الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بدء إجازة نصف العام الدراسي.. و8 فبراير أول أيام التيرم الثاني

26/01/2020 | 9:00 ص 0 comments
بدء إجازة نصف العام الدراسي.. و8 فبراير أول أيام التيرم الثاني

بدأت، السبت 25 يناير، إجازة نصف العام الدراسي، لكافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ولمدة أسبوعين، وذلك عقب انتهاء كافة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير المقبل. وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية

اشترك لتصلك أهم الأخبار


بدأت، السبت 25 يناير، إجازة نصف العام الدراسي، لكافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ولمدة أسبوعين، وذلك عقب انتهاء كافة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير المقبل.

أخبار متعلقة

«شوقي»: نسعى لتغيير المنظومة بأكملها لتتحول من «التعليم» إلى «التعلم»

«التعليم»: لا صحة لاعتبار «الأول والثاني الثانوي» ضمن التراكمية

«تعليم القاهرة»: إلغاء امتحان طالب وطالبة بالإعدادية بسبب الغش عبر «واتس آب»

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لأول مرة يلتحق 700 ألف طفل بالمدارس نتيجة ارتفاع نسب الإنجاب، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع الكثافات الطلابية داخل المدارس، وأن عدد الطلاب في المدارس المصرية وصل لقرابة 22 مليون طالب وطالبة، موزعين على 54 ألف مدرسة بإجمالي قرابة نصف مليون فصل دراسي، كما وصلت عدد المعلمين والإداريين في منظومة التعليم قبل الجامعي إلى قرابة مليون و300 ألف فرد.

وأضاف «شوقي» عبر فيديو تم نشره عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان: محاضرة السودان، «خطوات تطوير نظام التعليم المصري» سيتم تقديمه في مؤتمر دولي بالسودان اليوم في العاصمة الخرطوم، أن متوسط الكثافات معقول، ولكن توزيعها غير مناسب وبالتالى هناك أماكن في مدارس الكثافات فيها مرتفعة وأعلى بكثير مما يجب أن تكون عليه، موضحا أن الوزارة في حاجة لحل مشكلة الكثافات.

وفي سياق آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية لجميع القائمين على أعمال لجنة النظام والمراقبة الخاصة بإمتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي، شددت خلالها على عدم إعلان أي نتيجة تخص الصفين الأول والثاني الثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي تم إرساله لجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، من أنه من سيخالف ذلك سيتعرض للمساءلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المدارس الثانوية بسرعة تحديد مسؤول رصد الدرجات من العاملين بلجان النظام والمراقبة المختصة، لاستلام كلمة السر واسم المستخدم من خلال صحيفة الأحوال الخاصة به، والبدء في تسجيل درجات الطلاب الذين قاموا بآداء الامتحان ورقيًا بالصفين الأول والثاني الثانوي، وتم الانتهاء من تقدير درجاتهم، من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذا الإجراء سيمكنها من إرسال النتائج إلى المركز القومي للامتحانات تمهيدا لإعلانها للطلاب في الموعد الذي سيتم إعلانه لاحقا.

وكانت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي قد انطلقت، 11 يناير 2020، وتم عقدها ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيًا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة، وتم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بالكتاب المدرسي، على اعتبار ان الامتحانات كانت بنظام الكتاب المفتوح الذي يقوم على قياس مهارة الفهم وليس الحفظ لدى الطلاب.

وخصصت وزارة التربية والتعليم مراكز للتصحيح الإلكتروني لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي تم إجرائها اليكترونيًا عبر التابلت، بينما يجري تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي التي تمت ورقيا على مستوى الإدارت التعليمية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تقديم خط إنترنت مجانا لكل طالب في الصف الاول الثانوي هدية، بعد قيام الوزارة بالبدء في توزيع أجهزة التابلت الجديدة على طلاب الصف الاول الثانوي العام بالمدارس الحكومية خلال العام الدراسي 2019/2020.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية، شددت خلاله على التنبيه على جميع الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية، بتسهيل مهمة مندوب احدى شركات المحمول التي تم الاتفاق معها، في تشغيل الخطوط وتسليمه صورة من كشوف تسليم التابلت للطلاب، حتى يتسنى تشغيل الخط على كل تابلت، والتنبيه على الطلاب بإحضار أصل بطاقة الرقم القومي لولي الأمر أو صورة ملونة منها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الشركة ستقوم بالتنسيق مع الادارات التعليمية والمدارس التابعة لها لوضع جدول زمني للتسليم عقب انتهاء إجازة نصف العام.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


بدء إجازة نصف العام الدراسي.. و8 فبراير أول أيام التيرم الثاني الامتحانات بدأت، السبت 25 يناير، إجازة نصف العام الدراسي، لكافة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ولمدة أسبوعين، وذلك عقب انتهاء كافة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني 8 فبراير المقبل. وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

بدء إجازة نصف العام الدراسي.. و8 فبراير أول أيام التيرم الثاني
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1464861 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بدء إجازة نصف العام الدراسي.. و8 فبراير أول أيام التيرم الثاني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars