الموضوعات تأتيك من 15521 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

«الأطباء»: استقالة 10 آلاف طبيب من الوزارة فى 5 سنوات

17/02/2020 | 7:00 م 0 comments
«الأطباء»: استقالة 10 آلاف طبيب من الوزارة فى 5 سنوات

أنهت ورش عمل مؤتمر نقابة الأطباء، أعمالها وأصدرت توصياتها بخصوص القضايا المعروضة على المؤتمر، وعلى رأسها مشكلة هجرة الأطباء، حيث أبدى الحضور تخوفهم من تسربهم من العمل بوزارة الصحة، خصوصاً أنها رصدت استقالة 10 آلاف من وظائفهم فى المستشفيات الحكومية

اشترك لتصلك أهم الأخبار


أنهت ورش عمل مؤتمر نقابة الأطباء، أعمالها وأصدرت توصياتها بخصوص القضايا المعروضة على المؤتمر، وعلى رأسها مشكلة هجرة الأطباء، حيث أبدى الحضور تخوفهم من تسربهم من العمل بوزارة الصحة، خصوصاً أنها رصدت استقالة 10 آلاف من وظائفهم فى المستشفيات الحكومية ليعملوا فى عيادات خاصة.

أخبار متعلقة

«فايلر» يجتمع مع طبيب الأهلي للاطمئنان على اللاعبين المصابين

«صحة شمال سيناء» تطلب أطباء للعمل في الإدارات المختلفة

الدكتور خالد سمير نائب رئيس حزب المحافظين: لا يوجد تدريب للأطباء في مصر‎ (حوار)

وقال الدكتور كريم مصباح، مقرر المؤتمر، عضو مجلس النقابة، إن المؤتمر يعقد مرتين سنوياً لدعم التواصل بين النقابة العامة، والفرعيات، ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بالأعضاء، وتعزيز التواصل فيما بينها ومشاركة الجميع فى وضع خطة العمل النقابى، مؤكداً أن الطبيب المصرى من أكفأ الأطباء على مستوى العالم، ودول مثل إنجلترا ترحب بوجودهم نظراً لكفاءتهم.

وأضاف مصباح: «المؤتمر ضم 5 ورش عمل هى: توحيد إجراءات التعامل مع حالات الاعتداء على الأطباء، ويترأسها الدكتور محمد الشربينى، نقيب أطباء دمياط، وورشة بعنوان هجرة الأطباء بين بيئة عمل طاردة ومستقبل غامض للمهنة، برئاسة الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، وورشة مشكلات العيادات الخاصة وناقشت الضرائب، ورسوم المحليات، وورشة مقدمى الخدمة الصحية، برئاسة الدكتور مصطفى هارون، نقيب أطباء بنى سويف، وورشة الإعلام والطب، برئاسة الدكتور أيمن سالم، نقيب أطباء الشرقية وأخرى عن وضع الأطباء فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى السعيد، نقيب أطباء بورسعيد».

وأوصت ورشتا الهجرة والاعتداءات بمطالبة وزارة الصحة بتحسين بيئة العمل للأطباء العاملين بالوزارة، وتوفير التأمين اللازم للمنشآت الطبية، والتعجيل بزيادة الرواتب لوقف الهجرة، واقترح الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة صرف الجزء الثابت فى راتب الطبيب لجميع الأطباء، وأن يكون هناك جزء متغير بناءً على تقييم الطبيب خصوصا المشارك فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

وفى الورشة المخصصة لمناقشة نظام التأمين الصحى الشامل، عبر الدكتور مصطفى السعيد، رئيس الورشة عن سعادته وأطباء بورسعيد، بنظام التأمين الصحى الشامل لأن وضع الأطباء فى المنظومة الجديدة مرض لحد كبير، وعبرت الورشة عن أمنيتها بتعميم النظام، الذى تجنب معظم مخاوف الأطباء عند البدء فى تطبيقه. وقررت ورشة العيادات الخاصة، إصدار دليل شامل للأطباء يضم طرق وإجراءات إصدار التراخيص، والتعامل مع المحليات، والغرفة التجارية، والضرائب، وذلك لتسهيل الإجراءات على الأطباء، فيما طالبت ورشة الإعلام بضرورة نشر الأخبار المتعلقة بعدم وجود إهمال طبى فى القضايا التى سبق نشر اتهام الطبيب فيها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 2:49 م

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إصدار هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، قرارا بصرف منح اجتماعية لأعضاء النقابة، مؤكدة أن المنح شملت 238 مستفيد، وبقيمة إجمالية بلغت 376 ألف جنيه. وأكدت النقابة أنه جرى تحويل المنح

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي
14/04/2024 | 2:49 م

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات

يطرح بنك مصر قرض الأطباء والذي يأتي بالعديد من المميزات لهذه الفئة المهمة في المجتمع فضلا عن تيسير الإجراءات وسهولة صرف القرض. وننشر تفاصيل قرض الأطباء من بنك مصر: • برامج الاطباء بموجب اثبات دخل 1.اعلى قيمة قرض تصل الى 3,000,000 جم. 2.أطول مده قرض تصل الى 7 سنوات. 3.أقل سعر عائد. 4.أقل مصاريف إدارية.

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات
10/04/2024 | 6:59 ص

الأطباء العرب يدعو لتطوير العمل المشترك مع الصحة العالمية الهيئة الوطنية للإعلام

أكد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية; من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

الأطباء العرب  يدعو لتطوير العمل المشترك مع  الصحة العالمية    الهيئة الوطنية للإعلام
10/04/2024 | 6:59 ص

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا

صرفت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن النقيب العام، المنح الاجتماعية لعدد 238 مستفيدا، بقيمة إجمالية بلغت 376

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا
10/04/2024 | 6:59 ص

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج

الحكومة الجزائرية تقرّر وقف المصادقة على شهادة الطب وفروعه لمنع «الهجرة الجماعية» للأطباء الجزائريين إلى فرنسا.

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج
10/04/2024 | 6:59 ص

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية...

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز


«الأطباء»: استقالة 10 آلاف طبيب من الوزارة فى 5 سنوات اخبار طبية أنهت ورش عمل مؤتمر نقابة الأطباء، أعمالها وأصدرت توصياتها بخصوص القضايا المعروضة على المؤتمر، وعلى رأسها مشكلة هجرة الأطباء، حيث أبدى الحضور تخوفهم من تسربهم من العمل بوزارة الصحة، خصوصاً أنها رصدت استقالة 10 آلاف من وظائفهم فى المستشفيات الحكومية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

«الأطباء»: استقالة 10 آلاف طبيب من الوزارة فى 5 سنوات
المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1471428 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الأطباء»: استقالة 10 آلاف طبيب من الوزارة فى 5 سنوات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars