الموضوعات تأتيك من 16300 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بدء حجز وحدات دار مصر بالمدن الجديدة 3 مارس المقبل.. اعرف الشروط والتفاصيل

14/01/2020 | 3:45 م 0 comments
بدء حجز وحدات دار مصر بالمدن الجديدة 3 مارس المقبل.. اعرف الشروط والتفاصيل

حددت وزارة الإسكان يوم ٣ ما س المقبل، كموعد لبدء حجز وحدات مشروع دار مصر الدور الأرضى والأخير، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان، مؤكدة أن الحجز سيكون بنظام الأسبقية..

حددت وزارة الإسكان يوم ٣ ما س المقبل، كموعد لبدء حجز وحدات مشروع دار مصر الدور الأرضى والأخير، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان، مشيرة إلى أن الحجز سيكون بنظام الأسبقية والدخول على الموقع والتسجيل، وذلك فى 8 مدن جديدة، أبرزها أكتوبر والقاهرة الجديدة، والعبور وبدر والسادات.

 

وبينت وزارة الإسكان سعر المتر فى كل مدينة والتى يبدأ بـ9775 جنيها بمدينة القاهرة الجديدة، و6875 جنيها بمدينة أكتوبر، كما حددت كراسة الشروط طرق السداد، والتى تنوعت طبقا لرغبة العميل، فهناك نظام للتقسيط على نظام 3 سنوات بدون فوائد، وآخر على 5 سنوات، وثالث على 7 سنوات محملة بفوائد البنك المركزى، والنظام الأخير هو السداد كاش وحينها يحصل المتقدم على نسبة خصم تصل لـ8 %.

 

وطرحت وزارة الإسكان، وحدات دار مصر، الدور الأرضى والأخير فى نحو 8 مدن جديدة وهى " القاهرة الجديدة، وأكتوبر ، وبدر، والعبور والسادات و15 مايو وبرج العرب الجديدة"، وحددت الكراسة قيمة مبلغ جدية الحجز 50 ألف، على أن يتم استكمال مقدم الحجز، ونسبته 20% ، من كامل قيمة الوحدة عقب التخصيص ولمدة شهر.

وحصل "اليوم السابع" على كراسة الشروط والتى تضمنت عددا من الشروط الجديدة لحجز وحدات المشروع ، حيث نصت شروط الحجز أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصر الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عاما عند تاريخ الحجز، ولا يحق للأسرة "الزوج أو الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن الجديدة، ويشترط أيضا عدم حصول المتقدم على قطعة أرض أو شقة فى مشروع الإسكان الاجتماعى، وفى حال مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز.

ونصت شروط الحجز أيضا، أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع فى مشروع سكن مصر مخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يحق للمشترى تغيير الاستخدام المخصص ويقر المتقدم، ولكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالى مساحة الأرض المقام عليها المبنى. 

ونصت الكراسة على أن حجز الوحدة يتم من خلال عدة خطوات، الخطوة الأولى، التقديم يبدأ من الأحد الموافق 12 يناير، وحتى يوم الخميس الموافق 13 فبراير المقبل كالآتى 

- الدخول على الموقع الإلكترونى، ثم استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة جميع التفاصيل "المساحات، الأسعار، أرقام العمارات"، مع إمكانية استعراض خطوات الحجز بالتفصيل "، وعقب ذلك يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع عن طريق الرقم القومى ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، ثم عن طريق الضغط على مفتاح "أرغب فى التقدم" ثم "استخراج رقم الاستمارة" ستظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة، وفى نهاية مراجعة البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهو الرقم الذى سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز إليه.

 

أما الخطوة الثانية، فهى حددتها كراسة الشروط، أن يقوم المتقدم بسداد مبلغ جدية الحجز وقدره 50 ألف جنيه، بلإضافة إلى مبلغ 500 جنيهًا مصروفات تسجيل - دفعة واحدة وغير مجزأ - على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكى إلى رقم الحساب (الرقم الذى تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقى بأحد طرق السداد التالية: التحويل من حساب العميل فى كل البنوك داخل مصر عن طريق (ACH).، أو عبر سويفت كود HDBKEGCAXXX). ، أو التحويل من أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك، ثم بعد ذلك سيتم إرسال رسالة "sms" تفيد وصول مبلغ الحجز، خلال 72 ساعة، من قيام العميل بتحويله لبنك التعمير والإسكان، فى حالة عدم وصول الرسالة خلال تلك الفترة يجب التواصل مع مركز اتصالات بنك التعمير والإسكان على رقم "19995".

 

أما الخطوة الثالثة، فهى تتمثل فى مراجعة داخلية بالبنك بأسماء المتقدمين، أما الخطوة الأخيرة فهى خطوة حجز الوحدة وتبدأ يوم 23 فبراير المقبل وذلك اعتبارًا من الساعة 10 صباحا من خلال عدة خطوات منها الدخول على الموقع مرة أخرى بكلمة المرور والرقم القومي، ثم تظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى " المحافظة،  والمدينة، والمنطقة، ونوع الوحدة، ورقم العمار، ورقم الوحدة، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

الخطوة الخامسة والأخيرة، يتم استكمال باقى مقدم الحجز خلال الفترة من 3 مارس 2020 وحتى 2 أبريل المقبل، وفى حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية، التى جرى اختيارها، يتم رد المبالغ المسددة.

 

الشروط المالية

وبما يتعلق بالشروط المالية، نصت الكراسة، أن أسعار الوحدات بكل مدينة محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بالكراسة، وهى اسعار الدور الأرضى والأخير، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة ويتم سدادها عند التعاقد، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
%60 نسبة تنفيذ شقق العاملين بالعاصمة الجديدة امس 22:45 م

يستعد جهاز تنمية مدينة بدر للانتهاء من أول مرحلة من الوحدات السكنية الخاصة بالعاملين بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ...

مساحات تصل لـ150 متر.. دليلك لشقق الإسكان المطروحة للحجز - أي خدمة - امس 22:45 م

رصدت "الوطن" الشقق والوحدات السكنية التي جرى طرحها حاليًا أمام الراغبين للحجز في عدد من المحافظات والمدن الجديدة.

في السعودية.. اشترى فيلا بـ 2.3 مليون ريال ليكتشف أنها كرتونية – ‬‎ 14/01/2020 | 3:45 م

كشف مواطن سعودي شاب، عن تعرضه لعملية غش في شراء فيلا بثمن باهظ، إذ إنه دفع قيمتها البالغة 2.3 مليون ريال (نحو 615 ألف دولار) قبل أن يكتشف أنها إحدى ما بات يُعرف في المملكة بالفلل الكرتونية. وبدأ محمد بن عبدالله بكشف قصته عبر حساب في موقع ”تويتر“، وسط تعاطف كبير من مواطنيه الغاضبين من…

اشترى فيلا بـ 2.3 مليون ريال ليكتشف أنها كرتونية منوعات الصباح العربي 14/01/2020 | 3:45 م

كشف مواطن سعودي شاب عن تعرضه لعملية غش في شراء فيلا بثمن باهظ إذ إنه دفع قيمتها البالغة 2 3 مليون ريال نحو 615 ألف دولار قبل أن يكتشف أنها إحدى ما بات ي عرف في

18 شرطا للحجز بالإعلان الـ13 لشقق الإسكان الاجتماعي 14/01/2020 | 3:45 م

18 شرطا للحجز بالإعلان الـ13 شقق الإسكان الاجتماعي، والتي أعلنت عنه وزارة الاسكان في ظل مساعي الدولة المصرية في توفير وحدات سكنية للمواطنين

حجز 2714 وحدة سكنية بمشروع دار مصر شروط وطرق السداد وسعر المتر – العرب الإخبارية 14/01/2020 | 3:45 م

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر قامت عن كراسة الشروط التي تخص حجز الوحدات السكنية، وهذا في مشروع دار مصر والذي وصل عددها 2714 وحدة، ومساحتها هي 100... اقرأ المزيد ←



بدء حجز وحدات دار مصر بالمدن الجديدة 3 مارس المقبل.. اعرف الشروط والتفاصيل اخبار وزارة الاسكان حددت وزارة الإسكان يوم ٣ ما س المقبل، كموعد لبدء حجز وحدات مشروع دار مصر الدور الأرضى والأخير، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى لبنك التعمير والإسكان، مؤكدة أن الحجز سيكون بنظام الأسبقية..



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الاسكان

خيارات

بدء حجز وحدات دار مصر بالمدن الجديدة 3 مارس المقبل.. اعرف الشروط والتفاصيل
المصدر https://www.youm7.com/story/2020/1/14/3/4585709 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدء حجز وحدات دار مصر بالمدن الجديدة 3 مارس المقبل.. اعرف الشروط والتفاصيل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars