الموضوعات تأتيك من 16419 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

موجة قادمة من الزيادات في الأسعار يكشفها الخبير عز الدين سعيدان

16/01/2020 | 9:00 م 0 comments
موجة قادمة من الزيادات في الأسعار يكشفها الخبير عز الدين سعيدان

تميز دخول السنة الجديدة 2020، بالزيادة في أسعار بعض المواد الاستهلاكية، والتي ستثقل كاهل المواطن التونسي، خاصة في ظل ما تعيشه البلاد من أزمة اقتصادية، انعكست سلبا على المستوى الاجتماعي والمقدرة الشرائية للتونسي، وهو ما يرجح امكانية اقرار زيادات اخرى في الفترة القادمة.

تميز دخول السنة الجديدة 2020، بالزيادة في أسعار بعض المواد الاستهلاكية، والتي ستثقل كاهل المواطن التونسي، خاصة في ظل ما تعيشه البلاد من أزمة اقتصادية، انعكست سلبا على المستوى الاجتماعي والمقدرة الشرائية للتونسي، وهو ما يرجح امكانية اقرار زيادات اخرى في الفترة القادمة.

وكشف الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان في تصريح لجريدة ''الصحافة''، الصادرة اليوم الخميس 16 جانفي 2020، أن الزيادة ليست مرتبطة بهذا العام فقط، بل هي تحدث في بداية كل عام تقريبا، حيث أن المؤسسات الاقتصادية بعد اغلاقها لميزانيتها نهاية كل عام تعمد إلى مراجعة الاسعار الجديدة نظرا لتواصل التضخم المالي وأخذا بعين الاعتبار للزيادة الجديدة في اسعار المحروقات والزيادات في الأجور.

وأكد سعيدان أن هذه الزيادات تشكل خطورة على المقدرة الشرائية للمواطن، المتآكلة بطبيعتها، وأيضا خطورتها على تدني القدرة على الادخار وهو ما يعني غياب الاستثمار وغياب القدرة على توفير مواطن الشغل للاقتصاد الوطني.

وبخصوص توقع زيادة جديدة في أسعار المحروقات في الفترة القادمة، خصوصا مع ارتفاعها في السوق العالمية، قال الخبير إن ذلك أكثر من منتظر بل أن الزيادة في أسعار المحروقات مبرمجة في قانون مالية 2020، حيث برمجت هذه الزيادة في 2019، لكنها لم تتم لأسباب انتخابية، وبالتالي تم تحويلها إلى السنة الجارية، وفق شرحه.

كما توقع سعيدان الزيادة في أسعار الأدوية أيضا وفق قانون المالية، وذلك بنسبة لا تقل عن 7 بالمائة، مفسرا أن موجة الزيادات المتتالية هي نتيجة حتمية لعدم الشروع في اصلاحات اقتصادية هيكلية وستعمل هذه الزيادات على اضعاف الطبقة الوسطى في تونس واضعاف القدرة الشرائية وتواصل التضخم المالي واستمرار اضعاف قدرة الاقتصاد التونسي. 





email facebook pinterest twitter print زيادة اسعار عز الدين سعيدان
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوق السيلية يلبي احتياجات المناطق الخارجية.. مستهلكون: تفاوت في الأسعار وعدم التزام بالتسعيرة 07/07/2020 | 11:00 ص

دعا مستهلكون الى استكمال سوق السيلية المركزي بقية المحلات الخاصة بسوق السمك واللحوم والفواكه والمواد التموينية والهايبرماركت قبل حلول عيد الاضحى المبارك، مؤكدين

هاني بحصلي: نطالب بالانصاف الاجتماعي وبان يركز الاقتصاد ونلجم الارتفاع في الاسعار 07/07/2020 | 11:00 ص

اشار نقيب مستوردي ​المواد الغذائية​ ​هاني بحصلي الى ان سلة الدعم لا تاتي من ​مصرف لبنان​ بل من الاموال القادمة من الخارج، والسلة الغذائية بدات من شه

التجارة تواصل ضبط المخالفات التجارية ومراقبة الأسعار في جولاتها الميدانية - المدينة 07/07/2020 | 11:00 ص

التجارة تواصل ضبط المخالفات التجارية ومراقبة الأسعار في جولاتها الميدانية

: السعودية تشن جولات رقابية لضبط المخالفات التجارية ومراقبة الأسعار 07/07/2020 | 11:00 ص

تواصل وزارة التجارة تكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية في جميع مناطق المملكة لضبط المخالفات التجارية، ومتابعة أسعار السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية. وأكدت الوزارة متابعتها ...

معلومات مباشر 07/07/2020 | 11:00 ص

مباشر موقع يغطي سوق البورصة والاسهم ويوفر احدث ارقام سوق المال ومؤشرات البورصة المحلية والعالمية بالاضافة الى اخبار اكتتاب الشركات

الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة للمساعدة بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 133% - 09/06/2020 | 12:45 م

أعرب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة عن قلق الأمين العام أنطونيو جوتيريش، من الارتفاع السريع في أسعار المواد الغذائية في سوريا.

بعد ارتفاع الأسعار.. تعرف على أكبر زيادة في فاتورة الكهرباء (صور) - جريدة المال 09/06/2020 | 12:45 م

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن أكبر زيادة في فاتورة الكهرباء العام المقبل ستصل إلى 105 جنيهات فيما تصل أقل زيادة إلى 4 جنيهات.



موجة قادمة من الزيادات في الأسعار يكشفها الخبير عز الدين سعيدان الاسعار تميز دخول السنة الجديدة 2020، بالزيادة في أسعار بعض المواد الاستهلاكية، والتي ستثقل كاهل المواطن التونسي، خاصة في ظل ما تعيشه البلاد من أزمة اقتصادية، انعكست سلبا على المستوى الاجتماعي والمقدرة الشرائية للتونسي، وهو ما يرجح امكانية اقرار زيادات اخرى في الفترة القادمة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

موجة قادمة من الزيادات في الأسعار يكشفها الخبير عز الدين سعيدان
المصدر https://www.nessma.tv/ar/أخبار-وطنية/actu/موجة-قادمة-من-الزيادات-في-الأسعار-يكشفها-الخبير-عز-الدين-سعيدان/192420 https://www.nessma.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي موجة قادمة من الزيادات في الأسعار يكشفها الخبير عز الدين سعيدان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars