الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

«السكوت أو التعذيب».. ثورة نساء قطر على تويتر صوت الأمة

04/02/2020 | 11:00 ص 0 comments
«السكوت أو التعذيب».. ثورة نساء قطر على تويتر   صوت الأمة

كشفت مغردات قطريات عن عدم حصول المراة فى قطر على أبسط الحقوق ،وأشارت المغردات إلى مجموعة كبيرة من المظالم تتعرض لها المرأة فى قطر بالمخالفة

هجوم على منتدى سيدات الدوحة واتهامه بتجاهل المشاكل الحقيقية للمرأة القطرية

ناشطة قطرية: تعمل المرأة 45 عاماً في خدمة وطنها لا تجد ما يمكنها من توفير بيت تعيش فيه بكرامة

سيدة قطرية تسأل: لماذا يا منتدي المرأة لا تتطرق لأبناء القطرية الذين يعاملون في بلاد امهم على انهم وافدين واجانب

مطالب نساء قطر : اجازة وضع لمدة ٦ أشهر وتوفير حضانة في العمل و تقليل ساعة العمل للأم في أول سنتين

كشفت مغردات قطريات عن عدم حصول المراة فى قطر على أبسط الحقوق ،وأشارت المغردات إلى مجموعة كبيرة من المظالم تتعرض لها المرأة فى قطر بالمخالفة للالتزامات الدولية التى وقعت عليها الإمارة بشأن حقوق المرأة ، كما عبرن عن شكواهن من تصدير مؤسسات الدولة القطرية لمشاكل هامشية، وغير مجدية بشأن المرأة، من أجل خداع المؤسسات الدولية، وفى المقابل تلقى المشاكل الحقيقية تجاهل تام من جانب نظام الحمدين .

  7 مطالب لنساء قطر   مجموعة التغريدات تداولتها النساء القطريات من خلال هاشتاج "حقوق_المراة_القطرية" ،حيث لخصت عائشة القحطانى المطالب التى جاءت على الهاشتاج فى 7 مطالب على النحو التالى :   . 1سن قانون يجرم التعنيف الأسري، ويتم اعتباره جناية، وترسيخ مؤسسات لحماية المرأة والطفل من التعنيف؛ تساهم في إعادة تأهيلهم واستقرارهم   ٢. حق المرأة في الاستقلال؛ أي أن تكون للمرأة حق في الأرض كما الرجل -وهنا نأخذ مثال الكويت التي تقسم الأرض بين المرأة والرجل في حال زواجهم-   ٣. أن يكون للمرأة حق التنقل؛ وأهمها أن يكون للمرأة حق السفر دون تقييد، أسوة بالرجل.   ٤. أن يتم التعامل مع المرأة كما هو منصوص في الدستور بالتساوي مع الرجل؛ وانهاء التعسف في مسائل استكمال الإجراءات القانونية والحكومية دون ولي أمر ودون اعتبارها ناقصة.   ٥. الغاء تصريح الموافقة على العمل من جانب الزوج في بعض الجهات الحكومية وغير الحكومي   ٦. مشاركتها مع زوجها في الولاية على أطفالها.   ٧. تجنيس_أبناء_القطريات.   فى الوقت نفسه أثار خبر نشرته قناة الجزيرة موجة من الغضب بين نساء قطر ،حيث أشار إلى ان منتدى سيدات الدوحة ركز على قضايا المساواة فى السياسة والرياضة ،وهو الأمر الذى أعتبرته كثير من النساء القطريات محاولة لخداع المؤسسات الدولية بشأن حقوق المراة فى قطر ،وتجاهل للمشاكل الحقيقية التى تواجهها المراة القطرية
منتدى الدوحة يتحدث عن حقوق المراة القطرية فى الرياضة ويتجاهل المشاكل الحقيقية

قالت مغردة قطرية :"عزيزتي المرأة المسؤلة تم تعينك مسؤلة لتكوني قريبة من المرأة ومشاكل المرأة وحل مشاكلها ومشاكل اسرتها.

 
    منتدى سيدات الدوحة يتجاهل المشاكل الحقيقية للمراة القطرية

 

طالبي بتنفيذ أحكام الدستور المتعلقة  بالمراة . طالبي بسكن امن للمراة واسرتها طالبي بتجنيس ابناء المواطنات ."     وأضافت ناشطة قطرية :"عندما تطالب المواطنة بأبسط حقوقها لايستمع لها احد وعندما تطالب المسؤلة بمطالبات ماانزل الله بها من سلطان نرى الاعلام يردح ليل ونهار ، احترموا عقولنا يا أخوات كل هذا الضجيج لايعبر عن واقع المرأة الحقيقي. .وكم سيدة اعتلت منصبا ليس بالضرورة يعبر عن ماتعانيه المرأة من قسوة القوانين"   وعلقت مغردة قطرية :"الشريحة الاكبر من المجتمع النسائي ليست سياسية ولا رياضية    احنا امهات وزوجات وبنات وموظفات عندنا هموم الله بها عليم خاصة لمن جارت عليها الدنيا"   وقالت ناشطة قطرية :"للأسف يهمهم تحرير المرأة من فطرتها السليمة و "يتناسون" حقوقها الأساسية.    
منتدى سيدات الدوحة يتجاهل المشاكل الحقيقية للمراة القطرية

المرأة تستحق سكن، تجنيس أبناؤها، مكاتب مفصولة عن الرجال، غرفة رضاعة، إجازة أمومة ٦ شهور وإجازة بلا راتب سنة ونص بعدها، تخفيف ساعات العمل للأم لو براتب أقل، وظايف من البيت وغيره الكثير."..

      وتحدثت ناشطة قطرية عن معاناة المراة فى العمل قائلة :"إذا كنتم حريصين على حقوق المرأة القطرية واجهوا المشاكل الحقيقية     تعمل المرأة القطرية ٣٥ أو ٤٥ عاماً في خدمة وطنها وتربي اجيال ولا تجد ما يمكنها من توفير بيت تعيش فيه بكرامة وترى ابناءها الذين من المفترض ان يكونوا عوناً لها لا يحصلون على جنسيتها او حتى وظيفة تعيلهم فهذا قمة الظلم"     وأضافت أخرى حول قوانين العمل القطرية :"يعني مثلاً بدل موضوع إجازة الأب لفترة الأمومة، ليش ماتتعدل القوانين لصالح الأم إجازة وضع لمدة ٦ أشهر، توفير حضانة في العمل، تقليل ساعة العمل في أول سنتين، لازم يقيسون الأهداف المرجوة من المقترحين، الهدف الطفل يحصل على حقه في الرضاعة والمرحلة الأولى من حياته.." وقالت سيدة قطرية :"فيه حقوق أخرى يجب التركيز عليها والمطالبة فيها مثل اراضي للمطلقات و الارامل ، صرف العلاوة الاجتماعية فئة متزوج للمتزوجة ، القدرة على استخراج فيزه للسائق والخادمة  ، إصدار خروجية الأم لأطفالها"     وأضافت ناشطة أخرى :"لماذا يا منتدي المراه لا تتطرق لابناء القطريه الذين يعاملون في بلادهم وبلاد امهم انهم وافدون واجانب . اي تكافؤ واي عداله تتكلمون عنها."
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 8:50 ص

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة؟ المتحدث باسم الخارجية يوضح - CNN Arabic

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء، إن قطر لم تقرر بعد ما إذا كانت ستغلق مكتب حماس في الدوحة، وتشكك في التزام الحركة الفلسطينية وإسرائيل بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة؟ المتحدث باسم الخارجية يوضح - CNN Arabic
اليوم 8:50 ص

قطر تصدر تنبيهًا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر مصراوى

قطر تصدر تنبيه ا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر | مصراوى

قطر تصدر تنبيهًا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر   مصراوى
اليوم 8:50 ص

قطر: ملتزمون بجهود الوساطة لكننا في مرحلة إعادة تقييم أخبار الجزيرة نت

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، الثلاثاء، إن الدوحة بحاجة إلى إعادة تقييم جهود الوساطة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في هذه المرحلة، مؤكدا التزام بلاده بجهود الوساطة.

قطر: ملتزمون بجهود الوساطة لكننا في مرحلة إعادة تقييم   أخبار   الجزيرة نت
اليوم 8:50 ص

حرب غزة: لماذا تحتفظ قطر بمكتب لحماس على أراضيها؟ - BBC News عربي

وسط تعثر المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى هدنة بين حركة حماس وإسرائيل، كثرت التكهنات في وسائل الإعلام الغربية والعربية حول ما إذا كانت حماس تدرس نقل مكتبها السياسي من قطر إلى بلد آخر، أو ما إذا كانت قطر تعتزم ترحيل قادة حماس وإغلاق المكتب، وهو ما تنفيه الدوحة وحماس.

حرب غزة: لماذا تحتفظ قطر بمكتب لحماس على أراضيها؟ - BBC News عربي
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى


«السكوت أو التعذيب».. ثورة نساء قطر على تويتر صوت الأمة قطر كشفت مغردات قطريات عن عدم حصول المراة فى قطر على أبسط الحقوق ،وأشارت المغردات إلى مجموعة كبيرة من المظالم تتعرض لها المرأة فى قطر بالمخالفة



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

«السكوت أو التعذيب».. ثورة نساء قطر على تويتر   صوت الأمة
المصدر http://www.soutalomma.com/Article/908384/«السكوت-أو-التعذيب»-ثورة-نساء-قطر-على-تويتر http://www.soutalomma.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «السكوت أو التعذيب».. ثورة نساء قطر على تويتر صوت الأمة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars