الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سوريا.. المعارضة تشتبك مع قوات النظام قرب معرة النعمان والمدنيون يفرون

29/01/2020 | 12:45 ص 0 comments
سوريا.. المعارضة تشتبك مع قوات النظام قرب معرة النعمان والمدنيون يفرون

تخوض المعارضة السورية المسلحة اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري التي تسعى لاجتياح مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، فيما يفر عشرات الآلاف من المدنيين نحو الحدود السورية التركية.

تخوض المعارضة السورية المسلحة اشتباكات عنيفة مع قوات النظام التي تسعى لاجتياح مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي (شمال غرب)، فيما يدفع تقدم القوات المهاجمة والغارات عشرات الآلاف من المدنيين إلى النزوح نحو الحدود التركية.

وقال مراسل الجزيرة ميلاد فضل، إن معارك تدور اليوم الثلاثاء عند بلدة كفر رومة التي تقع جنوب مدينة معرة النعمان وبلدة بيلين التي تقع شمال المعرة الخالية تقريبا من سكانها.

وأضاف أن قوات النظام السوري تحاول التقدم نحو معرة النعمان (33 كيلومترا جنوب مدينة إدلب) وتطويقها من الشرق والشمال والجنوب.

ونقل مراسل الجزيرة عن المعارضة المسلحة أنها صدت هجمات قوات النظام باتجاه معرة النعمان، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأشار إلى أن الطيران الحربي شن اليوم عدة غارات على ريف إدلب الجنوبي، كما استهدف القصف الجوي منطقة جبل الزاوية -التي تقع شمال معرة النعمان- مما أسفر عن مقتل متطوع بالدفاع المدني في بلدة سرجة.

وبالتوازي مع تقدمها في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، شنت قوات النظام هجمات في مناطق تخضع للمعارضة بريفي حلب الجنوبي والغربي، وفي حين قالت المعارضة المسلحة إنها صدت معظم تلك الهجمات، ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن الجيش أحرز تقدما بمحور خان طومان (جنوب غرب حلب).

وكانت قوات النظام السوري تمكنت في الأيام القليلة الماضية -بإسناد جوي روسي- من الوصول إلى أجزاء من الطريق الذي يصل مدينة معرة النعمان بمدينة سراقب، التي تقع شمالا، وذلك بعد سيطرتها على عدة بلدات وقرى.

6126938809001 b737467c-e39a-46b2-84f6-ba66de892709 b8fc7afe-16c9-43ce-87f7-3f373040a97e   video

نزوح كبير
وقال مراسل الجزيرة، إن الآلاف يفرون من الغارات والمعارك نحو منطقة باب الهوى على الحدود السورية التركية، كما خرج عشرات الآلاف من أريحا وجبل الزاوية نحو الحدود، ووصف أوضاع المدنيين بالمأساوية.

وأظهرت صور مباشرة للجزيرة من ريف إدلب أعدادا كبيرة من النازحين على طريق سراقب، وذكر مراسل الجزيرة أن شدة الازدحام تسببت في حادث سير أصيب فيه عدة أشخاص.

وأعلنت منظمة "منسقو استجابة سوريا" اليوم ارتفاع عدد النازحين من ريف إدلب إلى 167 ألف شخص خلال الشهر الجاري.

من جهتها، ذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن 39 ألف مدني فروا في الساعات الأربع والعشرين الماضية نحو الحدود التركية جراء القصف الذي ينفذه النظام السوري وروسيا بريف إدلب، وكان عدد مماثل نزح من ريف حلب في الفترة بين 19 و25 من الشهر الجاري، في حين ارتفع إلى نحو أربعمئة ألف عدد النازحين شمال غربي سوريا منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

في غضون ذلك، قالت مصادر عسكرية في المعارضة السورية للجزيرة إن رتلا عسكريا تركيًّا دخل محافظة إدلب، وتمركز في صوامع الحبوب على الطريق الدولي جنوب المحافظة.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الرتل يضم نحو ستين آلية، بينها دبابات وراجمات صواريخ، وقد تمركز جنوب مدينة سراقب شرق الطريق الدولي.

ورغم إعلان موسكو وأنقرة عن وقف لإطلاق النار في إدلب بداية من 12 من الشهر الجاري، فإن قوات النظام وحليفه الروسي واصلا حملتهما العسكرية في ريف محافظة إدلب التي أعلن النظام مرارا تصميمه على استعادتها بالكامل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 12:56 م

مال القبان يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب كواليس النجوم سكاي نيوز عربية

في الحلقة الرابعة من كواليس النجوم نذهب إلى أعرق وأقدم أسواق الخضار والفواكه بدمشق من خلال مسلسل مال القبان. مراسلتنا زارت الموقع والتقت بنجوم وصناع العمل لنتعرف إلى الحكاية الكاملة لكل الشخوص في هذا المسلسل.

مال القبان  يستعرض الحياة الاقتصادية في سوريا بعد الحرب   كواليس النجوم سكاي نيوز عربية
21/03/2024 | 12:56 م

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام

عبرت النجمة السورية سلاف فواخرجي، عن افتقادها الكبير لوالديها بعد رحيلهما، قائلة وفاة أمي اللحظة الأصعب في حياتي واللي بيفقد أمه بيحس أنه بيكبر ويعجز وحياته كلها بتتغير بوفاة أمي وأبويا حسيت أني كبرت أكتر من أي وقت

سلاف فواخرجي: وفاة أمي أصعب لحظة في حياتي وحرب سوريا كبرتنا كتير - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:56 م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -

بينت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية السوري موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21-3-2024 في اليوم الحادي عشر من رمضان المبارك ليستطيع الأفراد تنظيم وتجهيز م

موعد أذان المغرب في سوريا اليوم الخميس 21 مارس - أخبار العالم -
04/03/2024 | 5:09 م

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - بوابة الشروق

قالت الخارجية الإيرانية، إن استهداف مستشار عسكري إيراني في سوريا الجمعة الماضي "دليل على المساعي الإسرائيلية لإشعال الحروب بالمنطقة".

طهران تعلق على مقتل مستشار عسكري إيراني في سوريا - 
        بوابة الشروق
04/03/2024 | 5:09 م

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية برلمانى

عبرت سوريا، عن رفضها التوصيات الصادرة عن البرلمان الأوروبي، مشددة على أنها تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لسوريا.

الخارجية السورية: لا نقبل بتدخل البرلمان الأوروبى في شئوننا الداخلية   برلمانى
07/07/2020 | 4:00 م

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!

من المؤكد أن ظاهرة تجنيد الأطفال في التشكيلات والجماعات المسلحة، ليست ظاهرة سورية جديدة. وإذا كان لي أن أشير إلى أحد أزمنة بروزها، فمن الممكن العودة إلى أو

أطفال سوريا: ضحايا وقتلة!
07/07/2020 | 4:00 م

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور

أفادت وكالة 'سانا' السورية نقلا عن المركز الوطني للزلازل بوقوع هزة أرضية متوسطة بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر تبعد مسافة 45 كم شمال شرق مدينة دير الزور. يذكر أن آخر زلزال ضرب سوريا كان في 24 يناير ...

: سوريا.. هزة أرضية بقوة 4.4 درجة في شمال شرق دير الزور


سوريا.. المعارضة تشتبك مع قوات النظام قرب معرة النعمان والمدنيون يفرون اخبار سوريا تخوض المعارضة السورية المسلحة اشتباكات عنيفة مع قوات النظام السوري التي تسعى لاجتياح مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، فيما يفر عشرات الآلاف من المدنيين نحو الحدود السورية التركية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

سوريا.. المعارضة تشتبك مع قوات النظام قرب معرة النعمان والمدنيون يفرون
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2020/1/28/سوريا-إدلب-معرة-النعمان-اشتباكات-بين-المعارضة-وقوات-النظام-غارات-جوية الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سوريا.. المعارضة تشتبك مع قوات النظام قرب معرة النعمان والمدنيون يفرون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars