الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إعداد القادة : المعهد مصنع تأهيل شباب الجامعات لتحمل المسؤولية

04/02/2020 | 1:00 م 0 comments
إعداد القادة : المعهد مصنع تأهيل شباب الجامعات لتحمل المسؤولية

نشاط مكثف تقوم به وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد بشتى أنوعها من خلال معهد إعداد القادة بحلوان

نشاط مكثف تقوم به وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد بشتى أنواعها من خلال معهد إعداد القادة بحلوان، بهدف وضع خطة متكاملة؛ لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية تسهم في بناء الدولة، بالإضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال لطلاب الجامعات بالتعاون بين الجانبين، وذلك تماشيا مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة الاهتمام بمختلف الأنشطة الطلابية بالجامعات وغيرها من المؤسسات التعليمية لا لها دور في توعية الشباب.

وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، أن هذه البروتوكولات، تأتي انطلاقًا من دور ورسالة المعهد، لإعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية قادرة على تحمل المسؤولية بمختلف المجالات والأنشطة سواء كان ذلك أيام الدراسة أو غيرها.

وأوضح عبداللطيف، لـ"الوطن "، أن المعهد يعمل على تأسيس الطلاب على الوفاء بمتطلبات سوق العمل وبناء شخصية متكاملة للشباب الجامعي، فضلا عن مساهمته للجامعات في استكمال دورها كمؤسسات تربوية تعليمية تهتم بالأنشطة الطلابية البناءة بجانب الحياة الأكاديمية، مضيفا أن المعهد يهدف إلى إعداد وتأهيل الشباب لتحمل المسؤولية في المستقبل من خلال ما يقدمه لهم من أنشطة مختلفة.

ولعب معهد إعداد القادة الفترة الأخيرة دورا بارزا، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طايع عبداللطيف، المشرف العام علي المعهد، حيث قام المعهد مؤخرا بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة بنها برئاسة الدكتورجمال السعيد، يهدف إلى وضع برنامج مشترك لمختلف الأنشطة الطلابية بهدف توعية الشباب.

ووفقا للبروتوكول تلتزم جامعة بنها بإنشاء مركز لإعداد القادة؛ بهدف تنفيذ برامج معهد إعداد القادة بحلوان وقطاع الأنشطة بوزارة التعليم العالي، من خلال إقامة الندوات واللقاءات الثقافية، حيث يتم اختيار المتميزين لحضور الدورات المنعقدة بمعهد إعداد القادة بحلوان، وكذا إنشاء لجان فرعية متخصصة تساعد المركز على أداء مهامه بسهولة مثل (لجنة الابتكار وريادة الأعمال ـ التنمية البشرية ـ المعلومات والمشاريع القومية ـ ذوي الاحتياجات الخاصة، على إن يقوم معهد إعداد القادة يقوم بالتنسيق مع جامعة بنها في إعداد البرامج التدريبية من حيث المحتوى والزمن حتى يتواكب مع نفس النوع من الأنشطة على مستوى الجمهورية وتيسير المحاضرين والخبراء والجهات المشتركة مع المعهد ببروتوكولات التعاون.

كما وقع المعهد أيضا بروتوكول تعاون مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور طايع عبداللطيف، رئيس المعهد، والدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، والدكتورة ياسمين الكاشف، مدير إدارة العلاقات والاتصالات بالجامعة، بهدف إنشاء أول مركز لإعداد القادة، في مدينة 6 أكتوبر تحتضنه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ليكون مركزا لإعداد القادة من طلاب الجامعات الخاصة وهي جامعة 6 أكتوبر، وجامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة، كما يهدف البروتوكول إلى تطبيق برامج المعهد والتي تشمل: إقامة ندوات، وعقد لقاءات لتدعيم وتنمية الانتماء الوطني، وتمهيدا لاختيار أعضاء أفواج معهد إعداد القادة، وإنشاء مراكز لريادة الأعمال داخل الجامعة، ويأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية داخل الجامعات والمعاهد المصرية الخاصة.

وكانت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، أعلنت عن نشاط المعهد خلال العام الدراسي الجامعي 2019، لمختلف الأنشطة التي قدمها المعهد، والتى شملت تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء بالاشتراك في الاستراتيجية القومية لاكتشاف ورعاية الموهوبين، وكذا اختيار أفضل جامعة في مجال الأنشطة الطلابية، والتي تمت بمشاركة ١٢٦٧٢١ في النشاط الرياضي، ١٣١٠٥٧ في نشاط الأسر، ٧٧٠٨٤ في النشاط الاجتماعي، ١١٣٧٧٠ في النشاط الثقافي، ١٠٨٤٥٤ في النشاط الفني، ٥٣٧٤٢ في الجوالة، ٤٨١٣٨ في النشاط العلمي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا العام تميز بالاهتمام بأنشطة غير تقليدية مثل المبادرات الطلابية (١٠٤٣٤)، ونماذج المحاكاة (١٦٢٣٠)، ومشروعات الخدمة المجتمعية (٧٨٩٣٤)، والمشاركات الدولية (٣٤٧١)، والأنشطة الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة (٢٤٧٣)، والاختراع والابتكار (١٠٠٨)، بإجمالي ٨٠٩٢٢٣ طالب وطالبة.

ولفتت إلى قيام الجامعات المصرية بالأنشطة التي تعمق الانتماء الوطني من خلال احتفالها بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة المجيدة بعنوان (العبور الجديد)، بمشاركة مايقرب من ٢٠٠ ألف من الطلاب في عروض فنية، وزيارات ميدانية، وندوات ثقافية، وأفلام تسجيلية عن حرب أكتوبر .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/03/2024 | 1:57 ص

اسعار مصاريف المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر وتنسيق القبول 2024 - موقع فكرة

مصاريف المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر وتنسيق القبول 2023 ، تعتبر جامعة 6 اكتوبر واحدة من أقدم الجامعات الاهلية والخاصة داخل جمهورية مصر العربية ، حيث

اسعار مصاريف المعهد العالي للهندسة بمدينة 6 أكتوبر وتنسيق القبول 2024 - موقع فكرة
28/03/2024 | 1:57 ص

شرح خطوات التقديم في جامعة 6 اكتوبر 2024-2024 - موقع فكرة

طريقة التقديم في جامعة 6 اكتوبر ،تعتبر جامعة 6 اكتوبر من افضل الجامعات الخاصة في مصر والتي تضم افضل الكليات العلمية والادبية وايضا المعاهد لجميع الطلبة ،حيث

شرح خطوات التقديم في جامعة 6 اكتوبر 2024-2024 - موقع فكرة
02/07/2020 | 3:45 م

عبد المجيد الرهيدي: هذا هو الفرق بين مخرج7 و مليار ريال وأحترم النقد البنّاء مجلة سيدتي

عبد المجيد الرهيدي ممثل سعودي متميز، تمكَّن من الوصول لسلَّم الشهرة خطوة تلو خطوة، ليَعْبُرَ مشوار النجومية عن طريق المسرح في بداياته، ذلك المسرح الذي جعل منه واحدًا من أهم الأسماء المطلوبة على الساحة الدرامية. خاض الرهيدي الكثير من التجارب عن طريق المسرح والشاشات الفضائية وتقديم البرامج التلفزيونية، وكذلك الأفلام السينمائية، غير أن اسمه ارتبط بالدراما الكوميدية.

عبد المجيد الرهيدي: هذا هو الفرق بين  مخرج7  و مليار ريال  وأحترم النقد البنّاء   مجلة سيدتي
02/07/2020 | 3:45 م

الاستعلام عن أسعار جامعة 6 أكتوبر ورابط التسجيل للعام الجديد لطلاب الثانوية 2020 - شبابيك

ينشر موقع شبابيك خطوات الاستعلام عن أسعار جامعة 6 أكتوبر، ويقدم رابط التقديم للعام الجامعي 2020-2021، حيث تقع الجامعة بميدان الحصري داخل مدينة 6 اكتوبر بالجيزة..

الاستعلام عن أسعار جامعة 6 أكتوبر ورابط التسجيل للعام الجديد لطلاب الثانوية 2020 - شبابيك
06/06/2020 | 11:00 م

ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان

ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان تشرفنا بكم، نوفر لحضراتكم ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان كما عودناكم دوما على افضل الاجابات والحلول والأخبار الحصرية في موقعنا ، يشرفنا ان نستعرض لكم ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان ماهي الجامعات الموصى بها في […]

ما هي الجامعات الموصى بها في سلطنة عمان
06/06/2020 | 11:00 م

حقيقة زواج دينا الشربيني وعمرو دياب ... هل تزوج عمرو دياب من دينا الشربيني بجد ؟

المحتويات إخفاء كم عمر دينا الشربيني ؟ وظيفة دينا الشربيني ؟ ما هي جنسية دينا الشربيني ؟ دينا الشربيني تخرجت من جامعه ايه ؟ ما هو برج المملكة دينا الشربيني ؟ مسلسلات دينا الشربيني دينا الشربيني متزوجة ام لا ؟ عائلة دينا الشربيني منهم أخوات دينا الشربيني دينا الشربيني وعمرو دياب رضوى الشربيني أخت دينا […]

حقيقة زواج دينا الشربيني وعمرو دياب ... هل تزوج عمرو دياب من دينا الشربيني بجد ؟
12/05/2020 | 10:45 م

هل تعلم عن شرم الشيخ قصير للإذاعة المدرسية - إيجي فور نيوز

هل تعلم عن شرم الشيخ قصير للإذاعة المدرسية عبر ايجي فور نيوز, تعتبر هل تعلم عن تامر حسني قصير ومفيد عبر ايجي فور نيوز, نواصل معكم في هذه المقالة الحديث... اقرأ المزيد ←

هل تعلم عن شرم الشيخ قصير للإذاعة المدرسية - إيجي فور نيوز


إعداد القادة : المعهد مصنع تأهيل شباب الجامعات لتحمل المسؤولية جامعة 6 اكتوبر نشاط مكثف تقوم به وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك المعاهد بشتى أنوعها من خلال معهد إعداد القادة بحلوان



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة 6 اكتوبر

خيارات

إعداد القادة : المعهد مصنع تأهيل شباب الجامعات لتحمل المسؤولية
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4551018 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إعداد القادة : المعهد مصنع تأهيل شباب الجامعات لتحمل المسؤولية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars