الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل

27/02/2020 | 12:00 ص 0 comments
السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل

السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل - صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان أخبار

التغيير : الخرطوم – أعلنت بعثة بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان عن أعلى زيارة لمسؤول بالاتحاد الى الخرطوم منذ سنوات يوم السبت المقبل، وأكدت البعثة أن هدف الزيارة اعلان الدعم الأوروبي لمؤسسات الحكم الانتقالي وتحقيق الديمقراطية والسلام

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الخرطوم روبرت فان دول ، أن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ، جوزيف بوريل فونتيليس ،  سيصل إلى الخرطوم، السبت المقبل وأشار السفير الأوروبي إلى أن زيارة بوريل للسودان تأتي بمناسبة حضوره للاجتماع الوزاري للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD) في الخرطوم. و يرأس السودان الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (IGAD)

واعتبر وجود الاتحاد الأوروبي في هذا الاجتماع علامة على دعم الاتحاد الاوربي للدور والجهود التى يقوم بها القادة في منطقة القرن الأفريقي لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والتنمية” وزاد ”  ان الاتحاد الأوروبي يدعم دول الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ورئاسة السودان لهذه الدورة لتحقيق تلك الأهداف وتحقيقها”

وأوضح المسؤول الأوروبي أن بوريل  سيعقد اجتماعات مع الفريق عبد الفتاح البرهان ، رئيس المجلس الانتقالي للسيادة ، وعبد الله حمدوك ، رئيس الوزراء. كما  يزور  مدينة الفاشر منوهاً إلى أن زيارة شمال دارفور ، تركز أهمية السلام في السودان ، وتقديم المساعدات الإنسانية ، والتأكيد على اهمية وصول المنظمات الدولية الى مناطق الاحتياجات الانسانية ، وزيارة النازحين داخليا والالتقاء بهم ، والتأكيد على أن مسائل العدالة لضحايا الصراعات لا ينبغي تجاهلها وان قضيتهم دائما حاضرة.

وشدد على أن ” أهداف الاتحاد الأوروبي في السودان واضحة ومفتوحة” وقال ” نريد دعم الحكومة الانتقالية وشعب السودان في زخمهم  نحو تحقيق التحول نحو الديمقراطية الشاملة والسلمية والمزدهرة”.  وأكد  على  شراكة بين السودان الجديد والاتحاد الأوروبي.  وكشف أن بوريل سيعلن تفاصيل الدعم  الذي يعده الاتحاد الأوروبي للعملية الانتقالية للسودان الجديد.  معبراً عن التطلع إلى التعاون في مجال السلام والتنمية والحكم الرشيد ووضع حقوق الإنسان والديمقراطية ومشاركتنا في الفترة القادمة والانتقالية” إلى ذلك ، يزور ا بوريل جامعة الخرطوم لإلقاء محاضرة حول الدور المتوقع للاتحاد الأوروبي في السودان في الفترة الانتقالية والالتقاء مع الشباب والشابات السودانيين الذين قادوا الثورة السودانية السلمية.

.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل اخبار السودان السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل - صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان أخبار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل
المصدر https://www.altaghyeer.info/ar/2020/02/26/السودان-أعلى-زيارة-للاتحاد-الأوروبي-ل/ صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان: أعلى زيارة للاتحاد الأوروبي للخرطوم و اعلان شراكة السبت المقبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars