الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

أخبار التعليم.. شائعة وشكوى من العلوم وتسريب امتحانات - مصر -

21/01/2020 | 2:45 م 0 comments
أخبار التعليم.. شائعة وشكوى من  العلوم  وتسريب امتحانات - مصر -

ما بين نفي شائعات والتحقيق في شكاوى تنوع نشاط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرياتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

ما بين نفي شائعات والتحقيق في شكاوى ومخالفات، تنوع نشاط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرياتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

"الوطن" ترصد لكم أبرز أخبار التعليم التي تم تداولها الإثنين كما يلي:

التعليم تنفي شائعة حول "أولى وتانية ثانوي"

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتبار الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019، هي صفوف ضمن الثانوية التراكمية.

وأوضحت الوزارة، أن الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019، هي سنوات نقل وليست تراكمية، وذلك في ضوء القرار الوزاري الصادر قبل بدء العام الدراسي رقم (191) بتاريخ 9/9/2019 والذى ينص في مادته السابعة علي أن يتم عقد امتحانين فيما يدرسه طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي بشعبتيها العلمية والأدبية من مواد وأنشطة وذلك على النحو التالي:

الامتحان الأول: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الأول.

الامتحان الثانى: يتم عقده في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا النسبة المقررة للنجاح سيتم عقد امتحان دور ثاني لهم، ويعد اجتيازه شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأهابت الوزارة بعدم الترويج لأي شائعات من شأنها إثارة البلبلة بين الطلاب، وأن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو المصدر الرسمي لأي معلومات أو بيانات صادرة عن الوزارة.

"تعليم الغربية" تنفي قفز طالب بورقة الإجابة من النافذة: النهارده أجازة

نفى ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، صحة ما تداوله البعض عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قفز طالب من شباك لجنة الامتحان وهروبه بورقة الإجابة بمدرسة التجارة الثانوية بنين التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية.

وأكد "حسن" أن اليوم الإثنين، إجازة رسمية من الامتحانات في كل مراحل النقل والشهادات بمختلف مدارس المحافظة، وذلك بمناسبة عيد الغطاس للإخوة الأقباط، وما تم تداوله غير صحيح.

وأوضح أنه جرى تعيين مدير جديد للمدرسة عقب حالة الغش الجماعي، التي شهدتها، السبت الماضي، وإحالة المقصرين للتحقيق، مع إعادة امتحان المادة مرة أخرى، تنفيذا لقرار الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مشددا على أن الأمور تسير بصورة طبيعية داخل المدرسة.

لجنة لبحث شكاوى طلاب الإعدادية بالأقصر عن صعوبة امتحان العلوم

أعلن الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، تشكيل لجنة من موجهي عموم وموجهي العلوم من غير واضعي الأسئلة، وذلك للعمل على الفحص الكامل لشكاوى أولياء الأمور من امتحان مادة العلوم في الشهادة الإعدادية، وإعداد تقرير متضمناً عينة عشوائية من أوراق إجابة عدد من الطلاب، للتأكد من تلك الشكوى والعمل على حل أية أزمة تواجه طلبة الشهادة الإعدادية خلال الامتحانات.

وتفقد عايد، خلال أداء الطلاب للامتحانات تفاصيل العمل داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك في لجنة طيبة الإعدادية بنين، كما تفقد مركز توزيع الأسئلة للاطمئنان على سير الامتحانات، مشدداً على ضرورة توفير جو من الهدوء داخل اللجان وتطبيق القانون في حالة وجود أي محاولات للغش وكذلك تنفيذ تعليمات لجنة النظام والمراقبة الواردة لرؤساء اللجان بكل دقة.

تسريب امتحانات ومفيش ورق إجابة في "تعليم المنوفية".. والمحافظ يحيل مسؤولين للتحقيق

حالة من التخبط والارتباك تسود مديرية التربية والتعليم في المنوفية، بعد تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل دائم، وعمق الأزمة إدلاء طلاب بمدرسة في قويسنا الإجابات على ورق الأسئلة لعدم توافر أوراق للإجابة، ما أثار غضب عدد من الأهالي وأولياء أمور الطلاب، فيما امتنعت المديرية عن الرد.

أدلى طلاب المدرسة الحديثة الإعدادية بقويسنا امتحان مادة العلوم داخل ورقة الأسئلة، نتيجة لعدم توزيع أوراق الإجابات.

وقال طارق الحداد، رئيس الجمعية المصرية لحقوق الإنسان بالمنوفية، إن الطلاب فور خروجهم من لجنة الامتحان أبلغونا بما حدث، وعلى الفور تحدثنا مع محافظ المنوفية ومدير الإدارة وتبين وجود أوراق للإجابة على الأسئلة داخل المدرسة.

وأضاف "الحداد" لـ"الوطن"، أنه تم تحويل المسؤولين بالمدرسة إلى التحقيق بالمديرية، مؤكدا أن هناك إهمالا واضحا من مديرية التربية والتعليم بالمنوفية لعدم المتابعة، مؤكدا أن تلك الواقعة ليست الأولى بسبب إهمال المديرية، فقد حدثت وقائع تسريب لعدد من الامتحانات.

وقرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، إحالة المتسببين في تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية دور يناير 2020 للنيابة الإدارية للتحقيق، وإعمال شؤونها وتوقيع أقصى عقوبة، وكذا إقالة مدير عام إدارة تلا التعليمية ورئيس لجنة توزيع الأسئلة في تلا.

وأكد أبو ليمون، أنه لن يسمح بمثل هذه التجاوزات التى تتسبب فى إفساد العملية التعليمية، مشدداً على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، ليكون ذلك رادعاً لكل من تسول له نفسه فعل هذه التجاوزات غير المقبولة.

وكلف محافظ المنوفية الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام، بالانتقال لمديرية التربية والتعليم للتحقق من المعلومات الواردة بشأن تسريب الامتحانات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأفادت الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة، بأن وكيل وزارة التربية والتعليم أحال المتسبب في تسريب امتحان اللغة الإنجليزية المنعقد بتاريخ اليوم للتحقيق، وهم مدير عام إدارة تلا التعليمية ومسؤول المطبعة السرية بالمديرية ومسؤولى مراكز التوزيع بإدارات: تلا، منوف، والباجور.

من جانبه طمأن المحافظ أولياء الأمور، بأنه سيتم تشديد الرقابة والإجراءات ووضع الضوابط التى تكفل عدم تسريب الامتحانات، مؤكداً رصد المخالفات أولاً بأول وتوقيع أقصى العقوبة على المخالفين حفاظاً على مصالح أبنائه الطلاب.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 9:59 ص

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب مجلة سيدتي

في الساعات القليلة الماضية، أثار اسم المغنية ليدي غاغا الكثير من الشائعات حينما شُوهدت يوم الأحد 7 أبريل، وهي ترتدي ما يبدو أنه خاتم كبير من الألماس في إصبعها الأيسر، مما أثار شائعات بأنها مخطوبة لصديقها مايكل بولانسكي.

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب   مجلة سيدتي
11/04/2024 | 9:59 ص

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية الخليج

عقد الإيجار تجديد عقد الإيجار تجديد عقود الإيجار تعتبر منصة إيجار من المنصات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية ومن خلالها يمكنك إبرام عقد بينك وبين صاحب العقار أو القيام بإبرام عقد جديد ويوجد به كافة الحقوق الخاصة بالشخص صاحب العقار والشخص المستأجر.

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية    الخليج
11/04/2024 | 9:59 ص

بطلة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي تقاضي مروجي الشائعات ضدها

تم إيقاف عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي في الكويت خلال شهر رمضان، وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن سبب هذا القرار

بطلة مسلسل  زوجة واحدة لا تكفي  تقاضي مروجي الشائعات ضدها
11/04/2024 | 9:59 ص

هل مستقبلك في مدريد؟ .. إل شيرينجيتو يشعل شائعات هالاند والملكي العربية Goal.com

مراسل إل شيرينجيتو يستغل قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي لمواجهة نجم الأخير إرلينج هالاند بخصوص شائعات انتقاله للأول

هل مستقبلك في مدريد؟  ..  إل شيرينجيتو  يشعل شائعات هالاند والملكي   العربية Goal.com
10/04/2024 | 7:15 ص

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد مصراوى

تجنبه خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد | مصراوى

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد    مصراوى
10/04/2024 | 7:15 ص

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة

دافعت الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن اختيارات الهيئة الوطنية للصحافة لرؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية القومية الجديدة.

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة
10/04/2024 | 7:15 ص

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية

أكد الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيبقى مع نادي النصر السعودي، حتى عام 2027.

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية


أخبار التعليم.. شائعة وشكوى من العلوم وتسريب امتحانات - مصر - شائعات ما بين نفي شائعات والتحقيق في شكاوى تنوع نشاط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرياتها في مختلف أنحاء الجمهورية.



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

أخبار التعليم.. شائعة وشكوى من  العلوم  وتسريب امتحانات - مصر -
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4536400 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار التعليم.. شائعة وشكوى من العلوم وتسريب امتحانات - مصر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars