الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ويندوز

6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10 البوابة العربية للأخبار التقنية

21/02/2020 | 8:00 ص 0 comments
6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10   البوابة العربية للأخبار التقنية

ويندوز 10 | إذا قمت بالترقية لنظام التشغيل ويندوز 10، فسوف تتفاجأ بمدى سرعة نظام التشغيل مقارنة بإصدارات ويندوز السابقة، وبالتأكيد هذه السرعة ستساعدك على زيادة

إذا قمت بالترقية لنظام التشغيل ويندوز 10، فسوف تتفاجأ بمدى سرعة نظام التشغيل مقارنة بإصدارات ويندوز السابقة، وبالتأكيد هذه السرعة ستساعدك على زيادة إنتاجيتك وإنجاز مهامك بكفاءة أكثر، أما إذا كان جهازك يعمل بنظام ويندوز 10 ولكنه لايزال بطيئًا فقد تساعدك الطرق التالية في التغلب على هذه المشكلة.

فيما يلي 6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10:

1- إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية:

لا تزال البرامج المثبتة سابقًا غير الضرورية التي تُثبت بواسطة شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر تمثل مشكلة في بعض أجهزة ويندوز 10 الجديدة. يمكنك ببساطة النقر بزر الماوس الأيمن على أي تطبيق غير مرغوب به في قائمة (ابدأ) Start واختيار إلغاء التثبيت.

2- تقليل برامج بدء التشغيل: موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

5 طرق لحل توقف مساعد جوجل عن العمل على أندرويد

فبراير 20, 2020

كيف يمكنك إصلاح مشكلات شبكة الواي فاي في ويندوز 10؟

فبراير 18, 2020

مقارنةً بنظام ويندوز 7، يمنحك نظام التشغيل ويندوز 10 طريقة أسهل لتقييد البرامج والتطبيقات التي تبدأ بالعمل عند بدء التشغيل من خلال مدير مهام محدّث، ويمكنك الدخول إليه عن طريق الضغط على مفاتيح Ctrl-Shift-Esc والذهاب إلى علامة التبويب (بدء التشغيل) Startup.

سترى هناك جميع البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل النظام، ويحتوي مربع الحوار على عمود يوضح لك تأثير بدء تشغيل كل تطبيق أو برنامج، وما إذا كان بإمكان البرنامج أن يعمل عند بدء التشغيل أم لا، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي عنصر لتغيير حالة أي برنامج أو تطبيق.

3- تنظيف القرص الصلب:

من قائمة “ابدأ”، اكتب (تنظيف القرص) Disk Cleanup. يؤدي هذا إلى فتح (أداة تنظيف القرص) Cleanup utility المضمنة في نظام التشغيل. ستقوم الأداة بالبحث عن برامج غير مرغوب فيها مثل: الملفات المؤقتة، وصفحات الويب غير المتصلة بالإنترنت وحذفها جميعًا مرة واحدة.

كما يمكنك (إلغاء تجزئة القرص) Disk Defragmentation، التي يمكنك الوصول إليها بكتابة اسمها في مربع بحث (Cortana) بجوار زر قائمة (ابدأ)، كما يمكنك تفعيل ميزة (استشعار التخزين) Storage Sense الموجود أسفل أيقونات الأقراص الصلبة. التي تقوم تلقائيًا بتحرير المساحة التخزينية الممتلئة عن طريق إزالة الملفات المؤقتة وعناصر سلة المحذوفات.

4- إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي:

يقوم نظام التشغيل ويندوز 10 بإدارة الذاكرة بكفاءة أكبر من الإصدارات السابقة، ولكن يمكن لزيادة الذاكرة أن تؤدي إلى تسريع تنفيذ المهام المختلفة على الكمبيوتر.

بالنسبة لكثير من أجهزة ويندوز مثل: جهاز Surface Pro، لا تعد إضافة ذاكرة الوصول العشوائي خيارًا متاحًا. ولكن إذا كنت تعمل بجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز سطح المكتب، فيمكنك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي.

5- استخدام برامج مكافحة الفيروسات والملفات الضارة:

يمكنك تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات (ويندوز ديفندر) Windows Defender المضمّن في نظام التشغيل ويندوز 10 لفحص الجهاز وحمايته من الفيروسات التي تتسبب في إبطاء الجهاز، أو يمكنك تنزيل أي برنامج مكافحة فيروسات تثق به للقيام بذلك، كما لا تنسَ تثبيت برامج تنظيف البرامج الضارة مثل: Malwarebytes Anti-Malware.

6- تثبيت قرص SSD:

يمكن لتحميل التطبيقات الثقيلة واستخدامها، مثل: Adobe Photoshop أن يسبب تباطؤًا لأداء ويندوز 10 بشكل كبير، لذلك فإن تثبيت قرص تخزين من نوع SSD يساعد في تسريع الجهاز حيث يمكن بسهولة نقل مثل هذه التطبيقات من محرك الأقراص الثابت إلى محرك SSD في صفحة (التطبيقات والميزات) Apps and Features، وجعلها تعمل على هذا المحرك بدلًا من المحرك الرئيسي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 0:16 ص

‫ شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11 الشرق

أعلنت شركة مايكروسوفت إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها كوبايلوت للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام ويندوز 11 في أجهزتهم. وأوضحت الشركة، في بيان...

‫ شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11   الشرق
امس 0:16 ص

شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11

واشنطن في 23 مارس /قنا/ أعلنت شركة مايكروسوفت إتاحة مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها كوبايلوت للمستخدمين الذين يعتمدون على نظام ويندوز 11 في أجهزتهم.

شركة مايكروسوفت تتيح مساعد كوبايلوت لمستخدمي نظام ويندوز 11
امس 0:16 ص

كيف يمكنك استخدام iMessage على نظام ويندوز فى 8 خطوات؟ -

ذكر أحدث تقرير أنه يمكنك توصيل آيفون الخاص بك بنظام ويندوز من خلال تطبيق Phone Link، مما يتيح لك الوصول السريع والسهل إلى iMessage من جهاز الكمبيوتر الخاص بك..

كيف يمكنك استخدام iMessage على نظام ويندوز فى 8 خطوات؟ -
21/03/2024 | 4:08 م

مايكروسوفت تستعد لإطلاق أوفيس 2024

أعلنت مايكروسوفت أن إصدار قناة الخدمة الطويلة المدى من مجموعة التطبيقات الإنتاجية أوفيس 2024 سيدخل مرحلة المعاينة التجارية بدءًا من الشهر المقبل وسيكون متاحًا بصورة عامة في وقت لاحق من هذا العام. وتطلق الشركة أيضًا أوفيس 2024 في وقت لاحق من هذا العام، وهو إصدار جديد من أوفيس المحلي للمستهلكين، ويأتي

مايكروسوفت تستعد لإطلاق أوفيس 2024
21/03/2024 | 4:08 م

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى كاميرا ويب؟ - الأسبوع

طرح برنامج ويندوز إنسايدر، ميزة جديدة خاصة بالهواتف الأندرويد، حيث تحول الهاتف إلى كاميرا ويب لنظام التشغيل ويندوز 11، ما يجعل العمل عن بعد والاجتماعات الافتراضية أكثر سهولة من أي…

كيف تحول هاتفك الأندرويد إلى كاميرا ويب؟ - الأسبوع
21/03/2024 | 4:08 م

لغز عمره قرنان... مَن «الصبي الأسود» في لوحة ويليام ليندسي ويندوز؟

يُشاع أنّ الصبي في لوحة ويليام ليندسي ويندوز قد اختبأ على متن سفينة، ربما هرباً من العبودية في الولايات المتحدة... فما قصته؟

لغز عمره قرنان... مَن «الصبي الأسود» في لوحة ويليام ليندسي ويندوز؟
21/03/2024 | 4:08 م

تحديثات Windows 11: كيفية الحصول عليها مُبكرًا، ومخاطر عدم التحديث - Arabhardware

تُقدم شركة ميكروسوفت تحديثات دورية إلى الويندوز بشكل مستمر، وقد تحتوي هذه التحديثات على إضافات أو مزايا جديدة، بالإضافة إلى تعزيز أمن النظام. نُقدم لكم في هذا المقال الشرح الكامل للحصول على التحديثات بشكل مبكر.

تحديثات Windows 11: كيفية الحصول عليها مُبكرًا، ومخاطر عدم التحديث - Arabhardware


6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10 البوابة العربية للأخبار التقنية ويندوز ويندوز 10 | إذا قمت بالترقية لنظام التشغيل ويندوز 10، فسوف تتفاجأ بمدى سرعة نظام التشغيل مقارنة بإصدارات ويندوز السابقة، وبالتأكيد هذه السرعة ستساعدك على زيادة



اشترك ليصلك كل جديد عن ويندوز

خيارات

6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10   البوابة العربية للأخبار التقنية
المصدر https://aitnews.com/2020/02/17/6-طرق-تساعدك-على-تحسين-أداء-نظام-ويندوز-10/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 6 طرق تساعدك على تحسين أداء نظام ويندوز 10 البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars