الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شلل مروري

بعد انهيار محرم بك .. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى

18/01/2020 | 4:45 ص 0 comments
بعد انهيار  محرم بك .. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى

مازالت أزمة الهبوط الأرضى الذى وقع بكوبرى محرم بك فى الإسكندرية، تثير الجدل حول الصيانة الدورية للكبارى بالمحافظة بشكل عام، وتفتح ملف تبعية بعض الكبارى للصيانة الدورية والإصلاح، حيث تتعدد جهات المسؤولية لتلك الكبارى ما بين مديرية الطرق والنقل وجهاز تعمير الساحل الشمالى. المصدر: موقع فالصوبعد انهيار "محرم بك".. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى...

مازالت أزمة الهبوط الأرضى الذى وقع بكوبرى محرم بك فى الإسكندرية، تثير الجدل حول الصيانة الدورية للكبارى بالمحافظة بشكل عام، وتفتح ملف تبعية بعض الكبارى للصيانة الدورية والإصلاح، حيث تتعدد جهات المسؤولية لتلك الكبارى ما بين مديرية الطرق والنقل وجهاز تعمير الساحل الشمالى.

 

وعلى الرغم من أن الهبوط الذى تعرض له كوبرى محرم بك، لا يتعدى متر طول فى متر ونصف عرض، ولم يؤثر على جسم الكوبرى، إلا أنه مؤشر خطير وإنذار أهمية الصيانة الدورية للكبارى بالإسكندرية، كما أن حادث الهبوط على سطح الكوبرى يأتى بالتزامن مع أزمة أخرى اندلعت بالإسكندرية، وهى تآكل الطبقة الأولى من الأسفلت فى بعض المناطق الحيوية وكورنيش الإسكندرية بعد 3 أشهر من أعمال الرصف، واتجهت أصابع الاتهام إلى الأمطار الغزيرة التى سقطت على الإسكندرية منذ بداية الشتاء وحتى الآن، وسط تحركات سريعة من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لاحتواء تلك الأزمات.

 

وتقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائب عن محافظة الإسكندرية، بطلب إحاطة عاجل، إلى الحكومة بالإسراع فى مراجعة الحالة الإنشائية للكبارى على مستوى الجمهورية للتأكد التام من سلامتها، مع إجراء الصيانة الكبارى التى تحتاج إلى الصيانة بعد الانهيار الجزئى بكوبرى محرم بك وسط المدنية بمحافظة الإسكندرية، بالاتجاه من كارفور، منطقة الشاطبى، مطالبا بتشكيل لجنة هندسية محايدة لفحص الكبارى بعد الانهيار الجزئى بكوبرى محرم بك بالإسكندرية.

 

 

وطالب "عامر" الحكومة، بإعلان التفاصيل والملابسات والحقائق الكاملة التى تسببت فى الانهيار الجزئى كوبرى محرم بك بوسط الإسكندرية، مطالبا بمحاسبة المقصرين، وأكد أن عدم إجراء الصيانة الدورية للكبارى فيه خطورة على أرواح المواطنين.

 

وأشار "فرج عامر" إلى أن الأمر أصبح خطيرا ولابد من التحرك سريعا لمراجعة الحالة الإنشائية لكافة الكبرى بالإسكندرية، ومراجعة الجهات المسؤولة عن أعمال الصيانة الدورية لها، كما طالب بوجود جهاز قياس أحمال دائم أسفل كل كوبرى لقياس الأحمال، حيث إنها متغيرة، ويجب مراجعة قدرة الكوبرى على التحمل كل فترة زمنية محددة من متخصصين فى هذا المجال، واقترح المهندس محمد فرج عامر، تشكيل لجنة هندسية محايدة من أساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية لهذا الغرض.

 

 

من جانبه أكد حسنى حافظ النائب البرلمانى عن دائرة سيدى جابر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أن الأمر كاد أن يتسبب فى كارثة بالإسكندرية، وشلل مرورى تام، لولا تدخل إدارة المرور بالإسكندرية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالعمل على وجود تحويلات مرورية بديلة، والإصلاح الفورى للهبوط، خاصة أن الكوبرى يقع فى منطقة حيوية جدا من شأنها أن تسبب شلل الاسكندرية تماما، مطالبا بتحديد الجهات المعنية لصيانة الكبارى بالإسكندرية، ومراجعة خطط الصيانة بها، حيث إن الأمر يتعلق بأرواح المواطنين وقد يسبب خطورة مستقبلية.

 

 

من جهة أخرى أكدت المهندسة أمل محمود، مدير مديرية الطرق والكبارى بالإسكندرية، أنه جارى لمعرفة أسباب التى أدت إلى الهبوط الأرضى بالكوبرى، حيث تقوم لجنة متخصصة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بمعاينة الهبوط وإصدار تقارير بذلك، كما ستقوم اللجنة برفع تقرير حول ما إذا كان الهبوط الأرضى يؤثر على مبنى الكوبرى أم لا، و أكدت على أن أعمال الإصلاح جاءت خلال 24 ساعة نظرا للأهمية المرورية للكوبرى.

 

 

فيما أكد اللواء حمدى الحشاش، السكرتير العام لمحافظة الاسكندرية، أن أعمال الإصلاح جاءت بشكل عاجل نظرا للأهمية المرورية للكوبرى، مشيرا  إلى أن الهيئة العامة للكبارى وجهاز تعمير الساحل الشمالى منوط بهما أعمال إنشاء الكبارى وصيانتها.

 

 

اقرأ أيضا:

- نجيب على السؤال الأشهر.. هل تسبب القرفة الإجهاض؟ 

 

وأكد "حمدى الحشاش" أن اللواء محمد الشريف قد شدد على كافة المسؤولين بالجهات المعنية، بمراجعة الحالة الانشائية لكافة الكبارى ولكوبرى محرم بك عقب انتهاء أعمال الإصلاح ورفع تقرير مفصل بالحالة الانشائية، مؤكدا على الدعم الكامل لأى مشكلة تتعلق بالكبارى والعمل على حلها فورا حفاظا على أرواح المواطنين.

 

فيما أعلنت محافظة الإسكندرية، أنه تم الانتهاء من وضع الخرسانة الأسمنتية بعد إصلاح الهبوط الأرضى الجزئى بكوبرى محرم بك، وأنه جارى عمل اختبارات للكوبرى من أجل صيانته بشكل متكامل تحت إشراف اللجنة المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور سعيد علام عميد الكلية، بالإضافة إلى مديرية الطرق بالإسكندرية برئاسة المهندسة أمل محمود.

 

 

كانت محافظة الإسكندرية، قد شهدت هبوط جزئى بكوبرى محرم بك وسط المدينة، بالاتجاه من كارفور لمنطقة الشاطبى، وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الجهات المعنية بضرورة الانتهاء من أعمال إصلاح الهبوط الجزئى بكوبرى محرم بك وسط المدينة، خلال 24 ساعة، نظرا لأهمية الكوبرى والذى يربط بين جميع الطرق الرئيسية بالمحافظة، فضلا عن عمل التحويلات المرورية اللازمة، مكلفا الجهات المعنية بتشكيل لجنة هندسية وإعداد الدراسة اللازمة للبدء فى عمل صيانة كاملة للكوبرى لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حفاظا على أرواح المواطنين.

 

 

ويعد كوبرى محرم بك أحد أهم الكبارى بالإسكندرية بالرغم من صغر حجمة الا انه يشكل أهمية كبرى نظرا لموقعه المتميز و الذى يربط بين أحد مداخل الاسكندرية، و بين كورنيش الاسكندرية، حيث يربط بالطريق القادم الطريق الصحراوى، و ينتهى بكورنيش الإسكندرية بمنطقة الشاطبى، و يبلغ طوله 3300 متر وعرضة 11 متر، و الارتفاع 15 متر، و به 4 مطالع ومنازل بعرض 9 متر.

 

 

 

وظل هذا الكوبرى يعانى من تكدس مرورى شديد، نظرا لصغر حجمة، حيث كان يتكون من حارتين فقط ضيقة المساحة، إلى أن تمت أعمال توسعة الكوبرى فى يونيو عام 2014، وأصبح الكوبرى يتضمن 3 حارات مرورية، حيث تم صب خرسانة بالجانب الشرقى الحارة الجديدة الشرقية، و صب خرسانة أخرى بالحاره الجديدة الغربية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 10:55 ص

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي

لقي شخص مصرعه، وأصيب 2 آخرين، في انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي، اتجاه صينية الواحات في منطقة أكتوبر، التابعة لمحافظة الجيزة. وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من شرطة النجدة، مفاده وقوع حادث انقلاب سيارة نقل تريلا على الطريق الأوسطي اتجاه صينية الواحات بمنطقة أكتوبر، ووجود

مصرع وإصابة 3 أشخاص في انقلاب تريلا على الطريق الأوسطي
اليوم 10:55 ص

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية

نجحت الاجهزة الامنية بالجيزة في حل لغز العثور على جثة محترقة اسفل الطريق الدائري بمنطقة العمرانية حيث تبين ان اصدقائه وراء ارتكاب الجريمة. ألقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة العمرانية القبض على 3 أشخاص أنهوا حياة شخص داخل شقة وأحرقوا جثته وألقوها بجوار صندوق القمامة بمنطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.

حرقوا جسده ورموه في القمامة.. كشف غموض جثمان متفحم أسفل الدائري بالعمرانية
اليوم 10:55 ص

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم

القت الاجهزة الامنية بالجيزة القبض على مدرس اتهمه اولياء امور بضرب تلميذين في مدرسة ابتدائية بالهرم مما تسبب في إصابتهما بإصابات بالغة. تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية، بحضور عدد من أولياء الأمور لقسم شرطة الهرم لتحرير

بيضرب ولادنا.. القبض على مدرس رياضيات لاتهامه بالتعدي على طالبين بالهرم
اليوم 10:55 ص

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة

شهد طريق الواحات في الجيزة، هبوط أرضي بسبب كسر في ماسورة مياه في اتجاه أكتوبر قبل مول مصر وتم الدفع بالخدمات اللازمة لتسيير الحركة المرورية وإصلاح العطل.

كسر ماسورة مياه يتسبب في شلل على طريق الواحات بـ الجيزة
04/06/2020 | 12:00 ص

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق

شهدت طرق ومحاور محافظتي القاهرة والجيزة صباح اليوم الأربعاء، بعض الكثافات المرورية المتحركة، وسط انتشار الخدمات المرورية التي تعمل على سحب الكثافات وتنظيم حركة المرور، وكانت الكثافات المتحركة ...

: شلل مروري على المحور في عدة مناطق
29/05/2020 | 8:45 ص

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة

تسبب انفجار إطار سيارة نقل أعلى كوبري عمار، في حدوث شلل مروري على طريق المنصورة جمصة، في محافظة الدقهلية . وتلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن ......

شلل مروري على طريق المنصورة-جمصة بسبب انفجار إطار سيارة
امس 18:45 م

أخبار 24 أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري

أخبار 24   أصيب بشلل نصفي وفقد القدرة على الكلام.. مستشفى الرس ينهي معاناة صبي بعد حـادث مروري


بعد انهيار محرم بك .. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى شلل مروري مازالت أزمة الهبوط الأرضى الذى وقع بكوبرى محرم بك فى الإسكندرية، تثير الجدل حول الصيانة الدورية للكبارى بالمحافظة بشكل عام، وتفتح ملف تبعية بعض الكبارى للصيانة الدورية والإصلاح، حيث تتعدد جهات المسؤولية لتلك الكبارى ما بين مديرية الطرق والنقل وجهاز تعمير الساحل الشمالى. المصدر: موقع فالصوبعد انهيار "محرم بك".. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى...



اشترك ليصلك كل جديد عن شلل مروري

خيارات

بعد انهيار  محرم بك .. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى
المصدر https://news-sinaa.com/mix/7278854/بعد-انهيار-محرم-بك-وقفة-جادة-فى-الإسكندرية-لصيانة-الكبارى Sinaa News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد انهيار محرم بك .. وقفة جادة فى الإسكندرية لصيانة الكبارى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars