الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

التنظيم كان يقنن الزنا .. الديهي يحاور عناصر من داعش في سجون سوريا

17/01/2020 | 1:45 ص 0 comments
التنظيم كان يقنن الزنا .. الديهي يحاور عناصر من  داعش  في سجون سوريا

أجرى الإعلامي نشأت الديهي، جولة بسجن داعش في شمال سوريا، وأجرى حوارا مع داعشي مصري وآخر تونسي بالسجن

أجرى الإعلامي نشأت الديهي، جولة بسجن داعش في شمال سوريا، وأجرى حوارا مع داعشي مصري وآخر تونسي بالسجن، وذلك خلال برنامجه "بالورقة والقلم"، الذي يُعرض على شاشة "TeN".

وقال ياسر، داعشي مصري بسجون شمال سوريا، إن وسائل الإعلام العالمية كان لها دور كبير في مجيئه من هولندا لسوريا وانضمامه لتنظيم داعش لمساعدة السوريين، حيث كان الإعلام يتحدث عن أن الشعب السوري بحاجة للمساعدة، موضحًا أنه كان يعيش في هولندا ومتزوج من هولندية وأنجب 6 أبناء.

وأشار ياسر، إلى أن سفره لسوريا كان بهدف المساعدة وليس الجهاد، منوهًا بأنه أثناء تواجده في هولندا، عرض عليه صديق مغربي السفر لسوريا للمساعدة في إقامة المباني لمساعدة المسلمين، وجاء هو وأسرته لسوريا بمساعدة وتنسيق صديقه المغربي.

وأوضح أنه عند وصوله الرقة أخذ دورة شرعية لتعلم أصول الدين، وبعدها معسكر عسكري للتدريب على استخدام السلاح، ثم التحق بالعمل في البناء وتشطيب المباني، وكان يحصل على منحة أو كفالة 50 دولارا شهريًا، واستأجر منزل لزوجته وأبنائه في الرقة ليقيموا به.

داعشي مصري: جئت إلى سوريا لإقامة الدين

وأشار إلى أنه عند مجيئه للرقة كان هناك أكثر من 50 جنسية مقيمين في الرقة وكان التنظيم يديرهم بسهولة، موضحًا أن الإعلام الخارجي ينظر للدولة الإسلامية بعين صغيرة، حيث إن الدولة الإسلامية كان بها مؤسسات تشبه الوزارات تسمى دواوين، وكان بها وزارات عسكرية واقتصادية ووزارات للخدمات.

وأوضح أن التنظيم كان به بعض الأخطاء، وقيادات التنظيم كان بينهما متكبر ومتواضع ومنهم من لا يريد أن يأخذ أحد مكانه، مؤكدًا أنه في سوريا كان يعيش في وضع أفضل من هولندا؛ لكونه يقيم مع مسلمين في دولة عربية ولا يوجد هناك عنصرية في التعامل مثلما يحدث في الدول الأوروبية.

وأشار إلى أنه لا يوجد ما يسمى بتوزيع السبايا على أفراد التنظيم، معقبًا لـ "الديهي": "أنا لم أرَ نساء نهائيًا سوى زوجتي"، كما أنه يرى أن مشكلة الوطن العربي هو وجود حدود بين الدول وبعضها، معقبًا: "أنا عديت على 5 دول أوروبية محدش طلب مني هويتي"، منوهًا بأن من كل جاء من دولة أخرى لسوريا جاء بهدف إقامة الدين.

وأكد أن ما فيه سوريا ليس بسبب تنظيم داعش، وإنما بسبب التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي لسوريا، معقبًا: "الدولة الإسلامية غير موجودة في سوريا الآن، ولكن هناك التدخل التركي، والتدخل الروسي في سوريا"، موضحًا أن هدم تنظيم "داعش" كان بسبب وجود أخطاء من داخل التنظيم أكثر من الخارج.

ولفت إلى أن هناك بعض الأمور التي ندم عليها، معقبًا: "لو ينفع هاخد زوجتي وأبنائي وأخرج برة سوريا"، مشددًا على أن الجهاد في التاريخ شيء له احترامه ولكن ما شاهده على أرض الواقع شيء آخر.

داعشي تونسي عن انضمامه للتنظيم: "دخول الحمام مش زي خروجه"

فيما قال محمد عمار، داعشي تونسي بسجون شمال سوريا، إنه متزوج ويبلغ من العمر 36 عامًا، وكان مقيما في ألمانيا، ولم يستكمل دراسته، وكان يعمل بالتجارة في جميع المجالات، حيث بدأ بتجارة السيارات، وكان يقوم بشراء سيارات من ألمانيا وإرسالها لبيعها في تونس، منوهًا بأنه غادر تونس قبل قيام الثورة التونسية.

وأوضح "عمار"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أنه ابن وحيد ولديه 4 فتيات أشقاء، وأثناء تواجده بتونس لم يكن له أي انتماء لجماعة معينة، معقبًا: "كنت صايع، وكنت أعمل بفندق خمس نجوم وجميع علاقاتي كانت مع السياح"، مشيرًا إلى أنه بدأ يلتزم دينيًا في ألمانيا قبل مجيئه لسوريا بعام واحد، مشددًا على أن الدعوة في ألمانيا أقوى من الدعوات الموجودة في تونس.

وتابع، أنه كان يذهب للمسجد في ألمانيا، ومع الوقت وجد نفسه أنه "مسك الطريق" –على حد قوله-، مشيرًا إلى أنه جاء إلى سوريا مرتين في بداية 2014، مع منظمة إنسانية لحمل مساعدات للسوريين، وكان يساعدهم بقيادة سيارة إسعاف محملة أدوية وحفاضات ومستلزمات يحتاجها الأطفال، والمرة الثانية جاء في آخر 2014 بنفس الطريقة لكنه لم يعد لألمانيا مرة أخرى، حيث اقترحوا عليه الذهاب لتنظيم داعش، معقبًا: "مكنش نيتي أقعد مع داعش، بس دخول الحمام مش زي خروجه".

 وأوضح أنه حاول الهروب والرجوع لزوجته وابنه في ألمانيا منذ عام 2016 لكنه لم يتمكن من ذلك، وتحدثوا معه عن أنه لا يجوز أن يترك أرض الإسلام للذهاب لأرض الكفر، مؤكدًا أن من يحاول الخروج من أراضي "داعش" يقيمون عليه حد الردة وقد يقتلونه.

داعشي تونسي: "التنظيم يقنن الزنا.. ولو رجع بيا الزمن مش هاجي سوريا"

وأكد عمار، أنه عقب مجيئه من ألمانيا لسوريا كلفه تنظيم داعش بالعمل سائق لسيارة الإسعاف لجمع المساعدات والأدوية للأطفال والعوائل، منوهًا إلى أنه تعرض لإصابة في قصف لقوات التحالف، وتم نقله للمستشفى، وبعد شفاءه طلب منه التنظيم الرجوع لمستشفى طابقة لقيادة سيارة الإسعاف، وأعطوه بيت بالحي السادس، وعاد للعمل على سيارة إسعاف لنقل الجرحى.

وأضاف "عمار"، أنه لم يكن عضوا بتنظيم داعش، وإنما كان عضوا مساعدا فيه، مشيرًا إلى أنه متواجد بسجون داعش في سوريا منذ عامين وعمل مع التنظيم لمدة 3 سنوات، ورغم عمله مع التنظيم إلا أنه كان ينفق من أمواله الخاصة على نقل المساعدات، مؤكدًا أنه في بداية دخوله للتنظيم كانوا أُناسا طيبين، وبعد فترة تغيروا تمامًا وأصبح هناك غلاظة لا تصدق في التعامل. 

وتابع: "داعش أعطيتهم الأمان وغدروا بي وهذا ضد الإسلام"، مشددًا على أن تنظيم داعش كانوا يقننوا الزنا ويجعلونه على حسب هواهم، "لو رجع بيا الزمن مش هطلع من ألمانيا"، مخاطبًا الشباب: "لا أنصح أي إنسان شاب أو كاهل أن يسمح لأحد يستغله باسم الدين، وأقول لكل شاب خليك في بيتك واتعلم دينك وأكرم أمك وأبوك واخواتك وربي أبناءك على الإسلام الحقيقي، وليس إسلام داعش دولة المافيا، وإسلام الكذب والتزييف".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


التنظيم كان يقنن الزنا .. الديهي يحاور عناصر من داعش في سجون سوريا تنظيم داعش أجرى الإعلامي نشأت الديهي، جولة بسجن داعش في شمال سوريا، وأجرى حوارا مع داعشي مصري وآخر تونسي بالسجن



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

التنظيم كان يقنن الزنا .. الديهي يحاور عناصر من  داعش  في سجون سوريا
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4529666 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التنظيم كان يقنن الزنا .. الديهي يحاور عناصر من داعش في سجون سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars