الموضوعات تأتيك من 16307 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

المحكمة الاقتصادية تعلن تقييما جديدا لـ «صن سيتي مول المطار» 10 فبراير المقبل

14/01/2020 | 3:45 ص 0 comments
المحكمة الاقتصادية تعلن تقييما جديدا لـ «صن سيتي مول المطار» 10 فبراير المقبل

علمت "المال" من مصادر مطلعة أن محكمة القاهرة الاقتصادية ستعلن تقييمًا جديدًا للسعر المعتمد لبيع صن سيتي مول شيراتون المطار، في جلسة 10 فبراير المقبل،

علمت “المال” من مصادر مطلعة أن محكمة القاهرة الاقتصادية ستعلن تقييمًا جديدًا للسعر المعتمد لبيع صن سيتي مول شيراتون المطار، في جلسة 10 فبراير المقبل، بعدما انتدبت خبراء جدد للتقييم نتيجة عدم تقدم أي مستثمر لشراء المول وفقًا للتقييم السابق .

وقالت مصادر قانونية لـ “المال” إن المحكمة ستصدر حكمها بتخفيض سعر المركز التجاري بنسب تتراوح بين 16-19% في الجلسة المرتقبة، مقابل التقييم السابق والذي كان عند 4.15 مليار جنيه .

جدير بالذكر أنه بقرارات قضائية آلت ملكية صن سيتي مول لبنك الإسكندرية نتيجة مديوينية غير مسددة على الشركة المالكة «إتش إن إس جروب»، وقضت المحكمة ببيع المول في مزاد علني لتسوية المديونيات المستحقة على الشركة.

ومن المقرر بيع كامل أراضي المول المقام على مساحة 27.904 ألف متر مربع ، يتكون من 9 أدوار ويضم عدد من المحال الكبرى والعلامات التجارية مثل كارفور، بجانب قاعات سينما وجراجات، وأجري أكثر من مزاد خلال العام الماضي دون تقدم مستثمرين للشراء وهو ما دفع المحكمة لندب خبراء جدد للتقييم.

وأوضحت المصادر ذاتها أن بنك الإسكندرية حصل على حكم بتأييد التظلم الذي قدمه لعدم بيع المأمول كصفقات مجزأة وبيع كوحدة كاملة، وهو الحكم الذي كان قد صدر من أحد درجات التقاضي بالمحكمة الاقتصادية .

وكان رجل الأعمال حسين سفراكي، مالك المول وصاحب شركة «إتش إن إس جروب» تقدم بتظلم لوقف عملية البيع، لكن المحكمة أصدرت حكمها برفض التظلم في جلسة 29/12/2019، وفقًا للمصادر .

جدير بالذكر أن أصل المديونية المستحقة على الشركة تصل إلى مليار جنيه منذ عام 2014 لكنها تفاقمت بسبب عدم السداد وتراكم الفوائد.

وكانت هناك مديونيات مستحقة على المول حتى نهاية أغسطس الماضي تقدر بنحو 313 مليون جنيه، بواقع 41 مليون جنيه للضرائب العقارية و272 مليون جنيه للضرائب العامة حتى أغسطس الماضي، ومن المقرر سداد كافة المديونيات من حصيلة البيع بحيث لا يتحمل المالك الجديد أي التزامات .

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المسؤول الولائي المرتشي بمراكش ينهار وسط المحكمة بعد سماع حكم الإدانة ! - زنقة 20 امس 17:45 م

زنقة 20 | محمد المفرك علمت Rue20.com أن رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق بعمالة مراكش أصيب بانهيار عصبي و تم نقله في حالة حرجة إلى المستشفى ، بعد سماع حكم الإدانة الصادر في حقه. و قضت محكمة الاستئناف بمراكش، يومه الأربعاء بسجن رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية جهة مراكش اسفي، المتابع بالرشوة، بالسجن النافذ 6 …

الاستئناف ترفض دعوى «المال» الكويتية ضد «المدن الاقتصادية» السعودية امس 17:45 م

الاستئناف ترفض دعوى «المال» الكويتية ضد «المدن الاقتصادية» السعودية

محكمة العدل الدولية تأمر بورما بمنع إبادة مسلمي ”الروهينغا“ – ‬‎ امس 17:45 م

أمرت محكمة العدل الدولية، بورما الخميس، باتخاذ ”كافة الإجراءات ضمن سلطتها“ لمنع ”الإبادة“ المفترضة بحق أقلية الروهينغا المسلمة في البلد البوذي. وهذه أول مرة تواجه فيها بورما أمرا قضائيا بسبب حملة القمع العسكرية في 2017، التي أدت إلى فرار نحو 740 ألفا من الروهينغا إلى بنغلادش، وانتشرت مزاعم بانتشار عمليات الاغتصاب وحرق المنازل والقتل الجماعي.…

الإدارية العليا تمنح طالب طب 25 درجة بمادتي الجراحة والنساء والتوليد - امس 17:45 م

ألغت المحكمة الادارية العليا، نتيجة طالب بكلية الطب بإحدي الجامعات في مادتي الجراحة العامة والنساء والتوليد، لثبوت استحقاقه درجات أكثر من الحاصل عليها بنتيجة الامتحانات..

معلومات مباشر امس 17:45 م

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

محكمة مصرية تقضي بسجن قنصل إيطالي سابق أدين بتهريب آثار 22/01/2020 | 12:00 م

أصدرت محكمة جنايات مصرية الثلاثاء حكما غيابيا بسجن قنصل إيطالي فخري سابق لمدة 15 عاما بعد إدانته بتهريب آثار ...

محكمة مصرية تأمر وزير الداخلية بالكشف عن مكان وجود نائب سابق القدس العربي 22/01/2020 | 12:00 م

القاهرة: أمرت محكمة مصرية وزير الداخلية المصري محمود توفيق بالكشف عن مكان وجود النائب السابق مصطفى النجار الذي يعتقد أن السلطات تحتجزه بعد اختفائه، بحسب ما صرحت



المحكمة الاقتصادية تعلن تقييما جديدا لـ «صن سيتي مول المطار» 10 فبراير المقبل حكمت المحكمة علمت "المال" من مصادر مطلعة أن محكمة القاهرة الاقتصادية ستعلن تقييمًا جديدًا للسعر المعتمد لبيع صن سيتي مول شيراتون المطار، في جلسة 10 فبراير المقبل،



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المحكمة الاقتصادية تعلن تقييما جديدا لـ «صن سيتي مول المطار» 10 فبراير المقبل
المصدر https://almalnews.com/المحكمة-الاقتصادية-تعلن-تقييما-جديدا/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المحكمة الاقتصادية تعلن تقييما جديدا لـ «صن سيتي مول المطار» 10 فبراير المقبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars