الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الجنسية الكويتية

16/02/2020 | 7:45 ص 0 comments
الجنسية الكويتية

(الوطن هو العطاء)، هذا ليس شعاراً يُكتب في علم أو يُنشر تحت شعار دولة، بل هو حقيقة إنسانية قديمة وقيمة ما زالت قائمة على اﻷرض.ليس الوطن أوراقاً ثبوتية، أو

(الوطن هو العطاء)، هذا ليس شعاراً يُكتب في علم أو يُنشر تحت شعار دولة، بل هو حقيقة إنسانية قديمة وقيمة ما زالت قائمة على اﻷرض.
ليس الوطن أوراقاً ثبوتية، أو بطاقة تعريفية، الوطن ليس انتماءً اسمياً، كم من زائر أو ضيف على بلد كان مفيداً للوطن أكثر من أناس ولدوا هم وآباؤهم عليه.
نحن اليوم أمام واقع نحاول أن نتجاهله، واقع تمليه علينا أحداث قديمة جديدة، فمنذ أن تفجرت نعمة البترول من تحت أقدامنا أصبحت الكويت بلداً جاذباً، يأتي الناس اليها من أقاصي الأرض طالبين الرزق فيها، منهم من تربطه بأهلها روابط الدم أو العروبة أو الدين، ومنهم من لا تربطه بأهلها سوى علاقة الإنسان بالإنسان، منهم من يحلم بأن تكون الكويت له وطناً، ومنهم من يحلم في العودة يوما الى وطنه.
وبين كل تلك الاختلافات تظهر الكويت كأم حنون لا تمنع أحداً ولا تمّن على أحد، ولكن يبقى الإنسان هو الإنسان في كل مكان وزمان، فمن أهل الكويت أنفسهم من قسا على الكويت واستبدل بها - في قلبه - مالاً أو سلطة محت حب الكويت من داخله فأصبح أكثر إيذاءً للكويت من أعدائها. ومن الناس، ممن لا يحمل جنسية الكويت، أعطاها من دمه وجهده بحب وإخلاص، ومنهم أيضاً من حملها داخله أينما رحل.
هناك اليوم من يظن أنه إذا مَنح الجنسية لشخص فقد منحه الكويت، الكويت ليست ورقة تُمنح، إنها تاريخ وثقافة، إنها (يامال وعرضة) وليال وأحلام، هناك من يظن أنه اذا سحب هوية الكويت الورقية سحب هوى الكويت من الصدور وعبق أنفاسها من الأرواح، لا ليست الكويت بهذا الرخص أيها السادة، الكويت قيمة لا يكفيها مداد أوراق الدنيا بما رحبت.
الكويت اليوم تعرف أبناءها، فمن مسح يوماً عرقه من أجلها أو من أنار شمعة في دربها أو من أخلص في عمله ليرفع شأنها فهو ابنها، نعرفه نحن ويعرفنا، أما من لا يرى فيها سوى بقرة حلوب له، يحيا داخلها منتظراً جفاف ضرعها ليفر منها، لا يحترم قوانينها ولا يسعى لعلّوها ومجدها فهو ليس ابنها، نعرفه نحن ويعرفنا.
الكويت، أيها السادة، تعرف أبناءها، تبخصهم، كما تعرف المدعين وتبخصهم، تعرفنا جميعا، لن تحتاج منا إلى صراخ ولن تطلب منا أوراقاً، بنات الكويت وأبناؤها هم كل من أحب الكويت، حُبّ عمل وإخلاص لا حُب أغان وأناشيد.
إنهم الذين لا يتوقفون عن العطاء مهما ضاق بهم الطريق، يؤمنون بالكويت الباقية، بكويت التاريخ والعطاء لا بالكويت الموقتة كويت النفط فحسب، هؤلاء هم الكويتيون وهم أهل الكويت.
هؤلاء لا يحتاجون إثبات مواطنة من أحد، فالكويت تعرفهم وتحبهم فهنيئاً لهم حب الكويت.

* نقلا عن "الراي"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


الجنسية الكويتية اخبار الكويت (الوطن هو العطاء)، هذا ليس شعاراً يُكتب في علم أو يُنشر تحت شعار دولة، بل هو حقيقة إنسانية قديمة وقيمة ما زالت قائمة على اﻷرض.ليس الوطن أوراقاً ثبوتية، أو



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

الجنسية الكويتية
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/politics/2020/02/16/الجنسية-الكويتية https://www.alarabiya.net

زيارة الموضوع الاصلي
الجنسية الكويتية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجنسية الكويتية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars