الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالمساحات والأسعار.. الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط مصراوى

19/02/2020 | 5:00 ص 0 comments
بالمساحات والأسعار.. الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط   مصراوى

بالمساحات والأسعار الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط على 20 سنة | مصراوى

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح عدد من الوحدات السكنية، بنظام سداد بالتقسيط على 20 عامًا وفقا لمبادرة البنك المركزي.

وينشر مصراوي في هذا التقرير تفاصيل الشقق السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان ويتم سداد ثمنها على 20 عاما، والتي جاءت على النحو التالي:

شقق القاهرة الجديدة:

المشروع الأول الذي تم طرحه ضمن مبادة البنك المركزي يقع ضمن حصة وزارة الإسكان من شقق مدينة الرحاب، بواقع 238 شقة كاملة التشطيب، بمساحات بين 92 و121، 122، 130، 131 مترا.

وللحجز في مشروع الرحاب، يتم سداد 100 ألف جنيه جدية حجز بالإضافة إلى 1500 جنيه مصروفات إدارية، لبنك التعمير والإسكان، حيث يجرى تخصيص الوحدات بنظام الأسبقة وبطريقة الحجز الإلكتروني.

بعد اختيار الوحدة من على الموقع الإلكتروني وانتهاء فترة الحجز، يتم استكمال سداد 30% من ثمن الوحدة بالإضافة إلى 1.5% مصروفات إدارية ومجلس أمناء، من إجمالي ثمن الشقة أيضًا خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز.

وفي حالة طلب سداد باقي ثمن الوحدة الـ70% خلال شهرين من تاريخ انتهاء استكمال الـ30% يتم خصم 7% من القيمة الإجمالية للوحدة، أما في حالة الاستمرار في سداد الـ70% بنظام الأقساط، فيتم السداد على 7 سنوات بفوائد تعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى 2.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ استلام الوحدة، أو من خلال مبادرة التمويل العقاري للبنك المركزي المصري وفقاً لشروطها.

وحددت وزارة الإسكان 12 ألفا و500 جنيه سعر موحد للمتر، حيث تتراوح مساحات الشقق بين 92 و122 و131 مترا.

وسجلت الشقة الـ92 مترا، نحو 1.7 مليون جنيه شاملة نسب التميز، والشقة الـ122 مترا، سجلت مليون و557 ألف جنيه شاملة نسب التميز، أما الشقة الـ131 مترا سجلت مليون، و703 آلاف جنيه شاملة نسب التميز أيضًا.

وتتمثل شروط الحصول على شقة ضمن مبادرة البنك المركزي، ألا تزيد مساحة الوحدة السكنية عن 150 مترا كاملة التشطيب، ألا يزيد سعر الوحدة عن 2.25 مليون جنيه، وعدم استفادة العميل من أي مبادرة تم طرحها للتمويل العقاري أو الإسكان المتوسط، بجانب سداد العميل 20% مقدما لضمان الجدية، وفائدة قرض التمويل 10%.

شقق الإسكان الاجتماعي:

كما تطرح وزارة الإسكان، مشروع الإسكان الاجتماعي بنظام التمويل العقاري على 20 سنة، والذي تم طرح منه 12 إعلانا في مختلف المدن الجديدة، بجميع المحافظات، ويجرى الآن الاستعداد لطرح الإعلان الـ13.

ويرفض صندوق الإسكان الاجتماعي، سداد ثمن شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها "كاش" إذا أبدى العميل رغبة في ذلك.

وقالت مي عبدالحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لـ"مصراوي"، إن ثمن الشقة في آخر الإعلانات لتخصيص شقق الإسكان الاجتماعي وصل إلى 197 ألف جنيه، يسدد لمدة 20 سنة بأقساط شهرية وفقًا لدخل وسن العميل، بفائدة 7%.

وتابعت: "هدف برنامج الإسكان الاجتماعي توفير سكن ملائم لمحدودي الدخل حيث يصل الحد الأدنى للراتب 1300 جنيه للحجز في هذا المشروع، لكن إذا أبدى العميل رغبته للسداد الفوري بعد التخصيص فمن أين جاء بثمن الوحدة كاش؟ هذا يدل على أن الحاجز لم يكن يستحق الوحدة من الأساس".

وأوضحت عبدالحميد أن إتاحة سداد ثمن شقق الإسكان الاجتماعي بشكل فوري بعد التخصيص أو الاستلام سيتيح المتاجرة في الشقق، وهو ما لا يتماشى مع أهداف المشروع، وسيؤدي لحصول من لا يستحق على وحدة سكنية.

ومن المقرر أن يتم طرح الإعلان الـ13 من الإسكان الاجتماعي خلال شهرين، بعدد 100 ألف وحدة بالمدن الجديدة، وفقا لتصريحات رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شقق متوسطى الدخل:

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي، طرح إعلان جديد لبيع جزء من الوحدات الزائدة وغير المشغولة المملوكة للصندوق لمتوسطي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل.

وقالت مي عبدالحميد، إنه تمت الموافقة بشروط منها أن يكون سعر البيع بالقيمة السوقية بدون حصة في الأرض -السابق تحديدها من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (للوحدات بالمدن الجديدة)-، أو قطاع التشييد والعلاقات الخارجية بديوان عام وزارة الإسكان (للوحدات بالمحافظات)، وإعادة تقييم سعر هذه الوحدات والتي مر على تقييمها أكثر من عام.

كما يُحدد نسبة 5% من إجمالي سعر البيع يُمثل مبلغ الصيانة المقرر ولا يُرد، ولا يتم منح دعم نقدي للمواطنين متوسطي الدخل، ويتم البيع بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة بنسبة 10% في إطار مبادرة البنك المركزي، ويتم البيع للوحدات الكائنة بعمارات مملوكة للصندوق تتضمن بالكامل وحدات زائدة وغير مشغولة، ويكون الحد الأدنى لقيمة الدفعة المُقدمة (جدية الحجز بجانب باقي مبلغ الدفعة المُقدم بنسبة 20% من سعر بيع الوحدة السكنية، على أن يتم الإعلان عن أماكن الشقق والأسعار قريبا، بحسب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي.

مبادرة "المركزي" لتمويل الشقق:

قال الدكتور خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية،إن هيئة المجتمعات العمراينة تطرح قريبا شققًا سكنية في العديد من المشروعات بشكل متتالي، في ضوء إعلان البنك المركزي عن مبادرة لتمويل الوحدات السكنية بنظام التقسيط على 20 عاما بقيمة 50 مليار جنيه.

وأوضح عباس، أن معظم الشقق التي تطرحها وزارة الإسكان تتوافق مع شروط مبادرة البنك المركزي، بداية من مشروع سكن مصر للإسكان المتوسط وجنة للإسكان الفاخر، بجانب شقق العاصمة الإدارية وبعض المشروعات التي يتم طرحها في العلمين الجديدة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:21 م

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والشروط المطلوبة - أخبار مصر -

قررت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 الخاص بالإعلان 18 خلال شهر أبريل الجاري التي تتراوح مساحتها

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. والشروط المطلوبة - أخبار مصر -
08/04/2024 | 4:21 م

3924 وحدة سكنية.. الإسكان تعلن بشرى لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور تفاصيل

زفت وزارة الإسكان بشرى سارة لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور، حيث تابع الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، سير العمل بالمشروعات السكنية والطرق والمرافق بالمناطق المضافة للمدينة، وذلك من خلال عدة جولات تفقدية.

3924 وحدة سكنية..  الإسكان  تعلن بشرى لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين في العبور   تفاصيل
08/04/2024 | 4:21 م

سكن-مصر مصراوي

أحدث الموضوعات المتنوعة والمتجددة لكل ما تريد معرفته عن سكن-مصر

سكن-مصر   مصراوي
01/04/2024 | 10:52 م

الحلم أصبح حقيقة! شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة في 14 مدينة! - البديل

تعتبر شقق الإسكان الجديدة في مصر خطوة هامة نحو توفير سكن مناسب للمواطنين بأسعار ميسرة، ومع طرح الوحدات السكنية الجديدة، تفتح فرصة للعديد من الأسر لتحقيق حلم

الحلم أصبح حقيقة! شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة في 14 مدينة! - البديل
01/04/2024 | 10:52 م

بمقدم 30 ألف.. احصل على شقة من الإسكان وسدد على 30 سنة اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر

- سعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%. 

بمقدم 30 ألف.. احصل على شقة من الإسكان وسدد على 30 سنة   اعرف التفاصيل - بوابة نيوز مصر
01/04/2024 | 10:52 م

التمويل العقاري.. بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاج مصراوى

التمويل العقاري بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك مصر | مصراوى

التمويل العقاري.. بروتوكول تعاون جديد بين صندوق الإسكان الاج   مصراوى
01/04/2024 | 10:52 م

النشرة العقارية جولة في أبرز وأهم الأخبارالأثنين  1 إبريل 2024

هل تبحث عن منزل جديد؟ هل تستثمر في  العقارات؟ هل تريد أن تعرف ما يحدث في السوق العقاري المصري؟ إذا كانت إجابتك بنعم على أي من هذه...

النشرة العقارية  جولة في أبرز وأهم الأخبارالأثنين  1 إبريل 2024


بالمساحات والأسعار.. الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط مصراوى اخبار وزارة الاسكان بالمساحات والأسعار الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط على 20 سنة | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الاسكان

خيارات

بالمساحات والأسعار.. الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط   مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2020/2/18/1726903/-بالمساحات-والأسعار-الإسكان-تطرح-شقق-بعدة-مشروعات-والتقسيط-على-20-سنة https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالمساحات والأسعار.. الإسكان تطرح شقق بعدة مشروعات والتقسيط مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars