الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بعد وفاة أمين خيثر غرقًا.. «مراكب الموت» آفة تنتشر بين لاعبي الجزائر

27/01/2020 | 11:00 م 0 comments
بعد وفاة أمين خيثر غرقًا.. «مراكب الموت» آفة تنتشر بين لاعبي الجزائر

عثر على جثة اللاعب الجزائري أمين خيثر، بعد اختفاء دام أزيد من شهر، حيث أكدت السلطات أنه كان ينوي الهجرة غير الشرعية نحو بلد أوروبي

باتت آفة الهروب في «مراكب الموت» من بعض اللاعبين البارزين في الدوري الجزائري منتشرة بشدة، في السنوات الأخيرة، وجاءت وفاة اللاعب أمين خيثر لاعب فريق اتحاد الحراش لتفجر تلك القضية.

وعثر على جثة اللاعب الجزائري أمين خيثر، بعد اختفاء دام لأكثر من شهر، حيث أكدت السلطات أنه كان ينوي الهجرة غير الشرعية نحو بلد أوروبي.

أمين خيثر ورضا بسايح الأبرز صدمة كبيرة ضربت بالشارع الكروي الجزائري، بالتزامن مع إعلان وسائل الإعلام خبر وفاة أمين خيثر، وانطلقت الصحف الجزائرية تبحث عن الأسباب التي تدفع اللاعبين في تبني ذلك الاتجاه الخاطئ، بتعريض حياتهم للخطر والموت.

صحيفة «الشروق الجزائرية» فتحت تحقيقًا موسعًا حول الأسباب التي تدفع لاعبين جزائريين، مثل خيثر، والذي يمتلك فنيات كبيرة ومهارات متميزة، قد تساعده في تحقيق العديد من الإنجازات، للهروب من بلده ولأي هدف قد يفعل ذلك.



الصحيفة نشرت آراء المتتبعين والتقنيين والمحللين عن إمكانات اللاعب، وهو الذي فرض نفسه في مختلف الأندية التي تقمص ألوانها، سواء في الرابطة الأولى والثانية أم في مستويات أخرى، إلا أن الكثير لم يفهم أسباب ودواعي لجوئه إلى خيار الهروب عبر قوارب الموت، بدليل أن خبر غيابه كان قد أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتأكد أنه كان ضمن مجموعة من الشباب قصدت الضفة الأخرى عبر رحلة غير شرعية.

يمكنك أيضًا قراءة: بعد سبيتار.. إتفاقية جديدة للاتحاد الجزائري مع نظيره القطري

أضافت الصحيفة في تحقيقها أن القلق يتزايد، حيث إن معضلة الهجرة غير الشرعية لم يتوقف عند أمين خيثر، بل وصل إلى غيره من اللاعبين الذي لعبوا مع أندية معروفة.

سبق أمين خيثر الإعلان عن خبر هجرة حارس مرمى فريق جمعية وهران، رضا بسايح صاحب الـ 27 سنة، بنفس الطريقة، على الرغم من ارتدائه لقمصان فريق سريع المحمدية وصولًا إلى جمعية وهران، ولعب أيضًا رضا بسايح للمنتخبات الوطنية الشبانية.

يمكنك أيضًا قراءة: شباب بلوزداد ينقض على صدارة الدوري الجزائري

وفي السياق نفسه، فاجأ أمين بلغيث، لاعب خط وسط فريق أمل مغنية، الجميع بعد اتخاذه قرار الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا.

هذا السلوك الذي انتهجه وأخذ طريقه حدث رغم ما تؤكده التقارير الصحفية الجزائرية بأن اللاعب الذي يلعب في دوري القسم الثاني للهواة، ينتظره مستقبل واعد في مجال كرة القدم.

وقام اللاعب بخوض مغامرة خطرة مع بعض الأصدقاء بالهرب ليلًا على متن زورق خشبي من ولاية تلسمان، لكنه وصل إلى إسبانيا، عقب غيابه عن إحدى مباريات فريقه، في رحلة معاناة طويلة وسط مياه البحر الأبيض المتوسط. الأسباب وراء الهجرة في مراكب الموت يؤكد المحللون أن دواعي وأسباب هجرة اللاعبين ليست مادية بحتة، بقدر ما لها أسباب وعوامل أخرى لها علاقة بالتهور والطمع في مكاسب أكبر.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:13 م

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر الشرق للأخبار

قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، إن القرار الذي تم إقراره في مجلس الأمن، الاثنين، سيضع حداً للمجازر المستمرة منذ خمسة أشهر في قطاع غزة. الشرق للأخبار

مندوب الجزائر: قرار اليوم سيضع حداً للمجزار المستمرة منذ 5 أشهر   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:13 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26-3-2024 في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان.

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم الثلاثاء 26 مارس - أخبار العالم -
26/03/2024 | 2:13 م

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات

اختار ناشط جزائري في المجال البيئي طريقة جديدة في التشجيع على تشجير المساحات الغابية، عبر إشراك الدّراجين الناريين في نقل الشجيرات وغرسها، وهي المبادرة

مبادرة بيئية فريدة بالجزائر.. تجنيد الدَّراجين الناريين لتشجير الغابات
26/03/2024 | 2:13 م

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية

للعام الرابع على التوالي، تنظم السلطات الجزائرية أسواقا ومعارض خاصة ببيع المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان. تتميز هذه من الأسواق بأنها تلغي الوسطاء، وتقلل هامش الربح، بهدف القضاء على المضاربة.

الجزائر.. أسواق رمضانية رسمية تسقف أسعار المواد الغذائية
22/03/2024 | 1:59 م

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة

“نحن مع فلسطين، ظالمة أو مظلومة”. لا يزال غالبية الجزائريين يعتبرون هذا الشعار الذي أطلقه الرئيس الراحل هواري بومدين ممثّلا لهم. لكنهم باتوا اليوم بلا صوت تحت طائلة نظام متوجّس فقد إشعاعه على الساحة الدولية. تخضع الجزائر، المدينة التي تم فيها الإعلان عن دولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 1988، و“مكة الثوار”، وفق مقولة أميلكار كابرال التي تُستحضر بانتظام لا يخلو من حنين، إلى صمت قسري منذ بداية الحرب الوحشية على غزة والضفة الغربية. في “الجزائر الجديدة”، وفق شعار النظام الذي يُفترض أن (...)

لماذا تتغيّب الجزائر عن حركة التضامن الدولي مع فلسطين؟ - لخضر بن شيبة
22/03/2024 | 1:59 م

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة مصراوى

الجزائر الرئيس تب ون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة | مصراوى

الجزائر.. الرئيس تبّون يعلن عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة   مصراوى


بعد وفاة أمين خيثر غرقًا.. «مراكب الموت» آفة تنتشر بين لاعبي الجزائر اخبار الجزائر عثر على جثة اللاعب الجزائري أمين خيثر، بعد اختفاء دام أزيد من شهر، حيث أكدت السلطات أنه كان ينوي الهجرة غير الشرعية نحو بلد أوروبي



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

بعد وفاة أمين خيثر غرقًا.. «مراكب الموت» آفة تنتشر بين لاعبي الجزائر
المصدر https://arabia.as.com/كرة-عربية/الدوري-الجزائري/بعد-وفاة-أمين-خيثر-غرقا-مراكب-الموت-آفة-تنتشر-بين-لاعبي-الجزائر https://arabia.as.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد وفاة أمين خيثر غرقًا.. «مراكب الموت» آفة تنتشر بين لاعبي الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars