الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

اردوغان: سنضرب قوات النظام السوري أينما وجدت… وسنمنع حركة طيرانه فوق إدلب القدس العربي

13/02/2020 | 2:45 م 0 comments
اردوغان: سنضرب قوات النظام السوري أينما وجدت… وسنمنع حركة طيرانه فوق إدلب   القدس العربي

عواصم ـ «القدس العربي» ووكالات: وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما يشبه الإنذار الأخير للنظام بعد مقتل 13 جندياً تركياً على يد قواته خلال أسبوع، وقال إن

عواصم ـ «القدس العربي» ووكالات: وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما يشبه الإنذار الأخير للنظام بعد مقتل 13 جندياً تركياً على يد قواته خلال أسبوع، وقال إن الطائرات التي تقصف المدنيين في إدلب لن تستطيع التحرك بحرية كما كانت في السابق.

وأضاف أن» تركيا لن تظل صامتة حيال ما يجري في إدلب، رغم تجاهل الجميع للمأساة الحاصلة هناك»، كما قال: «لن يكون أحد في مأمن بمكانٍ أُهدر فيه دم الجنود الأتراك». وهاجم روسيا واتهم قواتها باقتراف مجازر عدة في سوريا.

قوات النظام تتقدم في إدلب وحلب وموسكو تنتقد «عدم التزام أنقرة بسحب الإرهابيين»

تزامناً توغلت قوات النظام السوري في محيط الطريق الدولي حلب – دمشق في شمال غربي سوريا، غداة سيطرتها عليه بالكامل للمرة الأولى منذ 2012، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس. ووسعت تلك القوات سيطرتها بشكل كبير في ريف حلب الغربي، فيما يشهد الشمال حركة نزوح كثيفة، وصفتها منظمة إنسانية بأنها «أكبر حركة نزوح في أسوأ حرب في جيلنا هذا».
مراقبون للشأن السوري يعتقدون أن تركيا تنتظر دعماً أوروبياً وأمريكياً أكبر لتعزيز إطار الرد في سوريا ضد الخروقات والانتهاكات التي يحدثها النظام السوري وروسيا وإيران.
وفي هذا الصدد أشار المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا والذي يزور تركيا، جيمس جيفري، وفق وكالة الأناضول، إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب تركيا حليفتها في حلف شمال الأطلسي «ناتو».
وبين الموقف ونقيضه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، في تصريحات خلال ندوة» هل يُنتظر منّا أن نلعب دور الشرطي الدولي وننزل بالمظلات إلى إدلب لإيقاف الاعتداءات؟ «.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، باتت فارغة بشكل شبه كامل، وكذلك بلدات وقرى أخرى، بعد أن كانت تؤوي مئات الآلاف من السكان والنازحين إليها من مناطق أخرى.
وحذرت منظمة المجلس النروجي للاجئين الأربعاء من «أسوأ كارثة إنسانية» منذ بدء النزاع في سوريا قبل نحو تسع سنوات، في حال استمر التصعيد العسكري في شمال غربي البلاد.
وقال الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان ايغلاند أمس «إنها أكبر حركة نزوح في أسوأ حرب في جيلنا هذا». ووصف إدلب بأنها «أكبر مخيم للاجئين في العالم (…) وأي اعتداء فيها يضع حياة ملايين النساء والأطفال في خطر».
وحسب بيان للكرملين، فإن الرئيسين بوتين وأردوغان أجريا اتصالًا هاتفيًا، وناقشا تفاقم الوضع في إدلب، إلا أن روسيا عادت لتحميل تركيا مسؤولية التصعيد، وقالت المتحدثة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحافي أمس: «نرى أن سبب التدهور عدم التزام تركيا بشكل مزمن بتعهداتها في إطار سوتشي».
أما النظام السوري فقد شن هجوماً لاذعاً ضد الرئيس التركي، حيث أفاد مصدر في وزارة خارجيته، بأن التصريحات الصادرة عن أردوغان «جوفاء وفارغة وممجوجة». (تفاصيل ص 4)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 8:08 م

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية الشرق للأخبار

قال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو إن الانتخابات، التي خسر فيها حزب أردوغان مكاسبه بجميع أنحاء البلاد، تمثل إشارة واضحة إلى أن الناخبين رفضوا قبضة الرئيس المشددة. الشرق للأخبار

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية   الشرق للأخبار
14/04/2024 | 8:08 م

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين

تلقي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان ووفقا لقناة الجزائر الدولية، تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والازدهار كما تطرق الزعيمان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية التركية ومستواها العالي والمتميز

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين
14/04/2024 | 8:08 م

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها.

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية
14/04/2024 | 8:08 م

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - بوابة الشروق

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 4:17 ص

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ الميادين

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ ماذا عن الملفات الاقتصادية والفساد واللاجئين والقضية الكردية والعلاقة مع دول الجوار لا سيما مع العراق وسوريا؟

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟   الميادين
29/03/2024 | 4:17 ص

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟ ترك برس

ترك برس أشارت وكالة فرانس برس (AFP) إلى أن الانتخابات المحلية المرتقبة في تركيا نهاية الشهر الجاري تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وذكرت الوكالة في تقرير لها أن الأتراك سيتوجهون الأحد القادم الموافق 31 آذار (مارس) إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء بلدياتهم، "في تصويت يمثل فرصة للثأر بالنسبة للرئيس رجب طيب أردوغان العازم على استعادة إسطنبول وتجاوز هزيمة

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟   ترك برس
29/03/2024 | 4:17 ص

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch

من إيجي توكساباي أنقرة (رويترز) – تجري تركيا انتخابات بلدية في 81 إقليما يوم الأحد 31 مارس آذار يسعى فيها حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى استعادة مدن خسرها في انتخابات عام 2019 منها إسطنبول أكبر مدن البلاد والعاصمة أنقرة. وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها يوم الأحد في الساعة السابعة صباحا وحتى…

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch


اردوغان: سنضرب قوات النظام السوري أينما وجدت… وسنمنع حركة طيرانه فوق إدلب القدس العربي اردوغان عواصم ـ «القدس العربي» ووكالات: وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما يشبه الإنذار الأخير للنظام بعد مقتل 13 جندياً تركياً على يد قواته خلال أسبوع، وقال إن



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

اردوغان: سنضرب قوات النظام السوري أينما وجدت… وسنمنع حركة طيرانه فوق إدلب   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/اردوغان-سنضرب-قوات-النظام-السوري-أينم/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اردوغان: سنضرب قوات النظام السوري أينما وجدت… وسنمنع حركة طيرانه فوق إدلب القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars