الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > هوليود

جوائز نقابة الممثلين.. جوكر السينما على بعد خطوة من الأوسكار

21/01/2020 | 1:45 ص 0 comments
جوائز نقابة الممثلين.. جوكر السينما على بعد خطوة من الأوسكار

أعلن صباح اليوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني عن نتائج جوائز "نقابة الممثلين الأميركية" (SAG) التي تعطي المؤشر الأهم للفائزين بجوائز فئات التمثيل في حفل الأوسكار القادم.

حسام فهمي 

أعلن صباح اليوم الاثنين عن نتائج جوائز "نقابة الممثلين الأميركية" (SAG) التي تعطي المؤشر الأهم للفائزين بجوائز فئات التمثيل في حفل الأوسكار القادم.

لم يتضمن الحفل الإعلان عن مجموعة من الجوائز الهامة فقط، ولكن استغل من خلاله الممثلون التغطية الإعلامية لتكريم عدد من أهم الكوادر الفنية في تاريخ هوليود، بالإضافة للتعبير عن بعض المواقف السياسية التي تهم الجمهور هذا التوقيت. 

فينكس والجوكر القديم
نجح خواكين فينكس في حصد جائزة فئة أفضل ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم "جوكر" (Joker) من تأليف وإخراج تود فيليبس، وجاءت كلمته مختلفة هذه المرة، حيث وجهها بشكل خاص للممثلين الذين تم ترشيحهم برفقته في هذه الفئة.

فقد صرح بأن ليوناردو ديكابريو ألهمه شخصيا من خلال المنافسة بينهما لما يزيد على 25 عاماً، وكريستيان بيل الذي يغبطه فينكس على قدرته على التفاني من أجل الأدوار التي يؤديها، حيث مازحه فينكس قائلا "أتمنى أن تخطئ ولو مرة". وأخيرا أدم درايفر وتارون إيجرتون اللذان هنأهما فينكس بأدوارهما الأخيرة وصرح بأنه ينتظر منهما الكثير فيما هو قادم. 

لكن التصريح الأهم لفينكس كان إهداء هذه الجائزة بشكل خاص لممثله المفضل الذي يشعر بأنه يقف على أكتافه اليوم (هيث ليدجر) الذي لولاه ولولا دوره الأيقوني في تجسيد شخصية "الجوكر" بفيلم "فارس الظلام" لما حظي بالفرصة اليوم لتجسيد الجوكر مرة أخرى، هذا الفوز بالتحديد يجعل فينكس قاب قوسين من حسم جائزة الأوسكار في فبراير/شباط القادم.

زيليجر وجودي
الفائزة الأخرى التي تبدو قد حسمت جائزة الأوسكار هذا العام أيضا هي ريني زيليجر والتي حصدت صباح اليوم جائزة "نقابة الممثلين" فئة "أفضل ممثلة في دور رئيسي" عن دورها بفيلم "جودي" (Judy) وجاءت لتشكر من خلالها جموع الممثلات والممثلين بتشرفها بالانتماء لهم، خصوصا وأن زيليجر قد اختفت منذ التسعينيات عن بطولة الأفلام الكبرى في هوليود. 

وصرحت زيليجر أيضا بأن هذا المجتمع من صانعي الحكايات قد يملك القوة يوما ما لتغيير واقع أميركا، وفي نهاية كلمتها أهدت الجائزة للممثلة والموسيقية الأميركية جودي جارلاند التي يتذكرها مجتمع هوليود اليوم بعد خمسين عاما من وفاتها.

براد بيت وتيندر
على جانب آخر وفي فئة الأدوار المساعدة، فاز براد بيت بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "حدث ذات مرة في هوليود" (Once Upon a time in Hollywood) من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو، وهكذا يبدو بيت أيضا قريبا جدا من حصد نفس الجائزة في أوسكار 2020.

بيت وعلى عكس زملائه استغل خطابه بشكل كوميدي للحديث عن دوره في الفيلم، والذي يرى شخصيا أنه لم يكن صعبا، شخص يشرب الخمر والمخدرات ويتجول عاري الصدر، بالإضافة لأن بيت بدأ كلمته بأنه سيضيف صورة هذا التمثال لحسابه على موقع المواعدة الشهير "تيندر". كما فازت الممثلة الأميركية لورا ديرن بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها بفيلم "قصة زواج".

طفيلي يصنع التاريخ
شهد حفل هذا العام لنقابة الممثلين حدثا تاريخيا بشكل خاص، حيث فاز ممثلو الفيلم الكوري "طفيلي" (Parasite) بجائزة أفضل فريق تمثيلي في العام، ليصبحوا أول مرشحين غير أميركيين يستطيعون الفوز بهذه الجائزة.

وقد حصد الفيلم من قبل جائزة الأفضل في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2019، قبل أن يحصد جائزة أفضل فيلم عالمي أيضا في حفل جوائز غولدن غلوب مطلع عام 2020، وينتظر مخرجه ومؤلفه بونغ جون هو" على أحر من الجمر حفل جوائز الأوسكار لحصد جائزة جديدة في مسيرة هذا الفيلم. 

دينيرو وتكريم الإرث
جاءت نقطة توهج الليلة من خلال منح جائزة نقابة الممثلين "للمشوار الفني" للممثل الأميركي روبرت دينيرو عن مجمل أعماله، وقد كان صاحب الأوسكار من قبل عن "العراب 2" و"الثور الهائج" وقام هذا العام ببطولة فيلم "الأيرلندي" رفقة أصدقائه ألباتشينو وجو بيشي، وقد استغل تكريمه للحديث بشكل سياسي خالص عن معارضته للحكومة الأميركية الحالية. 

دينيرو أحد أشهر معارضي الرئيس دونالد ترامب، قد تحدث وبشكل مفتوح بأن الممثلين يجب أن يساندون من يملك سياسة تحترم حقوق الإنسان وتوفر الأجر العادل للعمال، والتأمين الصحي للجميع، بالإضافة لمن يمتلك سياسة عادلة تتعلق بالمهاجرين.

كما أكد مرة أخرى على حقه كإنسان أولا، وممثل ثانيا، في التعبير عن رأيه بحرية كاملة، وعلى استغلال الضوء المسلط عليه للحديث عن أفكاره ومواقفه، تماما كما يفعل أي مغن أو رياضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 8:04 م

فنانون عالميون يدعمون غزة: «إنه ليس فيلماً... هذا ما يعيشونه كل لحظة»

رغم الدعم الغربي الواسع لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، فإن عدداً من مشاهير هوليوود ونجوم العالم أعربوا عن مساندتهم للمدنيين الفلسطينيين، الذين قُتل الآلاف منه.

فنانون عالميون يدعمون غزة: «إنه ليس فيلماً... هذا ما يعيشونه كل لحظة»
14/04/2024 | 8:04 م

استعدوا للعيد عيش الرعب بكل تفاصيله! تردد قنوات أفلام رعب 2024 الجديد على النايل سات والعرب سات - البديل

العديد من المواطنين يبحثون عن قنوات تقدم أفضل أفلام الرعب، المعروف عن هذا النوع من الأفلام أنها محتوى يتميز بتشويقة وإثارته، لذلك يفضله الكثير من الأفراد خاصة

استعدوا للعيد  عيش الرعب بكل تفاصيله! تردد قنوات أفلام رعب 2024 الجديد على النايل سات والعرب سات - البديل
14/04/2024 | 8:04 م

انطلاق عرض فيلم الحريفة في مهرجان هوليود بكاليفورنيا الأربعاء المقبل - فن -

أعلن مهرجان هوليود للفيلم العربي في كاليفورنيا بدورته الثالثة عن انضمام فيلم  "الحريفة" ضمن العروض العربية من الشرق الأوسط

انطلاق عرض فيلم الحريفة في مهرجان هوليود بكاليفورنيا الأربعاء المقبل - فن -
07/04/2024 | 3:28 ص

فنان مصري يفقد فرصة في هوليود بسبب موقفه المؤيد لفلسطين رأي اليوم

لندن-راي اليوم الفنان أمير المصري أثار الجدل مؤخرًا بعد اعترافه بخسارته لدور في عمل عالمي بسبب دعمه للشعب الفلسطيني. خلال مداخلته في برنامج "تفاعلكم"، أكد المصري أنه يعتبر موقفه من القضية الفلسطينية أهم من أي دور فني، مشيرًا إلى أنه فخور بأن يكون له صوت في دعم القضايا الإنسانية. وعلى الرغم من استبعاده من الدور...

فنان مصري يفقد فرصة في هوليود بسبب موقفه المؤيد لفلسطين   رأي اليوم
07/04/2024 | 3:28 ص

تنزيل لعبة  Hollywood Story التحديث الجديد 2024 هوليود ستوري

لا شيء يهم الفتيات بقدر الأزياء ومستحضرات التجميل وآخر صيحات الموضة، لذا فإنه عندما يتم تقديم لعبة تهتم بكل هذه الأمور دفعة واحدة، فإن الجميع سيرغب بالحصول

تنزيل لعبة  Hollywood Story التحديث الجديد 2024 هوليود ستوري
07/04/2024 | 3:28 ص

هل يقضي برنامج سورا على الوظائف في هوليود؟ تكنولوجيا الجزيرة نت

يقول البعض إن “اللعبة انتهت” بالنسبة للمهنيين المبدعين في صناعة السينما، فقد قامت شركة “أوبن إيه آي” بعرض برنامج جديد يولد الفيديوهات بواسطة الذكاء الاصطناعي أطلقت عليه اسم “سورا”.

هل يقضي برنامج  سورا  على الوظائف في هوليود؟   تكنولوجيا   الجزيرة نت
01/04/2024 | 3:24 م

تفاصيل انفصال توم كروز وإلسينا خيروفا بسبب زوجها السابق

انفصال مفاجئ هزّ عالم النجوم والمشاهير، وقع بين النجم العالمي توم كروز وصديقته الروسية إلسينا خيروفا بعد علاقة استمرت 3 سنوات، وذلك في أعقاب مقابلة مثيرة للجدل أجراها زوج إلسينا السابق، دميتري تسفيتكوف، ووجه فيها تحذيرات مباشرة لـ"كروز".وأثار خبر الانفصال بين كروز وإلسينا جدلاً واسعاً على

تفاصيل انفصال توم كروز وإلسينا خيروفا بسبب زوجها السابق


جوائز نقابة الممثلين.. جوكر السينما على بعد خطوة من الأوسكار هوليود أعلن صباح اليوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني عن نتائج جوائز "نقابة الممثلين الأميركية" (SAG) التي تعطي المؤشر الأهم للفائزين بجوائز فئات التمثيل في حفل الأوسكار القادم.



اشترك ليصلك كل جديد عن هوليود

خيارات

جوائز نقابة الممثلين.. جوكر السينما على بعد خطوة من الأوسكار
المصدر https://www.aljazeera.net/news/arts/2020/1/20/جوائز-نقابة-الممثلين-جوكر-السينما-على-بعد-خطوة-من-الأوسكار الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جوائز نقابة الممثلين.. جوكر السينما على بعد خطوة من الأوسكار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars