الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

المستثمرون يقتنصون الصفقات في أسواق النفط مع تدني الأسعار وضعف الطلب صحيفة الاقتصادية

26/02/2020 | 4:00 م 0 comments
المستثمرون يقتنصون الصفقات في أسواق النفط مع تدني الأسعار وضعف الطلب   صحيفة الاقتصادية

تراجعت أسعار النفط نحو 3 في المائة، أمس، مواصلة خسائرها لليوم الثالث؛ إذ ألقت المخاوف من انتشار فيروس كورونا وأثره في الطلب النفطي بظلالها على تخفيضات إنتاج "أوبك" وفاقد المعروض الليبي؛ ما دفع المستثمرين إلى اقتناص الصفقات مع تدني الأسعار وضعف الطلب. وتسارعت عمليات البيع في السوق بعد أن قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، إن على الأمريكيين أن يبدأوا بالاستعداد

تراجعت أسعار النفط نحو 3 في المائة، أمس، مواصلة خسائرها لليوم الثالث؛ إذ ألقت المخاوف من انتشار فيروس كورونا وأثره في الطلب النفطي بظلالها على تخفيضات إنتاج "أوبك" وفاقد المعروض الليبي؛ ما دفع المستثمرين إلى اقتناص الصفقات مع تدني الأسعار وضعف الطلب.
وتسارعت عمليات البيع في السوق بعد أن قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، إن على الأمريكيين أن يبدأوا بالاستعداد لمجابهة انتشار الفيروس الجديد بعد تقارير هذا الأسبوع عن حالات إصابة في مزيد من البلدان.
ونزل خام برنت 1.35 دولار بما يعادل 2.4 في المائة ليتحدد سعر التسوية عند 54.95 دولار للبرميل. وهبط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.53 دولار أو 3 في المائة ليغلق على 49.90 دولار للبرميل.
ويتأهب المنتجون في "أوبك" وخارجها إلى اجتماع حاسم في فيينا آخر الأسبوع المقبل لتدارس آخر تطورات فيروس كورونا وتداعياتها على الاقتصاد العالمي وعلى وضع الطلب والعرض والمخزونات، وسط أنباء قوية عن توجه إلى تعميق تخفيضات الإنتاج الحالية على مدار الربع الثاني لامتصاص وفرة المعروض وتقليل وتيرة بناء المخزونات النفطية.
ويقول مختصون ومحللون نفطيون، إن السوق النفطية تواجه صعوبات متسعة مع تراجعات الأسهم العالمية وارتفاع المخاوف من انتشار فيروس كورونا مرة أخرى في ظل انتشار المرض خارج الصين.
ونوه المختصون إلى أهمية اعتراف العالم بالتهديد الذي يواجه الاقتصاد العالمي، حيث خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو للصين من 6 في المائة إلى 5.6 في المائة، كما خفض الصندوق تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي 0.1 في المائة، معربين عن قلقهم أن التأثير قد يكون أكبر بكثير إذا انتشر فيروس كورونا بشكل أوسع أو استمر لفترة أطول.
وفى هذا الإطار، قال لـ"الاقتصادية" سيفين شيميل؛ مدير شركة "في جي إندستري" الألمانية الدولية، إن الطلب الصيني تأثر كثيرا من تفاقم الأزمة وأثر بدوره في الطلب العالمي مع تراجع استيراد النفط الخام، كما تدهورت الأسعار أخيرا 4 في المائة وسط أنباء عن انتشار الفيروس ومن ثم حدوث تآكل حاد في مستويات الطلب.
وأوضح أن الاضطراب الاقتصادي أصبح سمة مهيمنة على الأسواق، لافتاً إلى حدوث انخفاض هائل في النشاط التجاري حول العالم بسبب الأزمة الراهنة غير معروفة الأبعاد والتطورات المتلاحقة بها، مشيراً إلى أن أحدث البيانات الاقتصادية يشير إلى توقع حدوث انخفاض في الاستهلاك العالمي للنفط 1.5 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام.
من جانبه، ذكر لـ"الاقتصادية" أندرو موريس؛ مدير شركة بويري الدولية للاستشارات، أن الوفرة الحالية في المعروض قد لا تستمر طويلا في ضوء التخفيضات المتتالية لتحالف "أوبك +" والجهود المتسعة للسيطرة على فائض المخزونات وزيادة المعروض، مشيراً إلى أن بعض التقارير الدولية التي ترجح أن السوق ستتشدد في العام المقبل؛ ما سيرفع الأسعار إلى 80 دولارا للبرميل.
ولفت إلى أن التخفيضات الإضافية المقترحة في الإنتاج تصل إلى 500 أو 600 ألف برميل يوميا تحتاج إلى توافق جماعي من المنتجين في "أوبك" وخارجها وهو ما يضيف مزيداً من الأهمية إلى الاجتماع المقبل، مشيراً إلى وجود أنباء عن محادثات بين السعودية والإمارات والكويت حول خفض مشترك بنحو 300 ألف برميل يوميا.
من ناحيته، أوضح لـ"الاقتصادية" بيتر باخر؛ المحلل الاقتصادي ومختص الشؤون القانونية للطاقة، أن المخاوف المتجددة من فيروس كورونا المستجد تضر بالفعل بالنمو العالمي وأدت إلى انخفاض أسعار النفط والمعادن، في حين ارتفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية باعتباره ملاذاً آمناً، لافتاً إلى أن محافظي البنوك المركزية في أكبر اقتصادات العالم على قناعة بأن مخاطر الهبوط مستمرة.
ونوّه إلى شعور المستثمرين بالقلق الواسع من أن المخاطر على الطلب على المواد الخام تزداد سوءا، مشيرا إلى أن السوق تعافت لفترة قصيرة لم تصمد طويلا بسبب اتساع مخاطر الفيروس، موضحا أن المكاسب السابقة تحققت بفضل التحفيز المالي الصيني ونتيجة التهديدات الجديدة للإمدادات من إفريقيا وأمريكا اللاتينية.
بدورها، بيّنت لـ"الاقتصادية" ويني أكيلو؛ المحللة الأمريكية في شركة "أفريكا إنجنيرينج" الدولية، أن دخول إيطاليا وكوريا على خط الأزمة أدى إلى تفاقم الوضع الاقتصادي العالمي المتوتر، لافتة إلى وجود حاجة أكبر إلى قيام "أوبك" ومنتجين من خارج "أوبك" المتحالفة معها بخفض الإنتاج بشكل أكثر حدة في اجتماع آذار (مارس) المقبل.
وذكرت أن التعاون بين السعودية وروسيا يلعب دورا حاسما في علاج تداعيات انخفاض الطلب العالمي من جرّاء انتشار الفيروس، وهو ما أكده أحدث تقييمات السوق التي أصدرها "كومرتس بنك" الألماني الدولي، مشيراً إلى ضرورة الإسراع في حسم الموقف الروسي بشأن تعميق خفض الإنتاج؛ باعتباره يبث الثقة بالسوق ويسهم في التغلب على الصعوبات الراهنة.
من جانب آخر، تراجعت سلة خام "أوبك" وسجل سعرها 56.11 دولار للبرميل، أمس الأول، مقابل 58.17 دولار للبرميل في اليوم السابق.
وقال التقرير اليومي لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، أمس، إن سعر السلة التي تضم متوسطات أسعار 14 خاماً من إنتاج الدول الأعضاء فيها حقق ثاني انخفاض له على التوالي، وإن السلة خسرت نحو دولار واحد مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع الماضي الذي سجلت فيه 57.24 دولار للبرميل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 15:09 م

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز

معدل البحث يتزايد باستمرار في الفترة الحالية عن أسعار البوابه الغذائية الاساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي في حياته اليومية، وخاصة خلال شهر رمضان

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز
امس 15:09 م

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار

أباطرة السوق يحرجون الموقف الرسمي أمام الشارع المصري.

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار
امس 15:09 م

انخفاضات كبيرة خلال أيام.. مجتمع الصناعة يشيد بمبادرة الحكومة لخفض الأسعار - بوابة الأهرام

أشاد مجتمع الصناعة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار بخاصة السلع الغذائية، مؤكدين أن المبادرة جاءت ترجمة حقيقية في التخفيف عن المواطن المصري، والذي تحمل الفترة الماضية ارتفاع أسعار السلع وندرتها

انخفاضات كبيرة خلال أيام.. مجتمع الصناعة يشيد بمبادرة الحكومة لخفض الأسعار - بوابة الأهرام
امس 15:09 م

حقيقة انخفاض الأسعار في مصر 2024 بنسبة 30% - بلد نيوز

ننشر لكم تفاصيل انخفاض الأسعار في مصر 2024 حيث طالب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الحكومه المصريه التجار بخفض اسعار السلع وليس اسعار السلع الغذائيه فقط بل خفضا

حقيقة انخفاض الأسعار في مصر 2024 بنسبة 30% - بلد نيوز
امس 15:09 م

مفاجاة في أسعار السلع بالأسواق بعد 48 ساعة من مبادرة خفض الاسعار

النهاردة اليوم الثاني لتطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية في اللي اعلن عنها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه من المصنعين والتجار لوضع اليه لانخفاض الأسعار بعد الخطوات اللي عملتها الحكومة لتوفير الدولار في البنوك.. يا تري اية اللي حصلت بعد 45 ساعة من تطبيق المبادرة. وهل في سلع فعلا

مفاجاة في أسعار السلع بالأسواق بعد 48 ساعة من مبادرة خفض الاسعار
18/03/2024 | 3:57 م

اسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم الاثنين 18-3-2024 في مصر.. اخر تحديث

قائمة باسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم الاثنين 18-3-2024 في مصر، يقدم موقع لهلوبة خدمة العرض الكامل للأسعار محدثة لحظة بلحظة طبقا للأسعار الخاصة بالمزارع واسواق الاسماك في مصر، ومن الجدير بالذكر تباين اسعاراللحوم والدواجن والاسماك طبقا للعرض والطلب والمعروض من السلع لذلك تعرفي عليها لتتمكني من شراء احتياجاتك حسب السعر الصحيح بعيدًا عن غش التجار، وفيما يلي الاسعار التي سجلت في الاسواق: أسعار اللحوم اليوم في مصر: الكندوز من 300 إلى 400 جنيه....

اسعار اللحوم والدواجن والاسماك اليوم   الاثنين 18-3-2024 في مصر.. اخر تحديث
18/03/2024 | 3:57 م

ارخص 5 سيارات بالسوق المصري .. اعرف الاسعار

يضم السوق المحلي عدد كبير من السيارات المتنوعة، بحسب العلامات التجارية، وبلد المنشأ، بالاضافة إلى تنوع القدرات الفنية والتجهيزات، إلى جانب التصميم

ارخص 5 سيارات بالسوق المصري .. اعرف الاسعار


المستثمرون يقتنصون الصفقات في أسواق النفط مع تدني الأسعار وضعف الطلب صحيفة الاقتصادية الاسعار تراجعت أسعار النفط نحو 3 في المائة، أمس، مواصلة خسائرها لليوم الثالث؛ إذ ألقت المخاوف من انتشار فيروس كورونا وأثره في الطلب النفطي بظلالها على تخفيضات إنتاج "أوبك" وفاقد المعروض الليبي؛ ما دفع المستثمرين إلى اقتناص الصفقات مع تدني الأسعار وضعف الطلب. وتسارعت عمليات البيع في السوق بعد أن قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، إن على الأمريكيين أن يبدأوا بالاستعداد



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المستثمرون يقتنصون الصفقات في أسواق النفط مع تدني الأسعار وضعف الطلب   صحيفة الاقتصادية
المصدر http://www.aleqt.com/2020/02/26/article_1769286.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المستثمرون يقتنصون الصفقات في أسواق النفط مع تدني الأسعار وضعف الطلب صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars