحرص على تنويع مصادر السلاح.. لدينا عقود تسليح مع روسيا"، مضيفا أن العلاقات العراقية الروسية جيدة للغاية.
وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن في البرلمان العراقي، محمد رضا، قد تحدث عن أن بغداد استأنفت مفاوضاتها مع موسكو حول شراء أنظمة "إس-300".

وكان عضو المجلس العام بوزارة الدفاع الروسية إيجور كوروتشنكو صرح بأنه يمكن للعراق تحسين نظام دفاعه الجوي بمساعدة نظام الصواريخ الروسية "إس-400"، وقال كوروتشنكو -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء "إن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني على يد الجيش الأمريكي بغارة جوية في العراق يدل على أن بغداد بحاجة إلى تحسين نظام الدفاع الجوي". 

وأضاف: "العراق شريك لروسيا في مجال التعاون العسكري التقني، ويمكن لروسيا إرسال الوسائل اللازمة لضمان سيادة العراق وحماية موثوقة للمجال الجوي، بما في ذلك توريد صواريخ "إس-400 " وأجزاء نظام الدفاع الجوي مثل "بوك-إم3" و"تور-إم2" وغيرها". 


يُذكر أن روسيا باعت للعراق في السنوات الأخيرة قاذفة اللهب الثقيلة طراز "توس-1 أ" ومروحيات هجومية من نوع "مي-35 و"مي-28 إن إيه" وطائرات "سو-25" ودبابات "تي-90" ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخية المدفعية "بانتسير-إس1". 


يُشار إلى أن سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف التقى في سبتمبر الماضي مع مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الأمن القومي فالح الفياض، وناقش معه التعاون العسكري التقني والوضع في سوريا. لكن السفير العراقي لدى روسيا حيدر منصور هادي صرح بعد هذا اللقاء أن بغداد لا تتفاوض مع موسكو على شراء منظومة الدفاع الجوي "إس-400".

 


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مظاهرات العراق: مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين في بغداد ومدن أخرى - BBC News Arabic 21/01/2020 | 1:00 م

وقعت مواجهات عنيفة بين قوات أمن ومحتجين حاولوا قطع الطرقات في بغداد، ما أدى إلى إصابة عشرات المحتجين حسب الأنباء الواردة من العراق.

مظاهرات العراق: 6 قتلى وعشرات الجرحى في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين - BBC News Arabic 21/01/2020 | 1:00 م

مقتل 4 متظاهرين واثنين من الشرطة العراقية في اشتباكات بين محتجين مناهضين للحكومة وقوات الأمن في بغداد والبصرة وكربلاء.

محمد علاوي يرفض ترشيحه لحكومة العراق.. الشروط تعجيزية 21/01/2020 | 1:00 م

أعلن مصدر في الرئاسة العراقية، مساء الاثنين، عن رفض محمد علاوي ترشيحه لرئاسة الحكومة. وعزا المصدر السبب إلى شروط تعجيزية نسبت إلى كتلة "سائرون"، التابعة لز

المُهلة انتهت .. العراق على صفيح ساخن وترقب لاختيار رئيس وز مصراوى 21/01/2020 | 1:00 م

الم هلة انتهت العراق على صفيح ساخن وترقب لاختيار رئيس وزراء | مصراوى

العراق.. توقعات بحسم وشيك لمرشح رئاسة الوزراء 21/01/2020 | 1:00 م

بحث الرئيس العراقي برهم صالح مع رئيس تحالف البناء هادي العامري مسألة حسم تسمية مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة، بالتزامن مع تصعيد المتظاهرين احتجاجاتهم.

العراق.. متظاهرو الجنوب يهددون بالتصعيد باليومين المقبلين 19/01/2020 | 6:45 ص

الحراك الشعبي في العراق إلى تصعيد في الـ20 من يناير الجاري بانقضاء المهل الممنوحة للسلطات بتحقيق مطالب المواطنين، لا سيما في المحافظات الجنوبية.وكان توافد



العراق يتفاوض مع روسيا لشراء منظومة إس-300 الصاروخية - اخبار العراق أكد سفير العراق لدى إيران سعد جواد قنديل أن بغداد تتفاوض مع روسيا لشراء منظومة (إس-300) الصاروخية للدفاع الجوي، لافتاً إلى أنه من الوارد أن يتم شراء هذه المنظومة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق يتفاوض مع روسيا لشراء منظومة  إس-300  الصاروخية -
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/1/13/300/4584803 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يتفاوض مع روسيا لشراء منظومة إس-300 الصاروخية -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars