الموضوعات تأتيك من 15439 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حمدين صباحي

رحيل مبارك: نتنياهو ينعى «صديقه الشخصي» والإمارات تنكّس أعلامها القدس العربي

25/02/2020 | 10:45 م 0 comments
رحيل مبارك: نتنياهو ينعى «صديقه الشخصي» والإمارات تنكّس أعلامها   القدس العربي

القاهرة ـ «القدس العربي»: بعد 9 سنوات من الإطاحة به في ثورة شعبية، وفي الشهر نفسه الذي غادر فيه منصبه، توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز

القاهرة ـ «القدس العربي»: بعد 9 سنوات من الإطاحة به في ثورة شعبية، وفي الشهر نفسه الذي غادر فيه منصبه، توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز 91 عاما، إثر إجرائه عملية جراحية، وبقائه لأيام في العناية المركزة.

فريد الديب، محامي أسرة مبارك، قال إن الأخيرة «تبحث ترتيبات الجنازة، وما إذا كانت عسكرية أم مدنية».
وأثار الحديث عن احتمال إقامة جنازة عسكرية لمبارك، عقب صلاة الظهر اليوم الأربعاء من مسجد المشير طنطاوي في منطقة التجمع الخامس في القاهرة، وإلغاء الاحتفال بعيد الحرس الجمهوري الذي كان مقررا له اليوم، جدلا واسعا، وغضب نشطاء الثورة، الذين اعتبروا أن تشييع جثمان الرئيس الأسبق في جنازة عسكرية يخالف القانون، بعد إدانته في قضية مخلة بالشرف والمعروفة إعلاميا بـ«القصور الرئاسية».

السيسي اعتبره من «أبطال اكتوبر» ونشطاء الثورة غاضبون من احتمال إقامة جنازة عسكرية له

الرئاسة المصرية أعلنت حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم الأربعاء.
ونعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مبارك، حيث جاء في صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة على «فيسبوك» «تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية». كذلك نعى كل من الأزهر والكنيسة والبرلمان مبارك.
وكتب المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي على صفحته الرسمية على الفيسبوك:»مات مبارك، وفي حضرة الموت لا أجد في نفسي إلا الدعاء بالرحمة لمن رحل وحسن العظة لمن سيرحلون».
الحقوقي جمال عيد، مدير «الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان»، قال «وافر العزاء لكل طغاة العالم، نقصوا واحدا اليوم، اللعنة على الباقين».
وأضاف: «من 25 يناير/ كانون الثاني 2011 حتى 11 فبراير/ شباط 2011، استشهد نحو 841 مواطنا ومواطنة مصريين، أغلبهم شباب بين 20 30 سنة، بخلاف ما قبلهم، ولم يحاسب القتلة».
شباب الإخوان أصدروا بياناً حول وفاة مبارك جاء فيه «رحل عن عالمنا طاغية آخر، أطلق آلة الظلم والقمع والإفقار في الشعب المصري، ففكك بنيته الاجتماعية وأمم حياته السياسية واستولى على مقدرات الوطن وقوت يوم الشعب، فكان راعيًا للفساد والاستبداد، حتى خلعه الشعب في ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011».
وبعث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برقية تعزية بوفاة مبارك، معبرا عن حزنه لوفاته، واصفا إياه بـ«الزعيم الذي قاد شعبه لتحقيق السلام والصديق الشخصي.»
وقال: « كان الرئيس مبارك صديقا شخصيا لي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل، كان الرئيس مبارك صديقا شخصيا لي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل» .
وتابع: «قد التقيت به مرات عديدة وأخذت انطباعا شديدا عن التزامه بهذا السلام، سنواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك» .
كذلك نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية مبارك، وقررت تنكيس الأعلام ليوم واحد في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.
وبعث الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، برقية تعزية للسيسي برحيل مبارك. (تفاصيل ص 3)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 12:10 م

رفض شعبي لمزايدات الحركة المدنية وحمدين صباحي حول الموقف المصري من فلسطين

يعكس موقع تحيا مصر نبض الشارع حيال المواقف الاستفزازية من حمدين صباحي والحركة المدنية فيما يتعلق بفلسطين

رفض شعبي لمزايدات الحركة المدنية وحمدين صباحي حول الموقف المصري من فلسطين
24/02/2024 | 12:10 م

باحثة: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية «تاريخية»

أشاد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبوبكر، بالمرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. وقال خالد أبوبكر، خلال برنامجه «كل يوم» المذاع على قناة «ON»، إن اختيار الدكتورة ياسمين موسى، المستشارة

باحثة: مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية «تاريخية»
24/02/2024 | 12:10 م

بعد وصفه مصر بالعاجزة.. نشأت الديهي يوجه نقدا لاذعا لـ حمدين صباحي

انتقد الإعلامي نشأت الديهي، المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي بعد وصفه الدولة المصرية بالعجر في التعامل مع ما يحدث في قطع غزة ، قائلاً: حمدين صباحي ظاهرة صوتية، ولم ينجح في أي مهمة، لم ينجح كرئيس لحزب سياسي، لم يفلح في إنشاء حزب سياسي له أرضية بين الجماهير .

بعد وصفه مصر بالعاجزة.. نشأت الديهي يوجه نقدا لاذعا لـ حمدين صباحي
05/07/2020 | 5:45 ص

7 سنوات على الانقلاب بمصر.. ذكرى تأبى النسيان (مقال)

- يصادف اليوم 3 يوليو/ تموز الذكرى السنوية السابعة للانقلاب العسكري في مصر - تركيا تعرضت أيضا للانقلابات أكثر من مرة على يد شبكات الخونة المتغلغلة في الجيش، والأطراف الداعمة لها إعلاميا وتجاريا - وكالة الأناضول

7 سنوات على الانقلاب بمصر.. ذكرى تأبى النسيان (مقال)
05/07/2020 | 5:45 ص

في ذكرى 3 يوليو.. المعارضة المصرية و السبع العجاف القدس العربي

إسطنبول: مع مرور 7 سنوات على أحداث 3 يوليو/ تموز 2013، تبدو المعارضة المصرية، وفق شواهد عديدة "أسيرة الماضي" من دون قدرة ملموسة على قيادة تغيير أو الالتفاف حول

في ذكرى 3 يوليو.. المعارضة المصرية و السبع العجاف    القدس العربي
05/07/2020 | 5:45 ص

«الضحية تنتصر لجلادها»: ترميم قاعدة تمثال ديليسبس الفرنسي يثير غضبا في مصر القدس العربي

القاهرة ـ «القدس العربي» : أثارت عملية ترميم قاعدة تمثال ديليسبس على المدخل الشمالي لممر المجري الملاحي لقناة السويس حالة من الجدل الغضب في مصر، إذ اعتبرها

«الضحية تنتصر لجلادها»: ترميم قاعدة تمثال ديليسبس الفرنسي يثير غضبا في مصر   القدس العربي


رحيل مبارك: نتنياهو ينعى «صديقه الشخصي» والإمارات تنكّس أعلامها القدس العربي حمدين صباحي القاهرة ـ «القدس العربي»: بعد 9 سنوات من الإطاحة به في ثورة شعبية، وفي الشهر نفسه الذي غادر فيه منصبه، توفي الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر يناهز



اشترك ليصلك كل جديد عن حمدين صباحي

خيارات

رحيل مبارك: نتنياهو ينعى «صديقه الشخصي» والإمارات تنكّس أعلامها   القدس العربي
المصدر https://www.alquds.co.uk/رحيل-مبارك-نتنياهو-ينعى-صديقه-الشخصي/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رحيل مبارك: نتنياهو ينعى «صديقه الشخصي» والإمارات تنكّس أعلامها القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars