الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

امتحان الثاني الثانوي : لا شكاوى من الجبر والتفاضل وحساب المثلثات

16/01/2020 | 10:45 م 0 comments
امتحان  الثاني الثانوي : لا شكاوى من  الجبر والتفاضل وحساب المثلثات

أدى، صباح اليوم، طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات فى خامس أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول بإجمالى 587 ألفاً و108 طلاب وطالبات.

أدى، صباح اليوم، طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات فى خامس أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول بإجمالى 587 ألفاً و108 طلاب وطالبات.

وجاء امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات للصف الثانى الثانوى فى (40) سؤالاً من نوعية «اختيار من متعدد»، تتضمن (20) سؤال جبر، (12) سؤال تفاضل، و(8) أسئلة حساب مثلثات، وقد تم إعداد الامتحان وفقاً للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد، وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).

وأوضحت غرفة المتابعة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن منظومة الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسى الأول للصف الثانى الثانوى استقبلت 514 ألف طالب وطالبة من المستهدفين لأداء الامتحان إلكترونياً، فى مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات، فى الفترة الأولى، داخل المدارس المجهزة تكنولوجياً، وعددها 3252 مدرسة (عام، خاص).

"غرفة المتابعة": لم نتلقَّ أى شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية

وأكدت الغرفة أنها لم تتلقَ أى شكاوى تؤثر على سير العملية الامتحانية، وأن جميع طلاب الصف الثانى الثانوى أدوا امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات سواء بطريقة إلكترونية أو بطريقة ورقية فى المدارس غير المجهزة تكنولوجياً، عدا بعض حالات الغش الفردية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها وإحالتها إلى الشئون القانونية بديوان عام الوزارة.

محافظ القاهرة يوزع "حلوى" على طلاب الشهادة الإعدادية فى لجان "العربى والدين"

ووزع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الحلوى على عدد من طلاب الشهادة الإعدادية خلال تفقد مدرسة الطبرى الإعدادية بنين بمصر الجديدة لمتابعة بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية، التى بدأت اليوم بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وتستمر حتى الخميس المقبل، وتتعطل يوم الاثنين 20 يناير بمناسبة احتفال الأقباط بعيد الغطاس.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن جدول مقترح لامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسى 2019-2020، وذلك من أجل استطلاع آراء الطلاب ودراسة مقترحاتهم، وأكد الشيخ على خليل، رئيس القطاع، أن امتحانات الثانوية ستكون يوم 30 مايو القادم، وأن الدور الثانى سيكون 22 أغسطس.

وأدى اليوم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهريتين امتحانات اليوم الثانى من الفصل الدراسى الأول، حيث أدى طلاب الشهادة الابتدائية فى اللجنة الأولى مادة التربية الإسلامية، وفى اللجنة الثانية مادة العلوم، ومدة الامتحان فى كلتا اللجنتين ساعة ونصف.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية الامتحان بمادة أصول الدين فى اللجنة الأولى، ومادة العلوم فى اللجنة الثانية، وأكدت غرفة عمليات قطاع المعاهد أنها لم تتلقَ أى شكاوى من الامتحانات أو حدوث مشكلات باللجان.

وزير التعليم: خطة لإنشاء 100 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بحلول 2030

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نجاح تجربة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، التى وصل عددها إلى 11 مدرسة حتى الآن، بشراكة ثلاثية بين الوزارة، التى تقدم المدرسة والمعلمين، وبين القطاع الخاص، كممثل لأصحاب الأعمال الراغبين فى إعداد الموارد البشرية اللازمة لتشغيل مصانعهم، إضافة إلى ممثل لهيئة دولية لضمان جودة العملية التعليمية، مضيفاً أن الوزارة تخطط لإنشاء 10 مدارس تكنولوجيا تطبيقية كل عام، بحيث يصل عددها إلى 100 مدرسة عام 2030.

وأضاف «شوقى»، خلال لقائه، اليوم، وفداً من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادى والإنمائى، برئاسة بيرند دونزلاف، المدير الجديد للتعاون الإنمائى الألمانى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن النموذج التعليمى لمدارس التكنولوجيا التطبيقية شهد إقبالاً كبيراً من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، خصوصاً الحاصلين على مجاميع مرتفعة تؤهلهم بسهولة للالتحاق بالتعليم العام.

وأشاد «شوقى» بنمو علاقات التعاون بين الوزارتين منذ أكتوبر 2018 عندما تم توقيع مذكرة النوايا، التى تضمنت بنود المبادرة الشاملة لتطوير التعليم الفنى فى مصر، من أجل إنشاء هيئة جديدة مستقلة لضمان جودة برامج التعليم الفنى والتدريب المهنى، وإنشاء أكاديمية لتدريب معلمى ومدققى التعليم الفنى، والعمل معاً على إشراك القطاع الخاص فى تطوير التعليم الفنى من خلال التوسع فى نظام التعليم المزدوج.

وأكد بيرند دونزلاف، المدير الجديد للتعاون الإنمائى الألمانى لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الدور الكبير الذى تلعبه مصر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثنياً على التطور الكبير فى مجالات التعاون بين الوزارتين فى الآونة الأخيرة من أجل تعليم فنى متطور.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الاحتياجات التفصيلية للوزارة من أجل إنشاء كل من هيئة الجودة المستقلة لبرامج التعليم الفنى (إتقان)، وأكاديمية معلمى التعليم الفنى، حيث تم الاتفاق على عدم إنشاء مبانٍ جديدة لاستيعاب هذه المؤسسات، توفيراً للمال والوقت، ورفع كفاءة وتأثيث مبانٍ قائمة غير مستغلة بالقدر الكافى حالياً لتسكين هذه المؤسسات بها.

كما تمت مناقشة إمكانية إيفاد معلمين ألمان متقاعدين للتطوع للعمل فى مجال التعليم الفنى فى مصر، وقد اقترحت الوزارة أن يتم إيفاد من 10 إلى 15 معلماً متقاعداً للمعاونة فى إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وقد وعد الجانب الألمانى ببحث الأمر، كما تعهدت الوزارة بتذليل إجراءات تأشيرات الدخول لمصر وإجراءات نقل الأمتعة الشخصية للمعلمين الألمان، خاصة أنهم يعملون بصورة تطوعية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


امتحان الثاني الثانوي : لا شكاوى من الجبر والتفاضل وحساب المثلثات الامتحانات أدى، صباح اليوم، طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات فى خامس أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول بإجمالى 587 ألفاً و108 طلاب وطالبات.



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

امتحان  الثاني الثانوي : لا شكاوى من  الجبر والتفاضل وحساب المثلثات
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4531076 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي امتحان الثاني الثانوي : لا شكاوى من الجبر والتفاضل وحساب المثلثات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars