الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

من وقوع الجريمة لبدء العقاب.. قضايا أنهتها النيابة العامة في 10 أيام

19/01/2020 | 4:45 ص 0 comments
من وقوع الجريمة لبدء العقاب.. قضايا أنهتها النيابة العامة في 10 أيام

كثّفت النيابة العامة جهودها فى عدة قضايا شغلت الرأي العام، فباشرت تحقيقات موسعة مع الأطراف المعنية، وندبت الطب الشرعي..

دائما ما تكثّف النيابة العامة جهودها في القضايا التي تشغل الرأي العام، فتباشر تحقيقات موسعة مع الأطراف المعنية، وتنتدب الطب الشرعي وتستعجل تقاريره، لتنهي القضية بالإحالة للمحاكمة، قاطعة الطريق على محاولات التشكيك في أداء رجالها، الذين يؤدون أعمالهم في تناغم مع باقي الجهات المنوط بها إنفاذ القانون وعلى رأسها وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة.

ولم تكتف النيابة العامة بذلك، بل تصدر بيانات في القضايا التي ترى أن تنظيم الإخوان الإرهابي يستغلها لإثارة الجمهور، مستهدفا المراهقين بشائعات تخدم أجندته، وعلى سبيل المثال قضية مقتل المجني عليه محمود البنا، المعروف بـ "شهيد الشهامة".

وتستعرض "الوطن" في هذا التقرير، 4 قضايا أنهتها النيابة العامة في غضون 10 أيام فقط، بداية من ارتكاب الواقعة مرورا بالتحقيق مع المتهمين وجمع الأدلة، وصولا لإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية.

- مقتل بائع شاي بالرحاب

وهي القضية المتهم فيها أمين الشرطة المفصول "السيد زينهم عبد الرازق"، والذي عاقبته محكمة الجنايات بالسجن المؤبد، لإدانته بقتل بائع شاي بمنطقة الرحاب، يوم 19 أبريل 2016، عمدا بغير سبق إصرار.

ووقعت الجريمة صباح يوم 19 أبريل، وبدأت النيابة التحقيق مع المتهم ومواجهته بأقوال الشهود وتحريات المباحث الأولية، وأمرت بحبسه احتياطيا على ذمة القضية، ثم تسلمت تقرير الطبيب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية كاملة، وبعد مرور 8 أيام فقط، وتحديدا يوم 27 أبريل، أمرت بإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة، حيث عوقب بالسجن المؤبد.

- قاتل طفليه "محمد وريان" بميت سلسيل

جريمة نكراء أثارت غضب المجتمع المصري ووقعت يوم 21 أغسطس 2018، فبدأت بإدعاء الأب القاتل "محمود نظمي" اختطاف نجليه "محمد وريان" والذين عُثر على جثتيهما غارقين بنيل فارسكور القريبة من الدقهلية، وباشرت النيابة التحقيقات فى القضية، حتى توصلت التحقيقات لاعتراف الأب القاتل بالتخلص من طفليه.

الاعترافات التفصيلية جاءت مؤيدة ومطابقة لكاميرات المراقبة الـ 4 التى وثقّت اصطحاب القاتل لطفليه متجها فى الطريق المؤدي لمكان العثور على جثتيهما.

وبعد 9 أيام من الواقعة، وتحديدا الخميس 30 أغسطس، حررت النيابة الكلية بالدقهلية، مذكرة تفصيلية للقضية تشمل اعترافات المتهم، وبعدها بأيام صدر الأمر بإحالته للمحاكمة الجنائية، حيث عاقبته محكمة الجنايات بالإعدام شنقا حتى الموت.

- قتلة شهيد الشهامة

وقعت الجريمة يوم 9 أكتوبر 2019، وبعد ساعات تمكنت الشرطة من القبض على المتهم الرئيسي "محمد أشرف راجح"، و3 آخرين، وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها في الدعوى، واستمعت للشهود وتحفظت على كاميرات وثقت الواقعة بشكل تفصيلي، وبعد مرور 3 أيام فقط، أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

واستغل تنظيم الإخوان الإرهابي الحادث، وبدأ يروج شائعات مفادها أن عمر المتهم الرئيسي 20 عاما، فيما قام آخرون باصطناع محادثة عبر تطبيق "واتس آب"، لشخصين وهميين، يطلب أحدهما الإفراج عن "راجح"، وانطلقت أولى جلسات المحاكمة يوم 20 أكتوبر، وشهدت تظاهرات قادتها عناصر إثارية.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من القبض على 21 إرهابيا ممن روجوا الشائعات وقادوا التظاهرات، وتزامن ذلك مع صدور بيان عن مكتب النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، مفاده ألا مجال لتدخل أحد في التحقيقات أو المحاكمة، وفي ديسمبر الماضي قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالسجن من 5 إلى 15 سنة.

- مذبحة كفر الدوار

ارتكبها جزار يُدعى "شريف عبد الله الزيات"، وقتل 7 من أسرة واحدة، يوم 5 يناير الجاري، بعدما أكرمه رب الأسرة وضايفه، وتمكنت الشرطة من القبض على القاتل، وحبسته النيابة على ذمة التحقيقات، وبعد 10 أيام من الجريمة، أمر النائب العام، بإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة، والتى تنطلق يوم 28 الجاري.

وعاينت النيابة العامة، "مضيفة" منزل الضحايا، حيث تبين وجود طفاية بها سجائر وبواقي "شاي"، وأكدت التحريات والمعلومات السرية، أن مرتكب الواقعة هو "شريف عبدالله رجب الزيات"، واعترف بارتكاب الجريمة، تفصيليا، وأكد أنها وقعت بغرض السرقة، وأكد تقرير الطب الشرعي، الذي تلقته النيابة العامة، أن الضحايا قُتلوا جميعا نتيجة إصابات قطعية وطعنية، وما صاحبها من حروق، عدا طفل واحد لقي مصرعه مختنقا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 4:30 م

التحرش جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة

يشهد المجتمع وقائع فردية للتحرش والاغتصاب، يُقدم على ارتكابها فئة من معدومي الأخلاق والقيم المنافية للآداب العامة، وأصبحت آفة التحرش بمثابة كابوس يطارد الفتاة الصغيرة والمرأة الكبيرة وحتي الأطفال، فبين الحين والآخر تُصعق آذان ومسامع الناس بتعرض فتاة للتحرش اللفظي أو التعدي الجسدي، ويأتي صمت النساء والفتيات

التحرش  جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة
21/02/2024 | 4:30 م

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى

أيام قليلة وتعود الحياة مرة ثانية لمشرحة كوم الدكة المركزية بمنطقة محطة مصر وسط محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل بعد غلق

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى
21/02/2024 | 4:30 م

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات

بعرض السائق المتسبب في دهس ٣ اطفال علي الطب الشرعي لاجراء تحيل مخدرات له و الوقوف علي سبب الواقعه وبيان تعاطيه المواد المخدره من عدمه

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات
05/06/2020 | 11:45 ص

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة
05/06/2020 | 11:45 ص

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن
05/06/2020 | 11:45 ص

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان
05/06/2020 | 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -


من وقوع الجريمة لبدء العقاب.. قضايا أنهتها النيابة العامة في 10 أيام الطب الشرعى كثّفت النيابة العامة جهودها فى عدة قضايا شغلت الرأي العام، فباشرت تحقيقات موسعة مع الأطراف المعنية، وندبت الطب الشرعي..



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

من وقوع الجريمة لبدء العقاب.. قضايا أنهتها النيابة العامة في 10 أيام
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4532830 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من وقوع الجريمة لبدء العقاب.. قضايا أنهتها النيابة العامة في 10 أيام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars