الموضوعات تأتيك من 16379 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد

27/02/2020 | 1:45 ص 0 comments
العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد

أخبار الآن | بغداد - العراق (غرفة الأخبار) أشار بيان رسمي عراقي، صدر عن لجنة الأمر الديواني، إلى جملة من القرارات التي صدرت عن الجهات المسؤولة هناك، تشمل

أخبار الآن | بغداد - العراق (غرفة الأخبار)

أشار بيان رسمي عراقي، صدر عن لجنة الأمر الديواني، إلى جملة من القرارات التي صدرت عن الجهات المسؤولة هناك، تشمل إغلاق المحال العامة، كدور السينما، والمقاهي والنوادي، والمنتديات الاجتماعية، المختلفة، وذلك من تاريخ 27 شباط 2020، ولغاية 7 آذار 2020.

وبحسب البيان، الذي صدر يوم الـ24 من الشهر الجاري، جاء فيه، إنه عملاً بأحكام المادة 46 من قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981، والحاقاً بمقرارات اللجنة السابقة، فصدر أيضاً، منع سفر المواطنين العراقيين إلى كل من "الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، إيطاليا، الكويت، والبحرين".

وثيقة توضح كافة الخطوات التي تقرر اتباعها في العراق لمواجهة كورونا

وأوضح البيان، أنه سيستثنى الوفود الرسمية، والأجنبية، والهيئات الدبلوماسية، من قرار منع السفر، وسيجري إيقاف دخول الوافدين من البحرين، والكويت حتى إشعار آخر.

وبشأن إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا، سيخض جميع الوافدين من الدول المذكورة أعلاه، لإجراءات الفحص الطبي الإلزمي في المنافذ الحدودية للعراق.

وضمن القرارات التي جاءت في البيان، الذي وقع باسم وزير الصحة العراقي، جعفر صادق علاوي، حظر التجمعات في الأماكن العامة، لأي سبب كان، وعلى الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك، ما يعني حظر التظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة في أنحاء البلاد منذ شهور.

وجاء في البيان أيضاً: "تعطيل الدوام الرسمي، في المؤسسات التربوية، والجامعات، اعتباراً من يوم الخميس، 27 شباط 2020، ولغاية السبت، 7 آذار 2020".

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

"الصحة العراقية" تعلن عن إصابة 4 اشخاص بفيروس كورونا في كركوك

علامات: Covid-19احتجاجاتالعراقالعراق ينتفضفيروس كوروناكورونا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق: تسجيل حالة وفاة جديدة وشفاء 6 حالات من كورونا - 29/03/2020 | 4:00 م

أعلنت محافظة ديالى، اليوم الأحد، إنه تم تسجيل حالة وفاة لرجل ستينى من أهالى مدينة بعقوبة، أصيب بفيروس كورونا، وأدخل الحجر الصحى قبل أربعة أيام.

واشنطن تبحث خياراتها.. مسؤول أميركي: حزب الله العراقي يخطط لاستهداف الأميركيين 29/03/2020 | 4:00 م

كشف مسؤول بواشنطن عن مؤشرات تفيد بأن كتائب حزب الله العراقي تسعى لمهاجمة القوات الأميركية، وأنها أصبحت أكثر جرأة، في حين تبحث إدارة الرئيس دونالد ترامب خيارات المواجهة.

العراق.. لجنة نيابية تحذر من وقوع مجاعة جراء حظر التجول 29/03/2020 | 4:00 م

حذرت لجنة بالبرلمان العراقي من تعرض البلاد للمجاعة نتيجة حظر التجول المفروض لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وذكرت وزارة التجارة أن فحص شحنة أرز قادمة من فيتنام تأخر جراء الحظر.

خطط له منذ أشهر .. التحالف ينسحب من قاعدة شمال العراق 29/03/2020 | 4:00 م

أعلن الناطق باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش، مايلز كاغينز، لوكالة الأنباء العراقية "واع"، الأحد، أن "مراسم تسليم قاعدة K1 إلى القوات العراقية جاء بعد النج

العراق: هزة أرضية بقوة 3.3 درجة فى منطقة أم قصر بالبصرة - 28/03/2020 | 10:45 ص

سجلت المراصد الزلزالية التابعة لوزارة النقل العراقية اليوم/الجمعة/ هزة أرضية تبعد 3 كم شمال شرق منطقة ام قصر فى محافظة البصرة، وذكرت الوكالة الوطنية العراقية

غزو كورونا يهدد العراق.. ورسالة تحذير من أطباء الحرب أخبار سكاي نيوز عربية 28/03/2020 | 10:45 ص

على مدى عقود من الحرب والصراعات المسلحة في العراق، كان الطبيب العراقي حيدر حنتوش يرى بعينيه الجرحى من الجنود والمدنيين، تكتظ بهم عنابر الطوارئ في المستشفيات.



العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد اخبار العراق أخبار الآن | بغداد - العراق (غرفة الأخبار) أشار بيان رسمي عراقي، صدر عن لجنة الأمر الديواني، إلى جملة من القرارات التي صدرت عن الجهات المسؤولة هناك، تشمل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد
المصدر https://www.akhbaralaan.net/news/arab-world/2020/02/27/العراق-قرار-بحظر-جميع-التجمعات-في-كافة-أنحاء-البلاد أخبار الآن - آخر الأخبار، داعش، رياضة، سياسة، مرأة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق.. قرار بحظر جميع التجمعات في كافة أنحاء البلاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars