الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تدشين أول خدمات للحوسبة بدون خادم

16/02/2020 | 8:45 ص 0 comments
تدشين أول خدمات للحوسبة بدون خادم

مسقط - الشبيبة دشنت عمان داتا بارك - أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة - خدمات (مايكروسوفت أزور ستاك Microsoft Azure Stack ) في السلطنة بالتعاون مع فرع شركة مايكروسوفت في السلطنة والبحرين .وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التحول التكنولوجي في السلطنة وتدعيم الجوانب التقنية ومواكبة التطورات التي تشهدها تقنية المعلومات في العالم وتوظيفها في مجالات العمل...

مسقط - الشبيبة

دشنت عمان داتا بارك - أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة - خدمات (مايكروسوفت أزور ستاك Microsoft Azure Stack ) في السلطنة بالتعاون مع فرع شركة مايكروسوفت في السلطنة والبحرين .

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التحول التكنولوجي في السلطنة وتدعيم الجوانب التقنية ومواكبة التطورات التي تشهدها تقنية المعلومات في العالم وتوظيفها في مجالات العمل في السلطنة.

وتكمن فوائد هذه الخدمات في الأتي: سهولة النشر، منخفضة التكلفة، قابليتها للتطوير للأفضل، تحسين زمن الانتقال من بيئة البرمجة إلى بيئة حية، مرونة فعالة، تقبل أكثر من الزبائن، وكفاءة عالية.

ويأتي تدشين هذه الخدمة النوعية في إطار الجهود الهادفة لرفد الاقتصاد الرقمي (Digital Economy) والتي تسعى دول العالم إلى توظيفه في مسيرة بناء اقتصادياتها المبنية على المعرفة والثورة الصناعية الرابعة (Forth Industrial Revolution) . وترسّخ عُمان داتا بارك، كأول مزود للخدمات المُدارة في السلطنة لتقديم (مايكروسوفت أزور ستاك). وقدمت عُمان داتا بارك أيضًا الحوسبة بدون خوادم وهو الأول من نوعه في سوق تكنولوجيا المعلومات العماني.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك المهندس مقبول بن سالم الوهيبي: «نحن سعداء لتقديم خدمات (مايكروسوفت أزور ستاك) في السلطنة والتي تمكن الجهات ومؤسسات في السلطنة من الاستفادة من هذه الخدمة العالمية للحوسبة السحابية - سواء كانت مستضافة في مراكز البيانات المعتمدة أم لا، مشيرًا إلى أنها ستكون تلقائيًا متوافقة تمامًا مع المتطلبات التنظيمية للسلطنة بشأن سياسة البيانات وحمايتها.

وأضاف الوهيبي: إن هذه الخدمة تأتي مع مجموعة واسعة من خيارات خدمة البنية الأساسية، مثل الأجهزة الافتراضية والحاويات والتخزين الشبكي والتشفير، بالإضافة إلى عروض خدمة المنصات، مثل الخدمات المُصغرة وخدمات قواعد البيانات وخدمات التطبيقات وباستخدام نفس منصة .PaaS وأكد الوهيبي أن الحوسبة بدون خوادم ستكون متاحة الآن في السلطنة، مما يتيح الحوسبة الاقتصادية للجميع التي تعزز أكثر من ثماني سنوات من الخبرة العملية في تقديم الحلول السحابية في السلطنة، مدعومة بفريق خدمة معتمد مهنيًا.

وأردف الوهيبي: إن عمان داتا بارك أول شركة في السلطنة تقدم نشرات (أزور ستاك(Azure Stack متعددة المستأجرين، حاثُّا كلاً من مؤسسات الحكومة والقطاع الخاص على الاستفادة من هذه الفرصة لتعزيز تنمية وتطوير أعمالهم وخدماتهم.

وقال المدير العام لمايكروسوفت عُمان والبحرين الشيخ سيف بن هلال الحوسني : «لقد كانت عُمان داتا بارك قوة دافعة في التحول الرقمي في جميع أنحاء السلطنة وتفخر مايكروسوفت بأنها كانت شريكة في هذه الجهود. نقف اليوم معًا لنؤكد من جديد التزامنا تجاه الحكومة والشعب والمجتمع التجاري في سلطنة عمان. إن القدرة على إشراك العملاء ، وتمكين الموظفين ، وتحسين العمليات ، وتحويل المنتجات والخدمات ، يمكن أن تكون ركيزة أساسية في نجاح رحلة الرؤية المستقبلية عُمان 2040 بالبلاد.

والآن بعد أن أصبح باستطاعة عُمان داتا بارك تقديم خدمات سحابية مختلطة وحوسبة بدون خادم ، يمكن لآلاف المؤسسات من العديد من الصناعات أن تبتكر بمزيد من الحرية ، ما يدفع الأمة إلى الأمام نحو الرخاء الاقتصادي «.

الحوسبة بدون خادم

وأعلنت عُمان داتا بارك - التي تخدم حوالي 500 شركة - أنها ستستخدم منصة (مايكروسوفت أزور ستاك) لتقديم أول خدمة حاسوبية بدون خادم في السلطنة، حيث يمكن للشركات الوصول إلى مرافق الحوسبة على أساس الاستخدام.

وستحصل الشركات في السلطنة، من خلال الحوسبة بدون خادم، على حوسبة سحابية على مستوى المؤسسات التي ستكون في متناول أيديهم. وستتمتع الشركات التي تتبنى هذا النوع من الحوسبة السحابية أيضًا بوفورات كبيرة، حيث تعتمد الأسعار على استخدام المشترك وتستبعد تكاليف الترخيص. ويتم فرض رسوم على الزبائن فقط مقابل ما يستخدمونه، مما يجعل الخدمة مثالية للتطبيقات غير الحرجة.

وتعد هذه الطريقة الخالية من الخوادم للتطبيق مثالية، خاصة عند الحاجة إلى زيادة سرعة تطبيق فبدلاً من الأسابيع والأشهر لنشر تطبيق ما، يمكنك القيام بذلك في غضون ساعات وأيام، والسبب وراء ذلك هو أنه ليس عليك أن تهتم بالبنية التحتية، إذ يمكنك التركيز فقط على البرمجيات وإطلاقه على الفور، وهنا تكون القابلية للتوسعة تلقائية.

وتكتسب فوائد مايكروسوفت أزور ستاك (مايكروسوفت أزور ستاك) أهمية باعتبارها امتداد لبرنامج (مايكروسوفت أزور). تم إنشاؤه بواسطة مايكروسوفت لإنشاء التطبيقات والخدمات واختبارها ونشرها وإدارتها من خلال مراكز البيانات التي تديرها مايكروسوفت.

كما تعد أفضل طريقة للاستفادة من الابتكار السريع الذي توفره خدمات أزور Azure العامة التي تتوافق مع متطلبات حوكمة الشركات المحلية والأمان والمتطلبات التنظيمية الأخرى.

وتشتمل مزايا (أزور ستاك) إقامة البيانات، حيث يمكن استخدامه لضمان موقع وحالة البيانات الحساسة. ويتم أيضًا ضمان أمان البيانات وحماية البيانات الحساسة من خلال بعض التدابير الأمنية الأكثر ابتكارًا في هذه الصناعة. ويعمل (أزور ستاك) على تسريع عملية تطوير التطبيق ونشره وتشغيله، حيث يجمع بين الوصول إلى أكثر الأدوات المتقدمة مرونة في الاختيار عبر البيئات المختلفة. كما أنه يوفر حلولاً حديثة وغير متصلة تتيح للمستخدمين الاستفادة من السحابة حتى عندما يكون الاتصال بشبكة الإنترنت محدوداً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:52 م

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي

قالت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين إنها تعتزم افتتاح مكتب لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» عن رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في الشركة مصطفى...

«مايكروسوفت» تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي في لندن - الراي
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن

أعلنت شركة (مايكروسوفت)، اليوم الاثنين، أنها ستفتتح مكتبا لها في لندن مخصص لأبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية

مايكروسوفت  تعتزم افتتاح مكتب لأبحاث الذكاء الاصطناعي بلندن
08/04/2024 | 10:52 م

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟

دخلت مايكروسوفت سوق ألعاب الفيديو قفزةً واحدةً من خلال إنتاج أول جهاز ألعاب منزلي خاص بها تحت اسم Xbox. هذه المنصة التي دخلت الأسواق

تروي بيكر ينفي مشاركته في GTA 6.. لكن من هو صاحب صوت “Trust” الغامض؟
08/04/2024 | 10:52 م

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية الشرق للأخبار

سجلت شركة "مايكروسوفت" براءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي يمكنها تحليل ومعرفة طبيعة الأصوات المختلفة، قد تتنبأ بالظواهر الطبيعية. الشرق للأخبار

مايكروسوفت تطور نظاماً ذكياً قد يتنبأ بالظواهر الطبيعية   الشرق للأخبار
08/04/2024 | 10:52 م

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية

تحذيرات من مايكروسوفت بشأن انتخابات أميركا والهند وكوريا الجنوبية
30/03/2024 | 1:38 ص

مايكروسوفت تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار

ارتفع سهم مايكروسوفت بنحو 12% في الربع الأول من العام الحالي مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي له على التوالي، لتضيف الشركة 332 مليار دولار إلى قيمتها السوقية خلال هذه الفترة.

مايكروسوفت  تصبح الشركة الأعلى قيمة بالعالم لتصل 3.1 تريليون دولار
30/03/2024 | 1:38 ص

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً

أكد تركي باضريس، رئيس «مايكروسوفت» العربية، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط»، من الرياض، أن مركز بيانات «مايكروسوفت» السحابية سيكون حافزاً للنمو والتنويع الاقتصادي.

«مايكروسوفت» العربية: نسعى لتعزيز مكانة السعودية عالمياً


تدشين أول خدمات للحوسبة بدون خادم مايكروسوفت مسقط - الشبيبة دشنت عمان داتا بارك - أول مزود للخدمات السحابية والخدمات المُدارة لتكنولوجيا المعلومات في السلطنة - خدمات (مايكروسوفت أزور ستاك Microsoft Azure Stack ) في السلطنة بالتعاون مع فرع شركة مايكروسوفت في السلطنة والبحرين .وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التحول التكنولوجي في السلطنة وتدعيم الجوانب التقنية ومواكبة التطورات التي تشهدها تقنية المعلومات في العالم وتوظيفها في مجالات العمل...



اشترك ليصلك كل جديد عن مايكروسوفت

خيارات

تدشين أول خدمات للحوسبة بدون خادم
المصدر https://abudhabi-news.com/business/8129488/تدشين-أول-خدمات-للحوسبة-بدون-خادم https://abudhabi-news.com

زيارة الموضوع الاصلي
تدشين أول خدمات للحوسبة بدون خادم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تدشين أول خدمات للحوسبة بدون خادم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars