الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شدد قبضته الأمنية.. هل يخشى السيسي من ذكرى ثورة 25 يناير؟ الخليج أونلاين

22/01/2020 | 11:00 م 0 comments
شدد قبضته الأمنية.. هل يخشى السيسي من ذكرى ثورة 25 يناير؟   الخليج أونلاين

النظام المصري بدأ باتخاذ إجراءات قمعية قبل حلول ذكرى 25 يناير، وسط احتفاء الإعلام الرسمي بعيد الشرطة.

ككل عام مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير، يرتعد النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي وكافة أجهزة الدولة المختلفة من احتمالية عودة المصريين للنزول من جديد إلى الميادين والساحات وإسقاط حكمه، الذي تجاوز بانتهاكاته حكم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، الذي قامت ضده الثورة.

وينظر السيسي ونظامه إلى ثورة 25 يناير على أنها "مؤامرة" ضد بلاده هدفها ضرب مصر والإيقاع بجيشها، بالتزامن مع توجيه المقاول والممثل المصري محمد علي، دعوات للمصريين للنزول إلى كافة الميادين تزامناً مع الذكرى التاسعة للثورة المصرية، والمطالبة برحيل الرئيس الحالي.

وبدأ السيسي والنظام المصري التلاعب في وعي المصريين فيما يخص ثورة 25 يناير؛ من خلال إلغاء الاحتفال في ذكراها السنوية، واستبداله بما يعرف بـ"عيد الشرطة"، إضافة إلى اتخاذ إجراءات استباقية وتحشيد أمني ضد أي تحرك قد يخرج إلى الشارع.

وسبق أن حذر السيسي المصريين من الخروج مجدداً للشوارع كما فعلوا خلال ثورة 25 يناير، وذلك عقب نزول الآلاف إلى الميادين، في سبتمبر 2019، مطالبين برحيله عن الحكم، بسبب تورطه هو وزوجته انتصار في قضايا فساد وتدهور اقتصادي حاد.

تقرير خاص اقرأ أيضاً لماذا تتجاهل الدول الغربية انتهاكات حقوق الإنسان في مصر؟

واعتبر السيسي، خلال حديثه للصحفيين المصريين في أكتوبر الماضي، أن خروج المصريين للشارع يعد الخطر الوحيد الذي يواجه مصر.

ولا يترك السيسي أي مناسبة لشيطنة ثورة يناير، إذ حمّلها فشل إنهاء أزمة سد النهضة، مستخدماً عبارات "مهينة" وإيحاءات اعتبرها المصريون "إهانة" بحق بلادهم؛ على غرار "البلد كشفت ظهرها، وعرت كتفها".

وإلى جانب السيسي سبق أن هاجم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ثورة 25 يناير، معلناً وقوفه وانحيازه الكامل إلى جانب نظام السيسي.

وقال أبو الغيط، الذي عمل وزيراً للخارجية في حقبة مبارك: "لن نسمح بإعادة تجربة عام 2011 وحتى 2013"، واصفاً تلك الفترة بـ"المأساوية"، في إشارة منه إلى ثورة 25 يناير.

وضمن إجراءات النظام المصري ضد مناصري الثورة تعرّضت قناة "الشرق" المعارضة للسيسي ونظامه، والمنادية بالثورة ضده، لاختراق صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وغرّد القراصنة على حساب القناة المعارضة -زاعمين أنهم عاملون فيها- بادعاءات حول رواتب العاملين فيها، وخاصة الإعلامي معتز مطر، وأن خطوتهم جاءت بعد رفض مالكي القناة تعديل أجورهم.

وكتبوا عبر الحساب الصفحة: "بعد ظهور تسريبات للشاعر ياسر العمدة بشأن تمويل القناة بملايين الدولارات شهرياً، لم نجد أي رد من مالكي القناة، مما يثبت صحة التمويل.. بعد مطالبتنا بتعديل رواتبنا ولكن دون جدوى، في ظل الرواتب الباهظة التي يتحصل عليها بعض من مذيعي القناة".

وسريعاً نشر أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، تغريدات في الـ19 من يناير الجاري، أكد فيها تعرض القناة للقرصنة، مع نشره الصفحة البديلة للقناة على تويتر.

في ظل حرب نظام وأجهزة السيسي على قنوات المعارضة المصرية
تعلن قناة الشرق الفضائية عن الاستيلاء علي موقع القناة علي الإنترنت وكذلك حساب القناة علي موقعي تويتر وانستجرام ونشر بعض المواد التي لاتمت للقناة بصلة
وتؤكد القناة علي أنه جاري العمل علي إستعادة علي هذه الحسابات في أقرب فرصة pic.twitter.com/WbTgYbRkdT

— قناة مكملين الفضائية (@mekameleentv) January 19, 2020

كما أعلنت الأجهزة الأمنية المصرية، الأربعاء (22 يناير)، ضبط ما أسمتها "خلايا إرهابية وإلكترونية وإعلامية كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية بتكليف من قيادات الإخوان المسلمين في تركيا".

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، الأربعاء: "إن معلومات قطاع الأمن الوطني رصدت إعداد قيادات التنظيم الهاربة بتركيا مخططاً يستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار وإشاعة الفوضى بالبلاد، وهدم مقدراتها الاقتصادية بالتزامن مع ذكرى 25 يناير، وتكليف عناصره بالداخل لتنفيذه من خلال عدة محاور".

وفي منتصف يناير الجاري، قالت الداخلية المصرية إنها ألقت القبض على خلية إلكترونية مدعومة تركياً في القاهرة، في محاولة منها لتبرير اقتحام مكتب وكالة "الأناضول" في العاصمة المصرية.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها: "في إطار جهودها لكشف مخططات جماعة الإخوان والدول الداعمة لها، والتي تهدف إلى النيل من البلاد وهدم ركائزها واختراق الجبهة الداخلية، فقد رصد قطاع الأمن الوطني اضطلاع إحدى اللجان الإلكترونية التركية الإعلامية بإعداد تقارير سلبية تتضمن معلومات مغلوطة ومفبركة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والحقوقية، وإرسالها لمقر وكالة الأناضول الرسمية في تركيا بهدف تشويه صورة البلاد على المستويين الداخلي والخارجي".

توتر واعتقالات

الكاتب المصري علاء الأسواني يؤكد أنه مع اقتراب ذكرى 25 يناير، يتوتر النظام المصري بشكل عجيب، ويعتقل المواطنون في الشوارع ووسط البلد خشية منها.

ويقول الأسواني في مقطع فيديو متداول له: "كذلك مع ذكرى الثورة يتم طرح المؤامرات من قبل المخابرات المصرية عبر الوسائل الإعلامية المختلفة".

وأشار إلى أنه "تم تشويه ثورة 25 يناير من خلال الإعلام وصرف المليارات له، وربط انتشار الفوضى بها، ونشر مزاعم حول قيام جماعة الإخوان بفتح السجون، رغم أن من قام به هو وزير الداخلية إبان حكم مبارك، حبيب العادلي، لمعاقبة المصريين بسبب الثورة".

كذلك عكس تمديد البرلمان المصري، الثلاثاء الماضي، حالة الطوارئ للمرة الـ11 في عموم أنحاء البلاد حالة الخوف التي تسود النظام مع اقتراب ذكرى يناير.

ووافق البرلمان بأغلبية ثلثي أعضائه (من إجمالي 454 نائباً) على قرار السيسي إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، تبدأ من 27 يناير 2020.

وينص قرار تمديد الطوارئ على أن "تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، بجانب حفظ الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين".

ويعد هذا التمديد هو الـ11 لقرار إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد الصادر في أبريل 2017.

ولم يسبق أن رفض البرلمان المصري قرار السيسي تمديد حالة الطوارئ في البلاد، إذ يتهمه جزء من الشعب بأنه خاضع لحكم الجيش المصري الذي يسيطر على أركان الحكم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
20/03/2024 | 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
20/03/2024 | 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
20/03/2024 | 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
20/03/2024 | 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
20/03/2024 | 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
15/03/2024 | 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


شدد قبضته الأمنية.. هل يخشى السيسي من ذكرى ثورة 25 يناير؟ الخليج أونلاين الجيش المصري النظام المصري بدأ باتخاذ إجراءات قمعية قبل حلول ذكرى 25 يناير، وسط احتفاء الإعلام الرسمي بعيد الشرطة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

شدد قبضته الأمنية.. هل يخشى السيسي من ذكرى ثورة 25 يناير؟   الخليج أونلاين
المصدر https://alkhaleejonline.net/سياسة/شدد-قبضته-الأمنية-هل-يخشى-السيسي-من-ذكرى-ثورة-25-يناير؟ الخليج أونلاين: أخبار الخليج العربي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شدد قبضته الأمنية.. هل يخشى السيسي من ذكرى ثورة 25 يناير؟ الخليج أونلاين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars