الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

الرد على الشائعات والإعداد لـ مؤتمر الأزهر .. أبرز اهتمامات صحف القاهرة

25/01/2020 | 10:45 ص 0 comments
الرد على الشائعات والإعداد لـ مؤتمر الأزهر .. أبرز اهتمامات صحف القاهرة

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت، عددا من قضايا الشأن المحلى والدولى.

 

 

 

 


الأهـرام

وذكرت صحيفة الأهرام أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحث مع الدكتور محمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى اجراءات تنفيذ مشروع إنتاج الألواح الشمسية من الكوارتز المقرر إقامته خلال الفترة المقبلة.

وأشار العصار إلى أن المشروع يهدف إلى تغطية احتياجات الدولة من الألواح الشمسية، وذلك بزيادة القيمة المضافة من خلال استخدام الإمكانات المحلية والخامات المتاحة ومنها خام الكوارتز.
وقال إنه تم ترشيح شركات عالمية لتنفيذ المشروعات وإعداد دراسته التى أكدت أنه ذو جدوى كبيرة، موضحا أن المشروع سيوفر نحو 3000 فرصة عمل فى أثناء إنشاء نحو 2000 فرصة خلال تشغيله، مشيرا إلى أن المشروع يسهم فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة وزارة الكهرباء لتكون نسبة مشاركة الطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة النظيفة من إجمالى إنتاج مصر من الكهرباء 42% بحلول 2035.

وذكرت الأهرام أن ريتشارد مونتجومرى المتحدث الرسمى باسم وفد البنك الدولى أكد، خلال زيارته الأخيرة لمصر، أن توفير المزيد من الوظائف له الأولوية بالمرحلة الثانية من الاصلاح الاقتصادى فى مصر.وقال، إن فريق البنك الدولى بالقاهرة بدأ الإعداد لإطار الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع مصر للسنوات الخمس المقبلة وسيركز على أولويات الحكومة لايجاد مزيد من فرص العمل وتحفيز القطاع الخاص وزيادة مشاركته فى الاقتصاد والعمل على تحقيق النمو الشامل والمستدام.

وأضاف مونتجومرى أن من أهم الاصلاحات التى قامت بها مصر الإلغاء التدريجى لدعم الطاقة وتحويله للانفاق الاجتماعى والمستحقين، موضحا أن الطبقة الوسطى فى مصر ستبدأ فى استعادة قوتها مع زيادة قدرة الاقتصاد على ايجاد فرص عمل أفضل وتحقيق دخل أعلى للمواطنين وتنعكس على تحسين مستوى معيشتهم وزيادة قدرتهم الشرائية.

وفى موضوع آخر، أشارت الأهرام إلى أن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء نفى ما أثير بشان استيراد مصر كميات كبيرة من الغاز الطبيعى وتحولها لمستورد للغاز لسد العجز من الاستهلاك المحلى، حيث أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه لا صحة لذلك، وأن مصر نجحت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى منذ أول أكتوبر 2018 بل تحولت إلى مصدر له خلال الربع الأخير من نفس العام.

وفى الشأن الدولى، ذكرت صحيفة الأهرام أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعاد إلى الواجهة مجددا خطته للسلام فى الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن" حيث أعلن أن واشنطن ستعلن الخطة المقترحة يوم الثلاثاء قبل اجتماعه مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى ومنافسة بينى جانتس زعيم حزب "أزرق- أبيض" فى البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب وصف خطته للسلام بالشرق الأوسط بأنها رائعة وستنجح، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلى: ينبغى ألا نفوت هذه الفرصة التاريخية مع هذا الدعم الأمريكى، وفى المقابل سارعت السلطة الفلسطينية إلى تجديد رفضها للخطة الأمريكية.

أخبار اليوم

من جانبها، قالت صحيفة أخبار اليوم أن الأزهر الشريف ينظم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضوره مؤتمرا عالميا يوم الثلاثاء المقبل، تشارك فيه نخبة من كبار القيادات والشخصيات السياسية والدينية البارزة على مستوى العالم.

وأضافت الصحيفة أن المؤتمر يبحث على مدى يومين تجديد الخطاب الدينى وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى البعض إلى جانب قضايا المواطنة والأحوال الشخصية والمعاملات المصرفية.

وأشارت إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عبر عن شكره للرئيس على استجابته الكريمة ودعمه للمؤتمر من أجل تحقيق رسالته فى بيان سماحة الإسلام ونبذ الفكر المتطرف.

وأكدت أن المؤتمر يهدف إلى تحصين الشباب ضد أفكار التنظيمات المتطرفة ومقاومة تيارات الغلو والإرهاب وتصحيح مفاهيم إلتبست بأذهان كثيرين وذلك لمواجهة التحديات التى تواجه العالم العربى فى المرحلة الراهنة.

وفى شأن آخر، ذكرت أخبار اليوم أن عشرات الآلاف من المواطنين توافدوا من مختلف المحافظات على استاد القاهرة الدولى أمس لحضور احتفالية مصر التى تنظمها القبائل العربية تحت شعار "عائلة واحدة.. وطن واحد" بهدف الاحتفال بالإنجازات التى حققتها مصر على جميع المستويات والتأكيد على دعم الرئيس السيسى والدولة المصرية فى ظل التحديات الإقليمية التى تواجه المنطقة.

وحول سد النهضة، ذكرت أخبار اليوم أنه سيعقد يوم الثلاثاء المقبل فى واشنطن اجتماع بين مصر وإثيوبيا والسودان لاستكمال مفاوضات سد النهضة فى جولتها الأخيرة، ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع مسودة الاتفاق النهائى حول قواعد ملء الخزان وتشغيل السد التى ناقشتها اللجان الفنية والقانونية فى الاجتماع الأخير بالخرطوم أول أمس ومن المقرر مناقشتها.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع أن يحسم اجتماع واشنطن عدة نقاط خلافية أهمها التعاون فى قواعد الملء والتشغيل بين الدول الثلاث والاتفاق على آلية لفض المنازعات لضبط سياسة التشغيل على حسب التغيرات فى كمية الفيضان كل عام.

وفى الشأن الدولى، ذكرت أخبار اليوم أن وزارة الخارجية الكويتية، استدعت أمس السفير الإيرانى محمد إيرانى على خلفية تكرار تصريح أمير على حاجى زاده قائد القوات الجوية فى الحرس الثورى الذى ذكر فيه أن قاعدة على السالم فى الكويت شاركت فى استهداف قاسم سليمانى.

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتى خالد الجارالله عن استيائه واستغراب الكويت لتكرار مثل هذه التصريحات، مشيرا إلى ما سبق وأن نفته رئاسة الأركان العامة للجيش فى بيانها عن مشاركة أى من القواعد الكويتية فى هذه العملية.

الجمهورية

ذكرت صحيفة الجمهورية أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نفت صحة ما تردد على بعض المواقع بشأن تطبيق النظام التراكمى للثانوية العامة على الصفين الأول والثانى الثانوى العام الدراسى الجارى... وأكدت أن هذين الصفين سنوات نقل عادية لا تراكمية، وقالت الوزارة إنه لا تعديل فى أسلوب امتحانات الصف الثالث الثانوى فى شهر يونيو المقبل وسيتم اجراء الامتحان بنظام البوكليت.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أدى صلاة الجمعة أمس بمسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وعدد من قادة الشرطة والقوات المسلحة فى إطار الاحتفال بعيد الشرطة.

وأشارت إلى وزير الأوقاف ألقى خطبة الجمعة تناول خلالها منزلة وفضل الشهادة فى سبيل الوطن والتضحيات والجهود التى يقوم بها رجال الشرطة والقوات المسلحة تحقيقا لاستقرار البلاد، مشيرا إلى أهمية تخليد ذكرى شهدائنا الأبطال حتى يكونوا نبراسا تهتدى به الأجيال القادمة من أبناء الوطن، كما تناول أهمية الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وقضاء حوائجهم تقديرا لما قدمه ذووهم من تضحيات فى سبيل أمن المجتمع وكذا توضيح أهمية رسالة الدفاع عن الوطن.

وفى الشأن المحلى أيضا، ذكرت الجمهورية أن وزارة الإسكان بدأت سحب الشريحة الأولى من قرض تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة التى يتكلف 3 مليارات دولار وتبلغ الشريحة الأولى 834 مليون دولار وسبق للوزارة التوقيع على عقد التمويل لتنفيذ المشروع على 3 شرائح وتضم المنطقة 20 برجا باستخدامات متنوعة منها البرج الأيقونى الأعلى فى أفريقيا 385 مترا.

وأشارت إلى أن الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أكد على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بتعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين تكنولوجيا قطارات السكك الحديد من خلال تطوير وتحديث القدرات التصنيعية والانتاجية وتأهيل الكوادر بمصنع "سيماف" التابع للهيئة وفقا لمعايير الجودة العالمية.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 9:59 ص

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب مجلة سيدتي

في الساعات القليلة الماضية، أثار اسم المغنية ليدي غاغا الكثير من الشائعات حينما شُوهدت يوم الأحد 7 أبريل، وهي ترتدي ما يبدو أنه خاتم كبير من الألماس في إصبعها الأيسر، مما أثار شائعات بأنها مخطوبة لصديقها مايكل بولانسكي.

ليدي غاغا تثير شائعات الخطوبة لهذا السبب   مجلة سيدتي
11/04/2024 | 9:59 ص

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية الخليج

عقد الإيجار تجديد عقد الإيجار تجديد عقود الإيجار تعتبر منصة إيجار من المنصات الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية ومن خلالها يمكنك إبرام عقد بينك وبين صاحب العقار أو القيام بإبرام عقد جديد ويوجد به كافة الحقوق الخاصة بالشخص صاحب العقار والشخص المستأجر.

عاجل.. تنبيه مهم من إيجار: في هذه الحالة الشائعة يلزمك إبرام عقد جديد في السعودية    الخليج
11/04/2024 | 9:59 ص

بطلة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي تقاضي مروجي الشائعات ضدها

تم إيقاف عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي في الكويت خلال شهر رمضان، وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن سبب هذا القرار

بطلة مسلسل  زوجة واحدة لا تكفي  تقاضي مروجي الشائعات ضدها
11/04/2024 | 9:59 ص

هل مستقبلك في مدريد؟ .. إل شيرينجيتو يشعل شائعات هالاند والملكي العربية Goal.com

مراسل إل شيرينجيتو يستغل قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي لمواجهة نجم الأخير إرلينج هالاند بخصوص شائعات انتقاله للأول

هل مستقبلك في مدريد؟  ..  إل شيرينجيتو  يشعل شائعات هالاند والملكي   العربية Goal.com
10/04/2024 | 7:15 ص

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد مصراوى

تجنبه خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد | مصراوى

تجنبه.. خطأ شائع قد يمنعك من فقدان الوزن الزائد    مصراوى
10/04/2024 | 7:15 ص

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة

دافعت الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، عن اختيارات الهيئة الوطنية للصحافة لرؤساء مجالس إدارات وتحرير المؤسسات الصحفية القومية الجديدة.

أحبطت شائعات المشتاقين.. الدكتورة فاطمة سيد أحمد مدافعة عن التغييرات الصحفية الجديدة
10/04/2024 | 7:15 ص

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية

أكد الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيبقى مع نادي النصر السعودي، حتى عام 2027.

النصر ينهي الشائعات..رونالدو يمدد عقده لـ2027 بوساطة إسبانية


الرد على الشائعات والإعداد لـ مؤتمر الأزهر .. أبرز اهتمامات صحف القاهرة شائعات أبرزت صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت، عددا من قضايا الشأن المحلى والدولى.



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

الرد على الشائعات والإعداد لـ مؤتمر الأزهر .. أبرز اهتمامات صحف القاهرة
المصدر https://www.mobtada.com/details/904172 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرد على الشائعات والإعداد لـ مؤتمر الأزهر .. أبرز اهتمامات صحف القاهرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars