الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

الجزائر: مربو الماشية يهدّدون برفع الأسعار

18/02/2020 | 6:45 م 0 comments
الجزائر: مربو الماشية يهدّدون برفع الأسعار

احتدمت حرب التصريحات، بين الحكومة الجزائرية ومربي الماشية، عقب تهديد وزارة التجارة باستيراد الماشية من دول الجوار لضبط الأسواق خلال شهر رمضان القادم، وفي المقابل هدّد المربّون برفع الأسعار.

 

احتدمت حرب التصريحات، بين الحكومة الجزائرية ومربي الماشية، عقب تهديد وزارة التجارة باستيراد الماشية من دول الجوار لضبط الأسواق خلال شهر رمضان القادم، وفي المقابل هدّد المربّون برفع الأسعار.

ولم تجدِ تصريحات وزير التجارة الجزائري، كمال رزيق، المتعلقة بتوجه الجزائر نحو استيراد الماشية من موريتانيا وتشاد وحتى النيجر، لتموين الأسواق خلال شهر رمضان، بدلا من استيراد اللحوم الحمراء المجمدة.

وفي هذا الصدد، تمسك رئيس الفدرالية الجزائرية لمربي الماشية، جيلالي عزاوي بتصريحاته، والتي يؤكد فيها كفاية ما يتم ضخه من لحوم من مواش في الأسواق، وعدم حاجة البلاد لاستيراد المواشي. فما تملكه الجزائر من ثروة حيوانية، حسب عزاوي، يسد احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء اليومية وخلال المناسبات، وكل ما تحتاجه الأسواق هو التنظيم، بدلا من اللجوء إلى الاستيراد من دول جارة قد تهدد 28 مليون رأس من الماشية المحلية بالأمراض.

وحول الماشية المنتظر استيرادها، أكد رئيس الفدرالية الجزائرية لمربي الماشية، في حديثه مع "العربي الجديد" أن "الجزائر تملك أحسن سلالات الماشية عبر العالم، وبالتالي قد نضيع أموالا بالعملة الصعبة لجلب لحوم ينفر منها المستهلك في الأساس، وهو نفس ما كنا نعيشه عند استيراد اللحم المجمد والذي لا يلقى إقبالا في السوق".

وشدد عزاوي على أن "الموالين (المربين) لم يكتفوا بالكلام والتفرج فقط، بل سيتخذون خطوات من شأنها أن تهز الأسواق للأسف، إن لم تتراجع الحكومة عن قرارها".

اقــرأ أيضاً الجزائر: الإفلاس يلاحق شركات الأجهزة الإلكترونية

وحسب تقارير رسمية، بلغ الإنتاج الجزائري من اللحوم الحمراء خلال سنة 2019 نحو 3 ملايين طن، بالإضافة إلى الأنواع الاخرى من اللحوم. وجاء ذلك في وقت تزايد فيه الطلب الداخلي، ما دفع الحكومة إلى استيراد قرابة مليون طن سنويا من اللحوم المجمدة من البرازيل والأرجنتين.

ودفعت تهديدات مربي الماشية، بوزير التجارة كمال رزيق، إلى اقتراح ورقة طريق جديدة، حسب ما علمته "العربي الجديد"، يتعهد بموجبها المربون بضخ كميات محددة من اللحوم طوال أيام شهر رمضان، على أن يحدد سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الخروف بـ 800 دينار (6.50 دولارات)، عوض 1700 دينار (13.82 دولارا) حاليا، مع منح بعض الامتيازات الضريبية، ودعم أكثر للأعلاف تحسبا لعيد الأضحى.

وحسب الأمين العام للاتحاد العام للمزارعين الجزائريين، محمد عليوي، فإن "القول ببيع لحم الأغنام بـ 800 دينار للكيلوغرام الواحد، حقيقة موجودة في المحافظات المنتجة للماشية، أما ارتفاع الأسعار في باقي الولايات إلى غاية 1700 دينار فسببه وجود سلسلة طويلة من الوسطاء وعدم تنظيم الأسواق، وليس نقص الماشية".

وأضاف نفس المتحدث أن "حالة الفوضى التي تعيشها أسواق اللحوم، لا تحتاج لاستيراد الماشية ولا للحوم المجمدة، كما لا تحتاج إلى وضع سعر موحد للحوم، قد يقضي على الإنتاج، بل الحل هو في وضع سياسية وطنية شاملة تُسير شعبة الماشية".

وفي الجهة الأخرى، دافع رئیس المنظمة الجزائرية لحماية المستھلك، مصطفى زبدي، عن توجه الحكومة نحو استیراد الماشیة من الدول المجاورة للشريط الحدودي الجنوبي، واعتبر زبدي في حديث مع "العربي الجديد" أنه "قرار يخدم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى، ومن يعترض على ھذا القرار لھم مصلحة شخصیة في عدم تطبیقه، بینما يعجز المواطن عن تلبیة حاجاته من ھذه المادة.

وأضاف زبدي أن "أطرافا اقترحت منذ عامین استیراد اللحوم من السودان، غیر أنھا ترفض اقتنائھا ولو بأسعار رخیصة من موريتانيا وھذا بغرض التشجع على مواصلة ھیمنة "بارونات" اللحوم على السوق الوطنیة وسیطرتھا على الأسعار".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 15:09 م

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز

معدل البحث يتزايد باستمرار في الفترة الحالية عن أسعار البوابه الغذائية الاساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي في حياته اليومية، وخاصة خلال شهر رمضان

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز
امس 15:09 م

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار

أباطرة السوق يحرجون الموقف الرسمي أمام الشارع المصري.

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار
امس 15:09 م

انخفاضات كبيرة خلال أيام.. مجتمع الصناعة يشيد بمبادرة الحكومة لخفض الأسعار - بوابة الأهرام

أشاد مجتمع الصناعة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار بخاصة السلع الغذائية، مؤكدين أن المبادرة جاءت ترجمة حقيقية في التخفيف عن المواطن المصري، والذي تحمل الفترة الماضية ارتفاع أسعار السلع وندرتها

انخفاضات كبيرة خلال أيام.. مجتمع الصناعة يشيد بمبادرة الحكومة لخفض الأسعار - بوابة الأهرام
امس 15:09 م

حقيقة انخفاض الأسعار في مصر 2024 بنسبة 30% - بلد نيوز

ننشر لكم تفاصيل انخفاض الأسعار في مصر 2024 حيث طالب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومه المصريه التجار بخفض اسعار السلع وليس اسعار السلع الغذائيه فقط بل خفضا

حقيقة انخفاض الأسعار في مصر 2024 بنسبة 30% - بلد نيوز
امس 15:09 م

مفاجاة في أسعار السلع بالأسواق بعد 48 ساعة من مبادرة خفض الاسعار

النهاردة اليوم الثاني لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية في اللي اعلن عنها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه من المصنعين والتجار لوضع اليه لانخفاض الأسعار بعد الخطوات اللي عملتها الحكومة لتوفير الدولار في البنوك.. يا تري اية اللي حصلت بعد 45 ساعة من تطبيق المبادرة. وهل في سلع فعلا

مفاجاة في أسعار السلع بالأسواق بعد 48 ساعة من مبادرة خفض الاسعار
18/03/2024 | 3:57 م

اسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم الاثنين 18-3-2024 في مصر.. اخر تحديث

قائمة باسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم الاثنين 18-3-2024 في مصر، يقدم موقع لهلوبة خدمة العرض الكامل للأسعار محدثة لحظة بلحظة طبقا للأسعار الخاصة بالمزارع واسواق الاسماك في مصر، ومن الجدير بالذكر تباين اسعاراللحوم والدواجن والاسماك طبقا للعرض والطلب والمعروض من السلع لذلك تعرفي عليها لتتمكني من شراء احتياجاتك حسب السعر الصحيح بعيدًا عن غش التجار، وفيما يلي الاسعار التي سجلت في الاسواق: أسعار اللحوم اليوم في مصر: الكندوز من 300 إلى 400 جنيه....

اسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم   الاثنين 18-3-2024 في مصر.. اخر تحديث
18/03/2024 | 3:57 م

ارخص 5 سيارات بالسوق المصري .. اعرف الاسعار

يضم السوق المحلي عدد كبير من السيارات المتنوعة، بحسب العلامات التجارية، وبلد المنشأ، بالاضافة إلى تنوع القدرات الفنية والتجهيزات، إلى جانب التصميم

ارخص 5 سيارات بالسوق المصري .. اعرف الاسعار


الجزائر: مربو الماشية يهدّدون برفع الأسعار الاسعار احتدمت حرب التصريحات، بين الحكومة الجزائرية ومربي الماشية، عقب تهديد وزارة التجارة باستيراد الماشية من دول الجوار لضبط الأسواق خلال شهر رمضان القادم، وفي المقابل هدّد المربّون برفع الأسعار.



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

الجزائر: مربو الماشية يهدّدون برفع الأسعار
المصدر https://www.alaraby.co.uk/economy/c3a33594-be6e-4d46-a802-19046aaf6fbd العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الجزائر: مربو الماشية يهدّدون برفع الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars