الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

الاتجاه نحو «العلاجية» والملاهى والمولات.. «الخدمات» تغازل مستثمرى السياحة

28/01/2020 | 9:45 ص 0 comments
الاتجاه نحو «العلاجية» والملاهى والمولات.. «الخدمات» تغازل مستثمرى السياحة

أكد عدد من ممثلى قطاع السياحة ، أن فرص الاستثمار فيه تكمُن فى عدة مجالات خدمية منها تطوير النقل، وإنشاء منتجعات طبية، وملاهٍ عالمية تضاهى ديزنى.

ممثلو القطاع: المعروض من الفنادق أكثر من الطلب وبناء أخرى جديدة غير «مجُد» حالياً◗ طارق شلبى: مرسى علم تحتاج لاستثمارات فى الطيران الداخلى والبنية التحتية

أكد عدد من ممثلى قطاع السياحة ، أن فرص الاستثمار فيه تكمُن فى عدة مجالات خدمية منها تطوير النقل السياحى، وإنشاء منتجعات طبية، وملاهٍ عالمية تضاهى ديزنى، وتدشين مطاعم سياحية، وإنشاء متاحف، ومراكز للتسوق والترفيه، بالإضافة إلى الاستثمار فى الطيران الداخلى.

و أكدوا أن فكرة الاستثمار فى بناء فنادق جديدة أصبح غير مطلوب خاصة وأن الموجود حاليًا أكبر من الطلب.

وقال طارق شلبى رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، إن فرص الاستثمار فى السياحة تتمثل فى إنشاء خدمات مكملة للقطاع تساعد على نموه، مشيرًا إلى أن أبرز هذه الاستثمارات تكمن فى إنشاء منتجعات طبية، ومراكز للتسوق، وكازينوهات، والاستثمار فى الطيران الداخلى وإنشاء خط سكة حديد بين مرسى علم والأقصر وأسوان.

وأضاف لـ»المال» أن القطاع السياحى لا يحتاج حاليًا إلى بناء فنادق جديدة لأن المعروض أكثر من حجم الطلب على المقصد المصرى، منوهًا بأنه فى المستقبل سنحتاج إلى بناء فنادق جديدة فى حال أصبح الطلب أكثر من المعروض.

يشار إلى أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار أعلن فى وقت سابق أنه متحمس للتوسع فى القطاع السياحى خاصة بعد إتاحة تمويل بقيمة 200 مليون دولار لمول «ألماظة» أحد مشروعات القطاع الذى تم افتتاحه مؤخرا.

ومن جانبه، أكد علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، أنه يمكن للمستثمرين إنشاء مركز للمؤتمرات فى الغردقة يضاهى مركز مؤتمرات شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن هناك فرصا استثمارية أيضًا فى مجال إنشاء المتاحف بالمناطق الشاطئية سواء كانت تضم آثار أو للأحياء المائية كمتحف الغردقة والذى يتم إنشاؤه بين وزارة السياحة والآثار والقطاع الخاص.

وكان أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أعلن مؤخرًا أنه تمت إضافة ما بين 10 إلى 15 ألف غرفة فندقية جديدة خلال عام 2019 بالتزامن مع تعافى القطاع السياحى.

وأضاف أن مصر تمتلك نحو 220 ألف غرفة فندقية فى شتى المقاصد السياحية، فضلا عن 200 ألف غرفة تحت التنفيذ.

وتوقع الوصيف زيادة مماثلة خلال العام الحالى مع انتعاش السياحة وفقا للبنك المركزى، لتزداد إيرادات السياحة بحوالى 28.6 % بالسنة المالية 2018-2019 لتصل إلى 12.6 مليار دولار مقارنة مع 9.8 مليار السنة المالية السابقة لتسجل إيرادات أعلى من مثيلتها عام 2010 التى وصلت لنحو 11.6 مليار دولار.

يشار إلى أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أعلن – خلال لقائه بمستثمرى القطاع السياحى – عن ترحيبه بكل المبادرات من القطاع الخاص لإقامة المتاحف فى المدن الساحلية الشاطئية، أو إدارة الخدمات فى المناطق الأثرية فى مصر أسوة بما تم فى منطقة الأهرامات.

وقال سامح سعد رئيس شركة مصر للسياحة التابعة لقطاع الأعمال العام، إن المقاصد الشاطئية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم فى حاجة إلى استثمارات مختلفة عن إنشاء فنادق، مشيرًا إلى أن الاستثمار فى إنشاء مراكز للتسوق وحدائق وملاهٍ إلكترونية يناسب جميع أفراد الأسرة مهم للغاية.

ونوه تامر نبيل الأمين العام لجمعية مستثمرى البحر الأحمر، بأنه لا يوجد أى مكان فى العالم يتمتع باستقرار سياسى وأمنى ولايوجد طلب عليه من السائحين ، موضحا أن هناك فرصا استثمارية متاحة فى هذا المقصد، متابعًا أن نجاح هذا الاستثمار متوقف على عدة عوامل منها دراسة المنطقة المراد الاستثمار فيها أولًا والتعرف على احتياجاتها قبل بدء العمل.

وأضاف أن منطقة البحر الأحمر والغردقة لديها تشبع فى حجم الطاقة الفندقية ولكن يمكن الاستثمار فى نواحٍ أخرى ومن بينها تدشين خدمات ترفيهية مثل إنشاء مدينة ملاهى، ومولات، ومطاعم وكافتيريات وغيرها.

ولفت إلى أن التسويق الجيد للقطاع السياحى سيسهم فى زيادة حجم الطلب عليه والعودة به للمعدلات الطبيعية فى أعداد السائحين الوافدين لزيارة المقصد المصرى.

فى سياق متصل، قال إلهامى الزيات رئيس شركة «إيمكو» للسياحة، إن فرص الاستثمار تكمن فى قطاع النقل السياحى وخاصة بند الأتوبيسات السياحية، مرجعًا ذلك إلى أن مصر تحتاج إلى 10 آلاف عربة سياحية خلال الفترة المقبلة فى ظل تحسن الحركة السياحية الوافدة إليها من الخارج بينما القطاع يمتلك حاليًا حوالى 4 آلاف عربة فقط.

وأشار إلى أن هناك عدة فرص يمكن الاستثمار بها فى هذا القطاع خلال الفترة الراهنة ومن بينها النقل السياحى، والمشاركة فى مشروعات سياحية تحت الإنشاء وإقامة شركات طيران خاصة فى ظل تشغيل مطارات جديدة مثل مطار سفنكس.

وتابع أن القطاع يمتلك فرصا استثمارية كبيرة يساعد على اقتناصها الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تشهده البلاد، بالإضافة إلى التحسن الملحوظ فى حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر.

يذكر أن منظمة السياحة العالمية، أكدت وصول عدد السائحين لمصر خلال عام 2019 إلى ما يقرب من 13 مليونا.

وكان البنك المركزى المصرى، كشف عن ارتفاع إيرادات السياحة بقيمة 2.7 مليار دولار مسجلة 12.570 مليار دولار  فى العام المالى (2018 /2019) مقابل 9.804 مليار فى العام المالى (2017/ 2018).

وفى السياق ذاته، أكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، أن هناك حاجة للاستثمار فى النقل السياحى والذى يحتاج إلى 4 آلاف مركبة حاليًا.

وأشار إلى أن أسباب عدم تجديد أساطيل النقل السياحى تتمثل فى ارتفاع أسعار المركبات ويصل سعر الأتوبيس المصنع محليًا إلى أكثر من 3.5 مليون جنيه، مع ملاحظة انخفاض جودة المنتج المحلى مقارنة بالمستورد، فضلًا عن ارتفاع أسعار المركبات السياحية المستوردة الجديدة.

ويتفق معه هشام الشاعر رئيس شعبة الفنادق العائمة بغرفة المنشآت الفندقية، مؤكدًا أن الاستثمار فى النقل السياحى مطلوب خلال الفترة الراهنة بالإضافة إلى إنشاء مطاعم سياحية.

وأكد محمد فلا عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر، أن منطقة جنوب البحر الأحمر التى تبدأ من مدينة مرسى علم وحتى حلايب وشلاتين تمتلك فرصا استثمارية هائلة خاصة وأن تدشين مطار برنيس الدولى بجانب مطار مرسى علم سيسهم فى زيادة التدفق السياحى إليها.

وأضاف أن منطقة الجنوب «مبهرة» وتتميز بموقع فريد وتحتاج إلى تدشين العديد من المشروعات الاستثمارية سواء كانت فنادق ومنتجعات أو مدن كاملة وغيرها من المشروعات التى تخدم المنطقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح مؤخرًا قاعدة برنيس العسكرية، وقام بجولة تفقدية لمطار برنيس الدولى استمع خلالها لشرح مفصل على ماكيت للمطار تضمن كل المراحل الإنشائية والتنفيذية، وكذلك عدد من الصالات والطاقة الاستيعابية التى يتميز بها المطار الذى تم تصميمه فى وقت قياسى وبأعلى المعايير والمواصفات العالمية فى مجال المطارات الدولية.

ويبلغ طول الممرات بمطار برنيس الدولى 3650م وعرض 45م وصالة ركاب سعة 600 راكب على مساحة 9600م2 وبرج مراقبة جوية بارتفاع 58م وعدد من المنشآت الفنية والإدارية والخدمية.

وقال طونى غزال عضو غرفة الفنادق بالإسكندرية، إن الشق الترفيهى يحوى فرصا استثمارية كبرى بخلاف بناء فنادق جديدة، مشيرًا إلى أنه يمكن الاستثمار فى إنشاء ملاهٍ ومطاعم ومولات و»night club» فى المدن السياحية.

وأشار إلى أنه يمكن للمستثمرين الدخول فى شراكة مع أصحاب الفنادق الحالية والعمل على تجديد فنادقهم.

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:57 م

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام

رجل الأعمال ياسر سعد عبد العزيز يعتبر واحدًا من أبرز رواد الأعمال في مصر؛ حيث يتمتع بتاريخ حافل في مجال الاستثمار في السياحة والقطاعات الأخرى ياسر سعد ليس فقط مالك شركة شيبا تورز للسياحة، بل هو أيضًا رواد الأعمال الذي يتمتع برؤية استثمارية فريدة وشاملة

شركة Sheba Tours علامة فارقة في تاريخ السياحة المصرية - بوابة الأهرام
09/04/2024 | 5:57 م

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمري السياحة، إن غالبية فنادق شرم الشيخ فئة 4 و5 نجوم قدمت عروضا سعرية مميزة للمصريين خلال إجازات عيد الفطر المبارك.

«السياحة»: حجوزات المصريين ترفع إشغال فنادق شرم الشيخ لـ85% خلال العيد - أخبار مصر -
09/04/2024 | 5:57 م

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات مستند | مصراوى

بيان مهم من غرفة السياحة بشأن موعد إجراء الانتخابات – (مستند   مصراوى
07/04/2024 | 12:28 ص

من 5 ملايين إلى 15 مليون سائح.. كيف تطور قطاع السياحة في 10 سنوات؟ - أخبار مصر -

حقق قطاع السياحة نموًا كبيرًا خلال الـ 10 سنوات الأخيرة في أعداد السائحين بالمقارنة بسنوات الاستقرار ما قبل الأزمات، مسجلًا أكثر من 15 مليون سائح خلال العام.

من 5 ملايين إلى 15 مليون سائح.. كيف تطور قطاع السياحة في 10 سنوات؟ - أخبار مصر -
07/04/2024 | 12:28 ص

مصر.. انتعاش السياحة الداخلية بموسم الأعياد رغم ارتفاع أسعار الحجوزات

مع اقتراب عيد الفطر، يحزم آلاف المصريين أمتعتهم استعدادا لقضاء عطلة العيد في أحد المنتجعات السياحية بمصر، رغم ارتفاع أسعار حجوزات الفنادق الذي واكب قرار

مصر.. انتعاش السياحة الداخلية بموسم الأعياد رغم ارتفاع أسعار الحجوزات
03/04/2024 | 2:25 ص

للمرة الأولى.. السياحة : تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال مصراوى

للمرة الأولى السياحة تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال ذي القعدة | مصراوى

للمرة الأولى..  السياحة : تنظيم رحلات عمرة للمرة الأولى خلال   مصراوى
03/04/2024 | 2:25 ص

تحسين التجربة السياحية وتطوير المتاحف المصرية.. أبرز إنجازات السياحة والآثار للنهوض بالقطاع - بوابة الأهرام

يعدّ قطاع السياحة والسفر من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمارات؛ حيث يلعب دورًا محوريًا في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة المصرية، خاصة عقب الفعاليات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة المصرية لتنشيط هذا قطاع الحيوي

تحسين التجربة السياحية وتطوير المتاحف المصرية.. أبرز إنجازات  السياحة والآثار  للنهوض بالقطاع - بوابة الأهرام


الاتجاه نحو «العلاجية» والملاهى والمولات.. «الخدمات» تغازل مستثمرى السياحة اخبار السياحة أكد عدد من ممثلى قطاع السياحة ، أن فرص الاستثمار فيه تكمُن فى عدة مجالات خدمية منها تطوير النقل، وإنشاء منتجعات طبية، وملاهٍ عالمية تضاهى ديزنى.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

الاتجاه نحو «العلاجية» والملاهى والمولات.. «الخدمات» تغازل مستثمرى السياحة
المصدر https://almalnews.com/الاتجاه-نحو-العلاجية-والملاهى-والم/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الاتجاه نحو «العلاجية» والملاهى والمولات.. «الخدمات» تغازل مستثمرى السياحة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars