الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اتيكيت

بالفيديو الفالنتاين بين إتيكيت الحب جريدة الأنباء Kuwait

18/02/2020 | 4:00 ص 0 comments
بالفيديو الفالنتاين بين إتيكيت الحب   جريدة الأنباء   Kuwait

كريم طارققد يرى البعض في عيد الحب الفالنتاين فرصة ذهبية للتعبير عن مدى احترامه وتقديره لشريك حياته، بينما قد يخجل البعض من استغلال هذه الفرصة خوفا من

كريم طارق

قد يرى البعض في عيد الحب «الفالنتاين» فرصة ذهبية للتعبير عن مدى احترامه وتقديره لشريك حياته، بينما قد يخجل البعض من استغلال هذه الفرصة خوفا من نظرة المجتمع أو لإهماله المتطلبات العاطفية للشريك، وهو ما قد يسبب له الكثير من الاضطرابات والمشاكل في حالة نسيانه هذه المناسبة. هكذا تضيع المناسبة في جدال بين كثيرين ينتمون إلى معسكرين مختلفين، أحدهما يوغل في الاهتمام والحرص على أن يتصرف وفق متطلبات وقواعد، أو «إتيكيت الحب»، فيما المعسكر الآخر يقاطع الموضوع برمته ربما خشية من «نظرية الخروف». في السطور التالية التفاصيل:

للتعرف أكثر على ما إذا كانت هناك أمور يجب الالتفات إليها في هذا الشأن وكذا معرفة أبعاد ما يطلق عليها «نظرية الخروف»، التقت «الأنباء» كلا من الباحثة الاجتماعية د.فواطم بوحمد، وخبيرة الإتيكيت والبروتوكول الدولي لطيفة اللوغاني للتعرف أكثر عن مدى التأثير النفسي لمثل هذه المناسبة على حياة الأزواج، وما هو «اتيكيت عيد الحب والهدايا»؟.. وهل بالفعل ينظر المجتمع نظرة سلبية الى الرجل المهتم بزوجته؟

في البداية قالت الاستشارية والمعالجة النفسية وكبير المدربين في تطوير الذات، الباحثة الاجتماعية د.فواطم بوحمد، إن عيد الحب المعروف بـ «الفالنتاين» ليس ظاهرة أو حدثا مجتمعيا، لكنه من الناحية النفسية مهم للغاية، مرجعة السبب في ذلك إلى أنه من الجميل أن يشعر الإنسان بالحب والاحترام والاحتواء من قبل شريك حياته الذي يذكره في هذه المناسبة، وذلك وسط ما نعيشه اليوم من ازدحام وانشغال وحياة روتينية. وأشارت إلى أنه مع الأسف يتم الاحتفال بهذه المناسبة خلال فترة الخطبة أو ما قبل الزواج، لافتة إلى أنه وبعد الزواج يبدأ الطرفان بنسيان مثل هذه العادات في ظل روتين الحياة اليومية. وأضافت ان هذه المناسبة لا تقتصر فقط على الأزواج إنما هي مناسبة لابد من استغلالها للتعبير عن شكرنا وحبنا لمختلف أفراد الأسرة، فمن الممكن خلالها أن يعبر الأب لابنته عن حبه لها أو لأي فرد آخر من أفراد الأسرة، كما انه من الممكن ان تعبر الأسرة في هذه المناسبة عن شكرها وتقديرها للعمالة المنزلية المتواجدة معها بالمنزل وغيرها من الأمور.

الإهمال

وتابعت بوحمد قائلة: «كل ما تحتاجه الزوجة أو الانثى بشكل عام هو الاهتمام، وللأسف نرى بعض الحالات من النساء المتزوجات تشتري الورد حق روحها وتوصي المحل يوصله لها بالدوام بكارت كتبته بنفسها، وذلك لتبين لزميلاتها مدى حب واهتمام زوجها بها».

وأوضحت ان الفراغ الذي يتركه الزوج يدفعها للقيام بمثل هذه التصرفات، التي من شأنها أن تعمق الفجوة بينها وبين زوجها، وتسهم في زيادة الاضطرابات النفسية لديها مثل القلق والتوتر والحزن والاكتئاب، مما يدفعها إلى التنفيس عن تلك المشاعر السلبية في أطفالها وزوجها.

وتوجهت بوحمد بنصيحة للأزواج قائلة: «اشتر راحة بالك بكلمة حلوة أو بوكيه ورد أو طلعها.. وأشبع رغباتها العاطفية لينعكس ذلك على مختلف جوانب حياتكم الأسرية».

نظرة سلبية

وتطرقت بوحمد أيضا إلى نظرة المجتمع العربي السلبية التي نعاني منها في كثير من دولنا، والمتمثلة في «أن المرأة المهتمة بزوجها وبيتها وعيالها هي زوجة سنعة، بينما الرجل المحب لزوجته والمهتم بها ويخاف على زعلها هو خروف!». وتابعت: «في الدواوين بعض الذكور يقيسون الرجولة باللي يسهر أكثر خارج بيته أو يهمل زوجته، ولما يشوفون واحد فيهم يستأذن إرضاء لزوجته يبد أون بإطلاق الألقاب عليه، متسائلة في النهاية: ليش الزوجة المهتمة سنعة والرجل المهتم خروف؟».

إتيكيت عيد الحب

بدورها، أشارت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول الدولي لطيفة اللوغاني إلى أنه دائما ما يشكل عيد الحب مناسبة جميلة لتأكيد المشاعر بين الزوجين والأحباء، لافتة إلى أن من الطبيعي أن يكون لمثل هذه المناسبة «الاتيكيت» الخاص بها. وأضافت اللوغاني أنه من المهم جدا في مثل هذا اليوم تبادل الهدايا بين المحبين، فالجميع يحب الهدايا كونها تقربنا ممن نحب أكثر، حيث قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم «تهادوا تحابوا»، مشيرة إلى أن الهدايا بمفهومها العام تعد من الرسائل الإيجابية الجميلة الدالة على الاهتمام والحب والتقدير والرغبة الحقيقية في إسعاد الطرف الثاني دون تصنع أو مجاملة.

وتابعت: الحب بين المحبين لا يحتفى به فقط في هذا اليوم، لكن من المهم استثمار هذا اليوم كفرصة لتجديد المشاعر وإحيائها، وهو ما يجعلنا نكتفي بالجهد الذي يقوم به الطرف الآخر لكسب الرضا الذي يخجل حبيبه ويجبره على المحافظة على هذا الرصيد من الحب.

هدايا ومقترحات

وفيما يتعلق بالإتيكيت الخاص بالهدايا في هذه المناسبات، قالت اللوغاني: إن هناك الكثير من المناسبات التي يمكن للزوجين من خلالها تبادل الهدايا كيوم الميلاد وذكرى يوم الزواج، والولادة، وعيد الحب والنجاح في العمل أو الدراسة أو الأعياد، لافتة إلى أنه الأهم من ذلك الأخذ بعين الاعتبار أن تتناسب الهدية مع ذوق وعمر الطرف الثاني، على أن يتم تقديمها في أجواء رومانسية مصحوبة بكلمات جميلة تعبر عن المشاعر وبلغة جسد ذكية.

وبالنسبة للمقترحات المتعلقة بهدايا عيد الحب، قدمت اللوغاني عددا من المقترحات التي من الممكن أن تتناسب مع هذا اليوم في مقدمتها ما يلي: (ساعة أنيقة - ميدالية سيارة - نظارات شمسية قيمة - محفظة - عطر - رابطة عنق - قميص فاخر - موبايل - قطعة أنيقة مطبوعة بالاسم - حذاء أنيق يناسب ذوقه - علبة شوكولاته - ملابس أنيقة - باقة زهور من النوع الذي يفضله - تذكرة سفر لأفضل مكان لديه - صورتكما معا في إطار أنيق أو ألبوم صور كامل يجمع كل اللحظات الجميلة في حياتكما معا- إكسسوارات «عقد أو إسوارة» - دعوة إلى أحد المطاعم لقضاء الوقت الممتع).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 3:09 ص

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل

قالت خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور، إن الإتيكيت يأتي من العادات والتقاليد التي تربينا عليها، لذا يفضل أن يكون إفطار أول يوم رمضان مع أم الزوج. وأضافت في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع ": "في حالة حدوث مشاحنات كثيرة بين الأهل يفضل أن تفطري في منزلك بحجة أن أول رمضان في منزلكما سويًا، لكن في حالة الاعتياد على الإفطار في رمضان يفضل الالتزام بما يحدث كل عام، أو على حسب الاتفاق عن طريق

خناقة كل سنة.. فطار أول يوم رمضان عند مامتك ولا حماتك؟.. خبيرة إتيكيت تحسم الجدل
امس 3:09 ص

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان

قالت خبيرة الإتيكيت بسمة الفار أنه عندما تكونين في سنة أولى من الزواج وتحتفلين بالإفطار مع حماتك في رمضان للمرة الأولى. وقدمت خبيرة الإتيكيت فى تصريحات خاصة لصدى البلد، بعض الإرشادات للتصرف بأدب واحترام في هذه المناسبة:

إتيكيت الإفطار عند حماتك لأول مرة.. سنة أولى جواز فى رمضان
امس 3:09 ص

إتيكيت مقابلة العمل حياتنا سكاي نيوز عربية

تعتبر مقابلة العمل من أهم المقابلات التي تحدد مصير المتقدم للوظيفة فما هي الذوقيات التي تحكم هذا النوع من المقابلات .

إتيكيت مقابلة العمل   حياتنا سكاي نيوز عربية
امس 3:09 ص

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»

يعتاد الكثير من الأشخاص على الزيارات والتجمعات العائلية في شهر رمضان الكريم، من أجل الاستمتاع بالطابع الأسري الذي ينقصنا في الأيام العادية غير الشهر الكريم، ولكن عندما يزور شخص عائلة أخرى لابد من مراعاة قواعد الإتيكيت كي لا تكون الزيارة غير مرغوب فيها أو محرجة لأحد من الطرفين، لهذا قدمت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من النصائح التي تتعلق بإتيكيت العزومات، سواء كنت ضيفاً، أو كنت مضيفا.

منها وقت الوصول والمغادرة.. «إتيكيت عزومات رمضان»
05/07/2020 | 1:00 ص

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية

الدوحة – الراية:  أسدل معهد الجزيرة للإعلام الستار على دورة «المُذيع الصغير» التي درب فيها الإعلامي أحمد المالكي وذلك بمشاركة 11 متدرباً. وحرص مدرب الدورة على تزويد المشاركين النشء بمهارة قراءة الأخبار بطريقة سليمة وكيفية التعامل مع الخبر، لجانب تطبيقهم لمشروع تخرج. وأوضح أحمد المالكي أن النشء تعلم أساسيات العمل التلفزيوني والفرق بينه وبين الإذاعة، …

ختام دورة المُذيع الصغير بمعهد الجزيرة - جريدة الراية
05/07/2020 | 1:00 ص

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة

كم تسعدين حين ترين من حولك نظرات الإعجاب والتقدير والاحترام؟ فالمجاملة تُضفي شعوراً محبّباً وأجواء لطيفة على الجلسات، من خلال استخدام كلمات المديح والثناء.  تطلعك على أصول المجاملة التي تُعتبر فناً لإرضاء الآخرين: - كما تحبّين أن تجامَلي، عليك أن تجامِلي، فالمجاملة تُعطي فكرة طيّبة عن صاحبها. وإذا راعيت شعور الآخرين وأحاسيسهم، فإنّ باستطاعتك أن تحققي نجاحاً اجتماعياً جيّداً....

تعرّفي على أصول المجاملة الطيبة
05/07/2020 | 1:00 ص

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، إن الإنسان الذكى...

: الذكي يسمع اكتر.. أحمد صلاح حسني يوضح إتيكيت التعامل مع المرأة


بالفيديو الفالنتاين بين إتيكيت الحب جريدة الأنباء Kuwait اتيكيت كريم طارققد يرى البعض في عيد الحب الفالنتاين فرصة ذهبية للتعبير عن مدى احترامه وتقديره لشريك حياته، بينما قد يخجل البعض من استغلال هذه الفرصة خوفا من



اشترك ليصلك كل جديد عن اتيكيت

خيارات

بالفيديو الفالنتاين بين إتيكيت الحب   جريدة الأنباء   Kuwait
المصدر https://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/951208/14-02-2020-بالفيديو-الفالنتاين-بين-إتيكيت-الحبونظرية-الخروف/ https://www.alanba.com.kw
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالفيديو الفالنتاين بين إتيكيت الحب جريدة الأنباء Kuwait

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars