الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

2 مليار جهاز مبيعات متوقعة لشركة أبل الأمريكية للإكترونيات

17/01/2020 | 6:00 م 0 comments
2 مليار جهاز مبيعات متوقعة لشركة أبل الأمريكية للإكترونيات

أبل الأمريكية للإلكترونيات تتوقع الشركة أن يقترب إجمالى مبيعاتها من هواتف آيفون إلى جهاز على مدار 13 سنة، منذ أن طرحت أول جهاز لها للبيع فى 9 يناير2007

تتوقع شركة أبل الأمريكية للإلكترونيات أن يقترب إجمالى مبيعاتها من هواتف آيفون إلى جهاز على مدار 13 سنة، منذ أن طرحت أول جهاز لها للبيع فى 9 يناير2007 وحتى 28 سبتمبر المقبل (موعد انتهاء سنتها المالية الحالية).

ورغم ذلك هبطت إيرادت “أبل” من مبيعات آيفون بحوالى %14 خلال السنة الماضية لتنزل إلى 142 مليار دولار ولكنها حققت نموا فى أنشطة أخرى مثل “آى باد” بارتفاع %16 ومنتجات وإكسسوارات أخرى مثل الساعات الفاخرة والسماعات بزيادة %41 وخدمات بأكثر من 16 %.

 وذكرت شبكة “CNBC “ الأمريكية أن انتعاش مبيعات “أبل” التى تتخذ من مدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها خلال العام الماضى ساعد على ارتفاع أسعار أسهم الشركة بنسبة 89 % ليتجاوز سعر السهم 293 دولارا لترتفع قيمتها السوقية إلى 1.3 تريليون دولار  لتصبح أغنى شركة خاصة فى العالم وتتفوق بحوالى ثلاث مرات على مؤشر ستاندرد آند بورز 500  SP الذى صعد 29 %.

وتملك شركة “أبل” عدة تطبيقات منها وحدة “أبل” ستورز للتسوق التى بلغت مبيعاتها فى يوم رأس السنة فقط 386 مليون دولار بزيادة 20 % عن مبيعات أول يناير 2019 بينما سجلت فى الأسبوع الأخير من ديسمبر الماضى 1.42 مليار دولار بارتفاع 16 % عن الفترة نفسها من عام 2018  ليصل إجمالى مبيعاتها خلال العام الماضى إلى أكثر من 50 مليار دولار لتسبق شركة سيسكو وتأتى مباشرة وراء بنك مورجان ستانلى،  وتحتل المركز 64 فى قائمة مجلة “فورتشن” لأفضل 500 شركة أمريكية.

وتتوقع لورا مارتين محللة الأسواق المالية العالمية بشركة نيدهام البحثية أن تواصل “أبل” انتعاشها هذا العام أيضا ولاسيما أن عملاءها يضمون أغنى 900 مليون مستهلك فى العالم، علاوة على أنها ستطرح خلال الشهور المقبلة أجهزة آيفون الجديدة المزودة بشبكات الجيل الخامس بعد أن حققت مبيعات قياسية من أجهزة آيفون 11 التى طرحتها فى سبتمبر الماضى خصوصا فى الصين.

وأعلنت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CAICT” أحد المراكز البحثية التابعة لحكومة بكين أن مبيعات “آيفون” التى تنتجه “أبل” قفزت فى الصين – أكبر سوق لاستهلاك الأجهزة الإلكترونية فى العالم – بحوالى 18.7 % خلال ديسمبر الماضى لتتجاوز 3.18 مليون وحدة مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2018 لتنضم لكبرى شركات الموبايلات العالمية مثل “هواوى” الصينة و”جوجل” الأمريكية.

وأضافت “أبل” أكثر من 500  مليار دولار لقيمتها السوقية بفضل انتعاش مبيعات منتجاتها ودخولها مجال القنوات التليفزيونية بتطبيق “Apple TV+ “ خلال العام الماضى الذى حققت فيه أيضا إيرادات مرتفعة من الإعلانات الأونلاين والتى بلغت قيمتها حوالى 120 مليار دولار  لتقود مكاسب  القيمة السوقية لأكبر 10 شركات تكنولوجية عالمية، ومنها “مايكروسوفت” و”جوجل” و”فيسبوك” بنحو تريليونى دولار لتسجل أفضل عام فى تاريخها، ليصل إجمالى القيمة السوقية لهذه الشركات حوالى 6.6 تريليون دولار.

ومن الشركات العالمية التى قفزت أسعار أسهمها العام الماضى “مايكروسوفت” الأمريكية التى ابتكرت برنامج التشغيل “ويندوز” الذى ينتشر فى معظم دول العالم بأكثر من 57 % مع توسعها فى أنشطة الحوسبة السحابية لترتفع قيمتها السوقية بحوالى 408 مليارات دولار لتصل إلى 1.19 تريليون دولار.

وارتفعت أسعار أسهم “جوجل” أكبر محرك بحثى فى العالم 30 % أو ما يعادل 214 مليار دولار بنهاية عام 2019 مع دخولها مجالات مبتكرة مثل الذكاء الصناعى والسيارات ذاتية القيادة  لتقترب قيمتها فى السوق من 934 مليار دولار.

وزادت أسعار أسهم “فيسبوك” صاحبة أكبر مواقع تواصل اجتماعى فى العالم بنسبة 53 % أو  213 مليار دولار لتصل  قيمتها السوقية إلى 587 مليار دولار بفضل تحقيق المزيد من الإيرادات خلال العام الماضى مع اجتذاب مستخدمين جدد لمنصاتها وخدماتها مثل “واتساب” و”إنستجرام”.

وكسبت أسعار أسهم شركة “أمازون” الأمريكية مشغلة أكبر مواقع تجارة أونلاين فى العالم أكثر من %19 أو  150 مليار دولار العام الماضى مع انتعاش المبيعات الإلكترونية العالمية لترتفع قيمتها السوقية إلى 887 مليار دولار بفضل نموها القوى بالحوسبة السحابية.

وحققت شركتا “فيزا” و”ماستركارد” الأمريكيتين مكاسب خلال عام 2019 بنحو115 مليار دولار لتبلغ قيمتها 418 مليار دولار، و106 مليارات دولار لتصل قيمتها السوقية لأكثر من 323 مليار دولار على التوالى، بينما أضافت شركة ديزنى للترفيه والتسلية 100 مليار دولار لتبلغ قيمتها السوقية 236 مليار دولار  بفضل نشاط  “ Disney+”  لعرض الفيديوهات والأفلام والبرامج العالمية الذى غزت به القنوات الفضائية التليفزيونية.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 5:12 ص

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة

نشر موقع صدى البلد ، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

أخبار التكنولوجيا تحذير مخيف من أبل.. برامج تجسس تخترق الملايين من أجهزة آيفون.. الإعلان الرسمي عن هاتف ZTE Axon 60 Ultra ضمن الفئة الرائدة
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية

أعلنت شركة أبل يوم الاثنين أنها تتعاون مع شركة التصوير الجغرافي العالمية «شترستوك» لتدريب صور الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير أجهزة أبل بأحدث التقنيات.

أبل تتعاون مع شترستوك لتدريب الذكاء الاصطناعي على الصور وتطوير أجهزتها - CNN الاقتصادية
14/04/2024 | 5:12 ص

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية

تعتزم شركة أبل الخميس وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي هاتف آيفون لرمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عندما كتابة كلمة "القدس" في تطبيقها للرسائل النصية. وأعادت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمر إلى…

أبل تتعهد بوقف اقتراح هاتف آيفون رمزا تعبيريا لعلم فلسطين في تطبيق الرسائل النصية
14/04/2024 | 5:12 ص

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي

شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب الاقتراح التلقائي لإيموجي العلم الفلسطيني على مستخدمي أجهزة الآيفون الذين يكتبون كلمة "القدس". والشركة تقول إنها ستعالج المشكلة في تحديث البرنامج المستقبلي.

حرب غزة: شركة أبل تتعرض لانتقادات بسبب إيموجي العلم الفلسطيني - BBC News عربي
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية

تستعد شركة أبل لتسريح أكثر من 600 عامل في ولاية كاليفورنيا الأميركية في أول موجة كبيرة لتخفيض الوظائف بالشركة العملاقة منذ جائحة كورونا.

بعد فشل مشروع السيارة ذاتية القيادة.. أبل تسرح 600 عامل - CNN الاقتصادية
08/04/2024 | 10:49 ص

الروبوتات.. رهان أبل الجديد بعد مشروع السيارات الفاشل

تدرس شركة "أبل" التوجه نحو الروبوتات الشخصية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة، وفقًا لأشخاص مطلعين على

الروبوتات.. رهان  أبل  الجديد بعد مشروع السيارات  الفاشل
08/04/2024 | 10:49 ص

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية الشرق للأخبار

تعتزم شركة "أبل" التكنولوجية العملاقة خوض غمار تطوير الروبوتات المنزلية، وهو مجال من شأنه أن يصبح أحد "الأشياء الكبيرة التالية" المتغيرة باستمرار للشركة. الشرق للأخبار

بعد إلغاء السيارة الكهربائية.. أبل تستكشف الروبوتات المنزلية   الشرق للأخبار


2 مليار جهاز مبيعات متوقعة لشركة أبل الأمريكية للإكترونيات ابل أبل الأمريكية للإلكترونيات تتوقع الشركة أن يقترب إجمالى مبيعاتها من هواتف آيفون إلى جهاز على مدار 13 سنة، منذ أن طرحت أول جهاز لها للبيع فى 9 يناير2007



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

2 مليار جهاز مبيعات متوقعة لشركة أبل الأمريكية للإكترونيات
المصدر https://almalnews.com/2-مليار-جهاز-مبيعات-متوقعة-لشركة-أبل-ال/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 2 مليار جهاز مبيعات متوقعة لشركة أبل الأمريكية للإكترونيات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars