الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

أرهاب داعش وخطف الأطفال.. ذكريات مؤلمة ومعاناة مستمرة للأسر الإيزيدية بكركوك

25/02/2020 | 7:00 م 0 comments
أرهاب داعش وخطف الأطفال.. ذكريات مؤلمة ومعاناة مستمرة للأسر الإيزيدية بكركوك

أخبار الآن دهوك - العراق (رويترز) لا تزال الأسر الإيزيدية تعاني صراع من ألم خطف أطفالهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي ، ويسكن الرعب قلوب هذه الأسر حتى أصبحت

أخبار الآن دهوك - العراق (رويترز)

لا تزال الأسر الإيزيدية تعاني صراع من ألم خطف أطفالهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي ، ويسكن الرعب قلوب هذه الأسر حتى أصبحت العودة إلى مسقط الرأس في سنجار شبحا لا يريدون الاقتراب منه. فقد كانت سنجار مسرحا للمجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش ضد طائفتهم في عام 2014. وتعيش هذه العائلات الآن في مخيم خانكي للاجئين، على بعد حوالي 60 كيلومترا من الموصل.

ومن ضمن تلك القصص المؤلمة قصة أحمد أب  إيزيدي فقد 43 من أفراد عائلته وأقاربه على أيدي داعش وتم نقل كثيرين من هؤلاء المفقودين إلى منطقة تلعفر حيث يُعتقد أن المتشددين جندوهم هناك. وانقطع الاتصال بينهم وبين أحمد منذ بضع سنوات.

ولا يزال حوالي 1500 طفل يزيدي مختطفين، دون أي علامة تدل على المكان الذي ربما يتواجدون فيه حسبما تشير تقديرات مكتب إنقاذ المختطفين اليزيديين.

وقال حسين القايدي، مدير المكتب، إنه تم إطلاق سراح نحو 992 آخرين، وأضاف أن "يقوم مقاتلو داعش بتدريب الأطفال، خاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 15 سنة، في معسكراتهم أيديولوجيا. بعد ذلك، يرسلونهم إلى معسكرات التدريب والمعاهد الإسلامية. تعرض معظم الأطفال المخطوفين لغسل دماغهم".

واليزيديون في العراق، الذين يقدر عددهم بنحو 400 ألف نسمة، هم أقلية كردية تجمع عقيدتها بين عناصر من المسيحية والزرادشتية والإسلام.

وقتل متشددو تنظيم داعش وخطفوا ألوف اليزيديين، بعد الهجوم على موطنهم في جبل سنجار عام 2014 فيما وصفته الأمم المتحدة بأنه إبادة، وعلى الرغم من طرد المتشددين قبل ثلاث سنوات، إلا أن معظم اليزيديين ما زالوا يعيشون في المخيمات ويخافون من العودة.

 

اقرأ المزيد:ما حقيقة الفيديو الذي يعلن تفشي فيروس كورونا في السعودية؟

مصدر الفيديو : رويترز

علامات: داعشالأسر الإيزيديةالأطفالالعراقخطفكركوك
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
امس 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
امس 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
امس 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
امس 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


أرهاب داعش وخطف الأطفال.. ذكريات مؤلمة ومعاناة مستمرة للأسر الإيزيدية بكركوك تنظيم داعش أخبار الآن دهوك - العراق (رويترز) لا تزال الأسر الإيزيدية تعاني صراع من ألم خطف أطفالهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي ، ويسكن الرعب قلوب هذه الأسر حتى أصبحت



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

أرهاب داعش وخطف الأطفال.. ذكريات مؤلمة ومعاناة مستمرة للأسر الإيزيدية بكركوك
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/arab-world/2020/02/25/أرهاب-داعش-وخطف-الأطفال-ذكريات-مؤلمة-ومعاناة-مستمرة-للأسر-الإيزيدية-بكركوك أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أرهاب داعش وخطف الأطفال.. ذكريات مؤلمة ومعاناة مستمرة للأسر الإيزيدية بكركوك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars